free hit counter javascript


كيفية الإبلاغ عن حادث مروري بسيط في دبي

بواسطة: - آخر تحديث:
كيفية الإبلاغ عن حادث مروري بسيط في دبي


كيفية الإبلاغ عن حادث مروري بسيط في دبي، على الرغم من الإجراءات المكثفة التي اتخذتها شرطة دبي لتجنب الحوادث، إلا أنها لا تزال من أكبر المشاكل التي يواجهها السائقون، حيث أنها عادة ما تعطل عملهم وتجعلهم مشغولين إلى حد ما، لذلك لتجنب إضاعة الكثير من الوقت، يجب أن تعرف خطوات يجب اتباعها عند الإبلاغ عن حادث مروري في دبي، والتي سنتحدث عنها بالتفصيل اليوم. تابعونا خلال الأسطر القادمة من المقالة للتعرف على كيفية الإبلاغ عن حادث مروري بسيط في دبي.

خطوات الابلاغ عن عن حادث مروري في دبي

هناك مجموعة من الخطوات التي يجب اتباعها خلال حدوث حادث في مدينة دبي الاماراتية، ومن هذه الحطوات:

  • الخطوة الأولى التي يجب اتخاذها في حالة وقوع أي حادث هي التأكد من عدم وقوع إصابات خطيرة وتقييم الضرر.
  • ثم تحريك السيارة المتضررة إلى كتف الطريق لتجنب إعاقة حركة المرور في الشارع.
  • ولكن في حالة أن الضرر كبير ويؤدي إلى إصابة أي شخص، يجب ترك المركبة في مكانها.

اقرأ معنا: كيف احصل على جائزة التميز

إخطار شرطة دبي في حال حدوث حادث مروري

يجب إبلاغ شرطة دبي بأي حادث مروري في دبي في جميع الحوادث ، بغض النظر عن شدتها وحجم الضرر الناجم عن الحادث. في حال كان الحادث خطيرا ونتج عنه إصابات، عليك الاتصال بشرطة دبي على الفور على الرقم 999 لإرسال سيارة إسعاف ودورية من شرطة المرور لتقييم حالة الحادث، كما يمكنك الإبلاغ عن الحادث إذا كان بسيطا عبر دبي تطبيق الشرطة للهاتف المحمول.

كيفية الإبلاغ عن حادث مروري بسيط في دبي

كيفية الإبلاغ عن حادث مروري بسيط في دبي

خطوات التبليغ عن حادث مروري في دبي عبر تطبيق شرطة دبي

هناك محموعة من الخطوات التي يتم اتباعها في حال حدث حادث مروري في دبي من خلال تطبيق شرطة دبي، ومن هذه الخطوات:

  • قم بتنزيل تطبيق شرطة دبي.
  • اختر خدمة الإبلاغ عن حوادث المرور من الصفحة الرئيسية للتطبيق
  • تحديد عدد المركبات المتورطة في الحادث
  • قم بتضمين التفاصيل ، مثل رقم لوحة الترخيص ورقم الترخيص
  • التقط صورة لأضرار السيارة عبر التطبيق
  • تحديد ما إذا كانت هذه التفاصيل تتعلق بسبب الحادث أو المتضررين
  • أدخل تفاصيل الاتصال الخاصة بك
  • كما يمكن الإبلاغ عن حوادث دبي المرورية من خلال محطات وقود اينوك ، حيث تضم مراكز متخصصة للإبلاغ عن الحوادث، حيث يصلح هذا الخيار للحوادث الخفيفة التي لم ينتج عنها أي إصابات.

يمكنك أيضا الاستفسار عن حوادث المرور في دبي من خلال موقع الشرطة أو تطبيق شرطة دبي.

ما بعد الابلاغ عن حادث مروري في دبي

بعد إصدار تقرير حادث دبي ، اتبع الخطوات التالية:

  • قم بإخطار شركة التأمين الخاصة بك بالحادث.
  • بناء على تقرير الشرطة، ستحدد شركة التأمين ما إذا كانت سيارتك تحتاج إلى شاحنة من موقع الحادث أم لا.

هل يجب الابلاغ عن حادث مروري بسيط في دبي؟

الجواب نعم، يجب الإبلاغ عن حادث مروري في دبي مهما كان نوعه وحجمه، لمصلحة السائق ولأجل تسهيل إجراءات الإصلاح من خلال شركات التأمين. أصبح الإبلاغ عن حادث مروري بسيط أمرا سهلا. كل ما عليك فعله هو استخدام تطبيق شرطة دبي للإبلاغ عن الحادث.

ما الاجراءات الواجب اتخاذها إذا قام أحدهم بصدم سيارتي أثناء وقوفها في دبي

كما ذكرنا سابقا، يجب إبلاغ شرطة دبي بجميع الحوادث، بما في ذلك الحوادث التي تحدث أثناء إيقاف سيارتك.

  • إذا كان الضرر كبيرا، فاتصل بشرطة دبي، وإلا فقم بزيارة أقرب مركز شرطة لتقديم تقرير حادث ضد دبي غير معروفة والحصول على تقرير الضرر.
  • كما يمكنك مراجعة قائمة المخالفات المرورية، وأرقام الطوارئ في دبي جراء أي حادث مروري، لتكون على دراية كاملة بكافة القوانين والإجراءات اللازمة للحالات المختلفة.

الإبلاغ عن حادث مروري في دبي

على الرغم من الإجراءات العديدة التي تعمل شرطة دبي على اتخاذها للوقاية من حوادث الطرق، إلا أن المشكلة قائمة ويواجهها السائقون بشكل عام، خاصة وأن هناك بعض المخاوف التي تعيقهم أثناء قيادة السيارة وهذا ما يسبب الحوادث المرورية، وعندما يكون الحادث في دبي، الخطوة الأولى؛ يجب تنفيذه لضمان عدم حدوث إصابات خطيرة بين المواطنين، وكذلك تقييم الأضرار التي لحقت بالمركبة بشكل عام، ومن ثم العمل على تحريك المركبة على طول الطريق إذا كان السائق يستطيع ذلك، ويجب الإبلاغ عن الحادث الشرطة حول المرور.

آلية إخطار شرطة دبي عن حادث مروري

يجب على السائقين الإبلاغ عن جميع الحوادث المرورية وتجنب خطورتها، وكذلك تحديد مدى الأضرار والخسائر التي تلحق بالممتلكات الناتجة عن الحادث، وإذا كانت هناك إصابات نتيجة الحادث، فيجب عليهم الاتصال على الفور بالرقم 999 والاتصال على سيارة إسعاف لنقل المصاب وتقديم العناية الطبية، ولكن إذا كان الحادث بسيطا فهو ضروري. من خلال الإبلاغ عنها عبر تطبيق شرطة دبي والعمل على توفير كافة تفاصيل وإجراءات الحوادث، يمكن القول إن شرطة دبي تعمل على الحد من حوادث الطرق لتجنب الأضرار التي تنتج عنها.

تطبيق شرطة دبي للإبلاغ عن حادث مروري

ضمن التطور التقني والتكنولوجي في دبي، استطاعت الشرطة العمل على توفير تقنية تطبيقات إلكترونية تساعد المواطنين على تقديم البلاغات للشرطة، وكذلك لإتمام جميع المعاملات بسهولة، خاصة وأن التطبيق يتمتع بالعديد من الميزات الجديدة والذكاء في عملية الإبلاغ التي تمنح المواطنين امتياز القيادة بأمان والتخلص من قوائم الانتظار. التطبيق معلق في الدوائر الحكومية، ويحتوي أيضا على مجموعة مختلفة من الخدمات الإلكترونية التي تعمل وتساعد في تحديد كل ما يتعلق بالشكاوى الجنائية والمرورية والشكاوى المقدمة من النساء والأطفال. يأتي ذلك من خلال النقر على أيقونة الإبلاغ بعد تقديم تفاصيل وتفاصيل عن الحادث.

إجراءات عند وقوع حادث مروري في دبي

يعتبر الإبلاغ عن حادث مروري في دبي من أهم الأمور التي يجب على جميع السائقين الالتزام بها، خاصة أنها تساعد في عملية تقديم تقرير مفصل عن نوع الحادث، وكذلك المساعدة في تقديم التعويضات اللازمة من شركات التأمين. التأمين إذا لزم الأمر، وكذلك للإبلاغ عن الحوادث، كبيرة كانت أم صغيرة. اتصل بالشرطة ، وإذا كان الحادث طفيفا، فتوجه إلى أقرب مركز لتقديم شكوى ضد المجهول والحصول على بلاغ بالضرر الذي لحق بالسيارة المتورطة في الحادث.

استعلام عن تقرير حادث مروري في دبي

يمكنك الاستفسار عن تقرير حادث مروري في دبي بالذهاب إلى الموقع المخصص والعمل على توفير رقم التقرير وعرض المعلومات التي تريد معرفتها. يمكن طلب معلومات عن تقرير حادث مروري من خلال الخطوات التالية

  • تسجيل الدخول إلى الموقع.
  • تقديم المشورة بشأن تقرير الحادث.
  • أدخل رقم تقرير الحادث.
  • التحقق من الرمز المرئي.
  • عرض تقرير الحادث.

وتجدر الإشارة إلى أن شرطة دبي تعلمت تطوير مجموعة من التقنيات الحديثة لتجنب الحوادث المرورية ، وكذلك استخدام التقنيات التكنولوجية على الطرق لتقليلها ، وفي مقالنا نقدم لكم كيفية الإبلاغ عن حادث مروري بسيط في دبي.

قدمنا بين أيديكم خلال الأسطر التي سبقت من المقالة كيفية الإبلاغ عن حادث مروري بسيط في دبي، وذلك بقصد فائدة المواطنين والمقيمين في مدينة دبي الإماراتية، ونرجو الاستفادة للجميع.

التعليقات