free hit counter javascript


كيفية الإستعلام عن النتائج نظام نور برقم الهويه الرابط السريع الجديد

بواسطة: - آخر تحديث:
كيفية الإستعلام عن النتائج


كيفية الإستعلام عن النتائج نظام نور برقم الهويه الرابط السريع الجديد، يبحث العديد من طلاب المملكة العربية السعودية على الرابط الذي تساعدهم في الإستعلام على النتائج بشكل سهل وسريع وذلك من خلال زيارة موقع نظام نور الالكتروني، وبالتالي فان نظام نور يعتبر هو نظام تم اطلاقه في ظل تحقيق رؤية الممكلة ل2030 لتطوير مجال التعليم بها، حيث يقوم النظام بها في تقديم الخدمات المختلفة للطلاب، مثلاً خدمة التقديم والتسجيل في المدراس، وأيضاً خدمة الحصول على الجداول الدراسية، اضافة الى حصول الطلاب على نتائجهم من خلال الموقع سنوضح لكم ذلك خلال موقعنا.

كيفية الإستعلام عن النتائج برقم الهويه

يبحث العديد من الطلاب على الطريقة التي تساعدهم في الحصول على النتائج من خلال استخدام رقم الهوية القومية ومن دون كتابة الرقم السري الخاص، والسبب هو ضياع الرقم السري أو نسيانه في مكان ما، فقد وفر لكم طلابنا الأعزاء نظام نور الذي تحدثنا عنه سابقاً ألا وهو الطريقة التي تمكنهم من تسجيل الدخول إلى الحساب الشخصي وأيضاً الحصول على النتائج من دون الرقم السري، كما أنه قد يعرف الكثير من الطلاب القدامى تلك الطريقة، ولكن المسجلين مؤخراً يعانون في النظام من صعوبة في معرفة تلك الطريقة، ونحن هنا لمساعدتكم سوف نوضح لكم بالتفصيل في فقرتنا التالية.

الإستعلام عن النتائج

الإستعلام عن النتائج

نظام نور الجديد وكيفية الإستعلام عن النتائج

هو عبارة عن نظام متكامل يقوم بتوفير العديد من الخدمات المميزة التي يبحث عنه جميع الطلاب، وأولياء الأمور ومن أهمها حالياً هو الإستعلام عن النتائج، فان كل ما يتطلب فعله منك هو التسجيل على المنصة وبالتالي سوف تحصل على مجموعة كبيرة من المميزات، والتي تتمثل فيما يلي:

  • يعمل على تعزيز التواصل؛ فقط يتوجب عليك الدخول على المنصة الإلكترونية، فسوف تجد التواصل مُتاحًا، قُم بإرسال سؤالك وسوف يتم الرد عليك مباشرةً من قبل المُعلم.
  • يعمل على سهولة التواصل مع أولياء الأمور، كما أنه في نفس الوقت تواصل أولياء الأمور مع المنصة، حيث أنه يُمكن الاطلاع على سلوك الطالب علميًا من حيث الدرجات، وأيضاً أخلاقيًا من حيث التفاعل والنشاط.
  • يوجد لديه القدرة على معرفة نتائج الطلبة في جميع المراحل التعليمية، ابتداً من الروضة حتى المرحلة الثانوية، ليس ذلك فحسب بل انه يتم رصد الدرجات في كل مادة بشكل تفصيلي.
  • الدقة حيث بات التصحيح إلكتروني مع توفر إجابات نموذجية لجميع الاختبارات.
  • سهولة الاستخدام فانه يوفر جميع البيانات التي تحتاج إليها على الصفحة الرئيسية وذلك عُقب تسجيل الدخول، ويكون مع إمكانية التسجيل بأكثر من طريقة، وخدمة التواصل مع الدعم الفني.

قد يهمك : كيف اطلع شهادتي من منصة مدرستي

رابط الإستعلام عن النتائج برقم الهويه

لكي تستطيع الحصول على النتائج الاختبارات التي انتهيت منها عبر نظام نور من خلال استخدام رقم الهوية القومية، يجب عليك اتباع الخطوات التي سنقدمها لكم فيما يلي:

  • في الخطوة الأولى، قم بتسجيل دخولك على الموقع الإلكتروني لنظام نور من خلال النقر على هذا الرابط نظام نور.
  • وعند فتح الصفحة الرئيسية، قم من خلالها بالنقر على “هل نسيت كلمة السر أو اسم المستخدم؟”.
  • ثم سوف ينتقل بك الموقع لصفحة أخرى كما أنها تتطلب منك كتابة رقم الهوية القومية الخاص بك، وأيضاً كتابة رمز التحقق المرئي من الاستخدام البشري في الخانة المخصصة له، قم النقر على زر “التالي”.
  • بعدها سوف ينتقل بك الموقع إلى حسابك الشخصي في نظام نور، وحتى تحصل على جدول النتائج، انقر على “إشعار نتائج الطلاب”.
  • ثم انقر على “البحث عن طريق معايير البحث”.
  • وذلك سيتطلب منك إدخال بعض البيانات كي يتم عرض النتائج، وبالتالي قم بتحديد مكتب المديرية والتعليم الذي يتبعه الطالب.
  • حدد اسم المدرسة، والسنة الدراسية، والنظام الدراسي، وفصل الطالب.
  • بعدما تتم كتابة تلك البيانات بطريقة صحيحة، قم بالنقر على أيقونة “ابحث”، أو انقر على كلمة “من هنا”، التي تكون متواجدة في أسفل الصفحة، وذلك ليتم الحصول على جدول نتائج قابل للطباعة.
  • ومن ثم سيقوم الموقع بعرض جدول نتائج الاختبارات التي التحق بها الطالب سابقاً.
  • وللإستفادة أكثر زوارنا الكرام يمكنكم تصفح ألية الإستعلام عن النتائج برقم الهوية من هنا .

كيف أستعيد حسابي نتائج نظام نور 

  1. لابد من زيارة موقع نور الإلكترونيّ عبر الضغط على الرابط المباشر .
  2. ثم اترك حقل اسم المستخدم والرمز السري وقم بالضغط على حقل هل نسيت كلمة المرور.
  3. عليك الانتقال مع الصفحة التلقائية إلى صفحة تسجيل دخول أخرى وتتطلب إضافة رقم الهوية.
  4. يجب أن تقوم بإضافة رقم الهوية وأن تتأكيد عبر رقم التحقق، ومن ثم بعدها قم بالمتابعة عبر النقر على كلمة التالي.

والى هنا نكون قد توصلنا الى نهاية مقالنا نتمنى أن نكون قد أفدناكم من خلال شرحنا المفصل عن الإستعلام عن النتائج في نظام نور.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *