free hit counter javascript


كيفية التحكم في بطاقتك الإئتمانية في دبي

بواسطة: - آخر تحديث:


كيفية التحكم في بطاقتك الإئتمانية في دبي، بالنسبة لبعض الناس، تعتبر بطاقات الائتمان جزءًا مفيدًا من الحياة وبالنسبة للآخرين هي طريق للديون التي يمكن أن تسبب مشاكل كبيرة، وهنا نلقي نظرة على كيفية عمل بطاقات الائتمان في دبي وكيفية إدارة بطاقتك وديونك بشكل معقول، حيث ستحصل على العديد من بطاقات الائتمان أثناء تواجدك في دبي من البنك الذي تتعامل معه ومن بنك آخر ولكنك ستحتاج إلى التفكير مليًا قبل التقديم أو قبول واحدة من بطاقتك الإئتمانية، إذ يستخدم الكثير من الأشخاص بطاقات الائتمان بشكل خاطئ وينتهي بهم الأمر في ديون كبيرة لا يمكنهم التعامل معها.

كيفية التحكم في بطاقتك الإئتمانية في دبي

فيما يلي نظرة فاحصة على كيفية إدارة بطاقات الائتمان الخاصة بك في دبي بالإضافة إلى حدود بطاقة الائتمان والفوائد وما يجب استخدامها من أجله، و كيفة التحكم ببطاقة الإئتمانية هي كما يلي:

  • حدود بطاقة الائتمان

عادةً ما يتم تقديم بطاقة ائتمان لك بحد أقصى مرتين أو ثلاث مرات من راتبك الشهري، وهو أمر يبدو رائعًا ولكنك تعتقد أنه سيتعين عليك العمل لمدة 3 أشهر دون إنفاق أي شيء آخر لسداد هذه البطاقة، وعلاوة على ذلك سيتعين عليك دفع فائدة على الأموال أيضًا، فهل تريد حقًا أن يكون الحد الخاص بك مرتفعًا إلى هذا الحد؟

إذا استطعت، اطلب من البنك خفض حد بطاقتك الائتمانية إلى شيء أكثر واقعية، وإذا لم يتمكنوا من القيام بذلك فضع حدًا لنفسك والتزم به.

  • خطط لاستراتيجية الخروج الخاصة بك

الحياة تتغير باستمرار سواء كنت تخطط للعودة إلى المنزل أو ينتهي بك الأمر إلى الاستغناء عن الحاجة، حيث يجب أن يكون لديك نوع من استراتيجية الخروج، فقد يتسبب عدم سداد ديونك في حدوث مشاكل كبيرة بالنسبة لك يمكن أن تدمر مستقبلك وتعيق سفرك بل وتنتهي بالسجن.

في بطاقتك الإئتمانية لا تنفق أكثر من اللازم فوق الحد الخاص بك وامنح الأولوية لسداد كل ديونك أولاً قبل الإنفاق غير الضروري، كما ويمكنك تحديد المبلغ الذي ستدفعه من رصيد البطاقة كل شهر، وعادة ما يكون الأدنى هو 5٪ حتى 100٪، كما ونوصي بدفع أعلى نسبة مئوية قدر الإمكان، وهذا يعني أنك تخفض أكثر من رصيد ما تدين به، بدلاً من سداد معظم مدفوعاتك الشهرية الفائدة على إنفاقك.

  • إدارة إنفاقك

لا تخطط للحصول على بطاقة ائتمان لإجراء عملية شراء كبيرة، بل ابحث عن قرض شخصي، فبطاقة الائتمان مناسبة لاقتراض مبلغ صغير ولكنها تصبح مكلفة للغاية للمبالغ الكبيرة، وقد تكون الفائدة أقل على قرض شخصي وتكون المدفوعات محددة المدة، ويمكن إدارتها بشكل أكبر ولن تميل إلى مجرد وضع هذا الشيء على بطاقتك.

  • حافظ على الحد الخاص بك منخفضة

ستتصل بك شركات بطاقات الائتمان لتقدم لك بطاقة ائتمان أخرى، أو تعرض زيادة حد الائتمان الخاص بك، ولا تنجذب إلى زيادة حد الإنفاق الخاص بك أثناء هذه المكالمات لأنه قبل أن تعرف ذلك، ستكون قد تجاوزت الحد الأقصى لبطاقتك الائتمانية، فالتمسك بأسلحتك والحفاظ على العقل عند استخدام بطاقتك الإئتمانية.

إذا وجدت أنك قد تجاوزت قيمة بطاقتك الائتمانية وكان ذلك مع البنك الذي تتعامل معه، فقم بترتيب اجتماع معهم لتسأل عما إذا كان يمكنك تحويل الرصيد المستحق إلى عبء من أجل سداد قيمة البطاقة بشكل أسرع ومع مدفوعات فائدة أقل إلى مصنوع، فإذا تمكنت من ترتيب ذلك، قم بقص البطاقة ولا تستخدمها مرة أخرى.

إقراء معنا : طريقة تجديد بطاقة صراف الراجحي

 

التحكم في بطاقتك الإئتمانية

التحكم في بطاقتك الإئتمانية

نصائح مفيدة إذا كان لديك بطاقة ائتمان

من خلال التالي نورد بعض النصائح المهمة والتي تفيد كل من لديه بطاقة ائتمان في دبي، ومن هذه النصائح ما يلي:

  • تجنب فخ الحد الأدنى للدفع، فبدلا من ذلك دفع ما تستطيع كل شهر.
  • لا تسحب النقود من بطاقتك الائتمانية، فالرسوم المصرفية على سحب النقود سخيفة.
  • احسب بالضبط مقدار الفائدة التي تدفعها على بطاقتك الائتمانية، فقد يساعدك على التفكير مرتين قبل إجراء عملية الشراء التالية.
  • تجميد، ونعني حرفيًا تجميد بطاقتك الائتمانية في مكعب من الثلج إذا كنت مشتريًا مندفعًا وتعلم أن هناك عملية بيع قادمة.
  • اترك بطاقة الائتمان الخاصة بك في المنزل، إذ عدم وجودها معك يقلل من إغراء استخدامه.
  • دائما دفع بطاقة الائتمان الخاصة بك في الوقت المحدد، حيث يتم معاقبتك على المدفوعات المتأخرة.
  • تجنب إنشاء مدفوعات متكررة على بطاقتك الائتمانية.
  • تحقق مرة أخرى من بياناتك للتأكد من صحة جميع المعاملات وكذلك لمعرفة أين تذهب أموالك.
  • استخدم تأثير كرة الثلج لسداد ديونك: ابدأ بأقل مبلغ وبمجرد الانتهاء استخدم المال الذي تدخره لسداد أصغر مبلغ تالي، وبهذه الطريقة تكتسب الزخم في سداد ديونك بالإضافة إلى تحقيق انتصارات صغيرة لنفسك.
  • ضع ميزانية لنفسك والتزم بها، وقم بتضمين المال لتوفير العناصر باهظة الثمن.

أهم شيء في التعامل مع بطاقتك الإئتمانية هو محاولة العيش في حدود إمكانياتك وعدم الانغماس في العروض ذات الحدود الائتمانية العالية، حيث كانت جدتي دائمًا تقول لي: “إذا لم تكن قادرًا على تحمل تكاليفها، فلا يمكنك الحصول عليها”.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *