free hit counter javascript


كيفية الحفاظ على البشرة من التجاعيد

بواسطة: - آخر تحديث:
كيفية الحفاظ على البشرة من التجاعيد


كيفية الحفاظ على البشرة من التجاعيد، يقسم بعض المشاهير على فكرة أن تجنب تعابير الوجه مثل الابتسام يساعدهم أيضًا على تجنب التجاعيد، ويمكن أن يكون من السهل الوقوع في هذه الأسطورة عندما تنظر عن كثب إلى بشرتهم الناعمة الخالية من التجاعيد، ومع ذلك فإن الابتسام ليس السبب الوحيد في ظهور تجاعيدك، وهو ليس السبب الذي يجعل بشرة المشاهير تبدو شابة، فالتجاعيد الناتجة عن شيخوخة الجلد وفقدان الحجم طبيعية تمامًا، ومع ذلك من الطبيعي أن تشعر بالخجل تجاههم، خاصة إذا كنت تشعر أنهم يجعلونك تبدو أكبر سنًا مما تشعر به.

كيفية الحفاظ على البشرة من التجاعيد

يبذل العديد من الأشخاص جهودًا كبيرة لمنع التجاعيد أو معالجتها، بما في ذلك إجراءات العناية بالبشرة المعقدة أو الحقن أو العمليات الجراحية، فمع وجود جميع المعلومات المتوفرة، فقد يكون من الصعب معرفة ما هو صحيح وما هو مجرد حيلة لجعلك تنفق المزيد من الأموال على منتجات وخدمات البشرة، ومن خلال التالي الإجابة على الاستفسار المطروح، وهو كالاتي:

  • الإقلاع عن التدخين

حيث إن الأمر ليس سهلاً أبدًا، ولكن لاصقات النيكوتين وأجهزة الاستنشاق هي مكان رائع للبدء إذا كنت تواجه مشكلة.

  • إضافة المزيد من مضادات الأكسدة إلى نظامك الغذائي

فمضادات الأكسدة تحمي بشرتك من الجذور الحرة.

  • ابق في حالة رطوبة

حاول أن تشرب لترين من الماء يوميًا وخاصة بعد التمرين، فإذا كنت لا تستمتع بشرب الماء، قم بتجميله بالليمون الطازج أو عزز مستويات ترطيب بشرتك عن طريق شرب ماء جوز الهند الطبيعي.

  • استخدم كريمات عالية الجودة مضادة للتجاعيد

ضعي كمية صغيرة من Q10 Replenishing Pearls Serum من نييا، تحث كريم النهار والليل للحصول على قوة إضافية لمحاربة التجاعيد.

تم إنشاء مجموعة كريمات ومرطبات نيEAيا المضادة للتجاعيد بواسطة خبراء العناية بالبشرة، حيث إنها مصممة لترطيب بشرتك وحمايتها، كما وتعمل كريمات الليل أيضًا على إصلاح وتجديد شباب بشرتك بين عشية وضحاها.

  • تجنب التعرض المفرط للشمس

احمِ بشرتك من الشمس بوضع واقٍ من الشمس أو مرطب SPF يوميًا، فإذا كنت ستبقى بالخارج لفترة طويلة من الزمن، تابع التالي:

  1. ارتدِ قبعة ونظارة شمسية وقميصًا بأكمام طويلة
  2. ابحث دائمًا عن الظل
  3. تذكر أن تبقى رطبًا
  4. إذا أصبت بحروق الشمس عن طريق الخطأ، فضع مرطبًا بعد لوشن الشمس.

لا يهدئ لوشن أفتر صن المرطب من نييا حروق الشمس فحسب، بل يساعد أيضًا في استعادة رطوبة بشرتك لمنع الشيخوخة المبكرة.

  •  الحصول على ما يكفي من الجمال بالنوم

حاول الحصول على ثماني ساعات من النوم كل ليلة وامنح جسمك وقتًا لإصلاح نفسه، عززي عملية تجديد بشرتك عن طريق وضع كريم ليلي غني مضاد للتجاعيد قبل النوم.

  • تقليل التوتر

حاولي تقليل عبء العمل أو التقليل من أي شيء يجهدك وقد يتسبب في ظهور التجاعيد، حيث يمكن أن تساعد اليوجا والتأمل أيضًا على عدم وجود تجاعيد بالوجه، كما وتشمل الأطعمة التي تحتوي على أعلى نسبة من مضادات الأكسدة ما يلي:

  1. التوت.
  2. الخرشوف.
  3. الخوخ.
  4. الفاصوليا الحمراء.
كيفية الحفاظ على البشرة من التجاعيد

كيفية الحفاظ على البشرة من التجاعيد

ما الذي يسبب التجاعيد على الجبين

معرفة أسباب تجاعيد الجبهة هي بلا شك أفضل طريقة للبدء في الوقاية منها، وبشكل عام تبدأ التجاعيد بالتشكل مع تكسير الكولاجين في الجلد، وفيما يلي قائمة ببعض الأسباب الأكثر شيوعًا لتفكك الكولاجين وتجاعيد الجبهة:

  • الضغط عصبي

عندما تشعر بالتوتر، يقوم جسمك بإفراز هرمون يسمى الكورتيزول، والذي يُعرف عنه أنه يكسر الكولاجين في بشرتك.

  • تعبيرات الوجه

يمكن أن تؤدي حركات الوجه المبالغ فيها أو المتكررة إلى الشيخوخة المبكرة، حيث تحتفظ العضلات بذاكرة هذه الحركات، مما قد يؤدي إلى ظهور تجاعيد دائمة في الجبهة بمرور الوقت، وأيضا تحافظ على البشرة من التجاعيد.

  • التدخين

يمكن أن يؤدي التدخين إلى تضييق الأوعية الدموية في الطبقة الخارجية من الجلد، ويمكن أن يكون لذلك تأثير سلبي على تدفق الدم في بشرتك ومن ثم يؤدي إلى ظهور التجاعيد، وهي تجاعيد على الجبهة وتعابير الوجه.

  • نظام غذائي فقير

يمكن لنظامك الغذائي أن يساعد بشرتك بالتأكيد من خلال توفير العناصر الغذائية الأساسية، فإذا تريد معرفة المزيد عن الأطعمة التي يمكن أن تساعد في التجاعيد، فتحقق من تناول الأطعمة المضادة للشيخوخة لبشرتك من نيEAيا.

  • التعرض لأشعة الشمس والأشعة فوق البنفسجية

في حين أن قضاء الوقت في الشمس أمر مهم للسماح بإنتاج فيتامين د، فإن أشعة الشمس الضارة يمكن أن تساهم في تكسير الكولاجين في الجلد، كما ويساعد كريم الوجه النهاري المضاد للتجاعيد من نيEAيا على حماية بشرتك والعناية ببنيتها وملمسها.

  • عامل الوراثة

إلى حد ما، تحدد الجينات مدى تقدمنا ​​في العمر، وتساعد الجينات على تحديد قدرتك على إنتاج الكولاجين والإيلاستين، وكلاهما يدعم مقاومة التجاعيد.

كيفية الحفاظ على البشرة من التجاعيد

تؤثر التجاعيد على الأشخاص من مختلف ألوان البشرة بشكل مختلف بسبب الاختلافات الهيكلية والوظيفية في الجلد، كما وتشير الأبحاث إلى أن الأدمة المدمجة تكون أكثر سمكًا في بشرة السود والآسيويين، مما يحمي على الأرجح من تجاعيد الوجه، وبذلك يت الحفاظ على البشرة من التجاعيد.

التعليقات