free hit counter javascript


كيفية انشاء مدونة بلوجر والربح منها في وقت قصير

بواسطة: - آخر تحديث:
كيفية انشاء مدونة بلوجر والربح منها في وقت قصير


كيفية انشاء مدونة بلوجر والربح منها في وقت قصير، أصبح إنشاء مدونة بلوجر والربح منها من أشهر مجالات الربح من الإنترنت في الآونة الأخيرة، ومع الاختلاف في طرق الربح من خلال هذا المجال بين الربح من إعلانات AdSense أو الربح من التسويق بالعمولة من خلال مراجعة المنتجات. إن إنشاء مدونة بلوجر في الفترة الحالية هو استثمار ذكي ومجاني تماما، وقد يجلب لك ربحا كبيرا. وسنقوم خلال هذا المقال بالتعرف على كيفية انشاء مدونة بلوجر والربح منها في وقت قصير، تابعونا للتعرف على مزيد من التفاصيل التي تتعلق بالموضوع الذي بين أيدينا.

ما هو بلوجر؟

بلوجر أو باللغة الإنجليزية (blogger) هي منصة لشركة Google العملاقة مخصصة لإنشاء مواقع الويب والمدونات الشخصية للتدوين عليها في أي مجال تختاره. من أجل تسهيل إنشاء مدونة إلكترونية، حتى إذا كنت لا تفهم شيئا عن البرمجة وتصميم الويب. بحيث تحتاج فقط إلى التسجيل في Google، والدخول إلى لوحة Blogger، وإنشاء مدونة جديدة، وتثبيت قالب مدونة مجاني أو مدفوع يلائم الحقل الذي تكتب فيه، وشراء مجال برغبة بسيطة للغاية، والبدء في نشر المقالات والمدونات.

ربما لأول مرة تسمع بعض المصطلحات الجديدة مثل مجال ونموذج للمدونة، لكن لا تخف، سنشرح لك كل هذه المصطلحات في الفقرات التالية لأنها مصطلحات بسيطة للغاية وستكون قادرا على فهم واستيعاب كل هذه الأشياء بمرور الوقت وقراءتك للمقالات التي نكتبها حول كيفية إنشاء مدونة بلوجر.

طالع معنا: كيفية طلب دخان من أمريكا 2021

خطوات إنشاء مدونة بلوجر جديدة من الصفر

بعد أن تعرفنا على ما هو بلوجر، وكمنصة تابعة لشركة جوجل من أجل بناء مدونات شخصية بكل سهولة. الآن في هذه الفقرة سوف تتعلم معي الخطوات الصحيحة التي يجب اتباعها لإنشاء مدونة بلوجر احترافية جديدة من البداية لكتابة المقالات والربح منها من أدسنس، والمواقع التابعة وخدمات البيع.

  • الخطوة الأولى: الخطوة الأولى المهمة في إنشاء مدونة بلوجر جديدة هي أن يكون لديك حساب Gmail. لأنه عند الدخول إلى منصة Blogger لأول مرة، يجب عليك إدخال عنوان بريد إلكتروني، وبالتالي ستتمكن من الوصول إلى لوحة تحكم Blogger لإنشاء مدونة جديدة أو أي عدد من المدونات التي تريدها، لذلك لا يوجد رقم محدد ول خالية من أي عقبات أو صعوبات. إذا كنت لا تعرف كيفية إنشاء عنوان بريد إلكتروني في Gmail، فإليك طريقة لإنشاء حساب Gmail جديد بخطوات بسيطة وبكل سهولة.
  • الخطوة الثانية: بعد إنشاء حساب Gmail جديد، فإن الخطوة التالية هي تسجيل الدخول إلى منصة Blogger والتسجيل باستخدام حساب Gmail الذي قمت بإنشائه وإنشاء أول مدونة blogger على النظام الأساسي عن طريق اختيار اسم مناسب للمدونة التي تريدها. تريد إنشاء قالب من بين القوالب التي توفرها المنصة واختيار عنوان موقع الويب. واصلت. بعد هذه الخطوة ستدخل مباشرة إلى لوحة التحكم الخاصة بالمدونة الجديدة، بحيث يمكنك تعديلها وإعداداتها بالشكل الذي تريده وبالطريقة التي تناسبك. إليك هذه المقالة التي نشرح فيها بتفاصيل مملة كيفية إنشاء مدونة بلوجر احترافية جديدة وضبط إعداداتها للمبتدئين.

اقرأ من هنا: اعراض نقص هرمون الذكورة وعلاجه

خطوات إضافية لإنشاء مدونة بلوجر جديدة

بعد أن ذكرنا مجموعة من الخطوات التي تتعلق بإنشاء مدونة بلوجر جديدة، سنكمل هذه الخطوات، ونشرحها كما فعلنا في سابق السطور وهي:

  • الخطوة الثالثة: بعد إنشاء أول مدونة على بلوجر، اضبط إعداداتها البسيطة مثل اسم المدونة وعنوان المجال، واختر نموذجا افتراضيا على بلوجر، ستحتاج في الخطوة التالية للبحث عن قوالب مدون احترافية مجانية أو مدفوعة الأجر.
  • الخطوة الرابعة: بعد الحصول على قالب Blogger بسيط وسريع الاستجابة، فهو مقبول وسريع وبدون أكواد ضارة. كما قلنا ستجده في القوالب المدفوعة في المتجر الذي قدمناه لك فوق أبي. نستخدمها شخصيا للحصول على الخدمات المتعلقة بتصميم المواقع والقوالب. ستحتاج إلى ترجمة النموذج الذي تريد تثبيته لمدونتك. إليك هذه المقالة التي تخبرنا بالتفصيل عن كيفية ترجمة قوالب Blogger بنقرة زر واحدة وبدون خبرة.
  • الخطوة الخامسة: بعد إنشاء مدونة بلوجر جديدة والحصول على قالب وتعريبه، فإن الخطوة التالية هي تثبيت القالب في المدونة والقيام بذلك عن طريق أخذ النموذج النصي والذهاب إلى لوحة تحكم Blogger وتثبيته وتعديله في الطريقة الصحيحة بحيث تقوم بتغيير الأسماء في القوائم بما يتناسب مع المجال الذي تكتبه كما تشمل مواقع التواصل الاجتماعي المتعلقة بالمدونة وسياسة الخصوصية وبعض الإضافات المهمة التي نجدها في معظم المدونات. إليك هذه المقالة التي أشرح فيها بالتفصيل كيفية تثبيت قالب مدونة جديد على Blogger وتعديله بالطريقة الصحيحة.
  • الخطوة السادسة: بعد تثبيت قالب جديد وسريع الاستجابة وجميل متوافق مع المجال الذي تريد الكتابة فيه، من الضروري إنشاء بعض الصفحات المهمة، والتي ستحتاج إلى قبولها في Google Adsense بعد كتابة بعض المقالات، وهي تعتبر أيضا مهمة لكل مدونة، وهذه الصفحات هي صفحة سياسة الخصوصية والصفحة منا واتفاقية الاستخدام والاتصال بنا.
  • الخطوة السابعة: بعد الانتهاء من تحرير القالب وجعله يبدو احترافيا للزوار، أصبح الموقع الآن متكاملا من حيث الشكل والتصميم، ويمكنك البدء في العمل مباشرة على التدوين. لكن ليس من السهل التوقف هنا. أنا أضمن لك أنك لن تنجح في التدوين، ولن ينجح موقع الويب أبدا.
  • الخطوة المتزامنة: بعد أن تعلمنا كيفية إنشاء مدونة بلوجر من البداية، وتثبيت قالب احترافي، وتعديله لمدونة جديدة في Blogger وشراء نطاق، فقد وصلنا الآن لنشر المدونة في محركات البحث وأرشفتها وجعل المحركات قادرة على استكشافها واستكشاف الموضوعات التي تكتبها.
كيفية انشاء مدونة بلوجر والربح منها في وقت قصير

كيفية انشاء مدونة بلوجر والربح منها في وقت قصير

قوالب بلوجر المجانية

هناك الآلاف من المواقع التي تقدم لك قوالب بلوجر مجانية، ولكن المشكلة مع هذه القوالب هي أنها محفوظة بحقوق أصحابها ويصعب إزالة الحقوق. حتى إذا تمكنت من إزالة الحقوق، فستقع في العديد من المشكلات في النموذج.

  • ولكن إذا كنت مبتدئا وليس لديك رأس مال. عندما نتحدث عن رأس المال، فإنه ليس بالأمر الكبير، فقط 5 أو 10 دولارات لشراء قالب بحقوق كاملة واحترافية وبدون أكواد خفية وسريعة.
  • يمكنك استخدام القوالب المجانية كمبتدئ وأنا لا أفضل هذه الطريقة لأنني أخبرتك بالسبب وراء ذلك.
  • لذلك ستحتاج إلى أفضل المواقع لتنزيل قوالب Blogger المجانية والمتجاوبة مع جميع الأجهزة، وإليك هذه المقالة التي تحدتنا بالتفصيل حول الأمر: أفضل المواقع لتنزيل قوالب بلوجر احترافية مجانا وبدون حقوق.
  • إذا كنت ترغب في إنشاء مدونة احترافية من البداية، فإليك هذا المتجر عبر الإنترنت الذي يبيع قوالب المدونات والخدمات الرقمية المتعلقة بتصميم مواقع الويب، المسمى Tim Forest، وهذا رابطه، لذا ما عليك فعله هو الذهاب إلى المتجر وقم بالتسجيل في الموقع وابحث عن قوالب بلوجر بكامل الحقوق وسريع الاستجابة وستجد العديد من القوالب الرائعة الفريدة والفريدة من نوعها والتي لا يستخدمها العرب الآخرون، لذلك تتميز مدونتك وتحصل على زوار أكثر من المنافسين.
  • إذن، بعد أن تحصل على قالب مدون سريع الاستجابة وسريع وبسيط وسهل، ويكون الزوار مرتاحين له، سواء كان مجانيا أو مدفوعا، فإن الخطوة التالية التي ستحتاجها هي ترجمة النموذج إلى العربية أو ما يسمى التعريب من قوالب بلوجر. بالطبع الأمر بسيط ، وهذا ما ستتعلمه في الخطوة التالية.

قدمنا لكم خلال الأسطر التي سبقت من المقالة الكيفية التي تختص بإنشاء مدونة وقمنا بتدعميها بروابط تساعد في التوضيح، وذلك بقصد التسهيل والتيسير على المهتمين، ونرجو الفائدة للجميع.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *