free hit counter javascript


كيفية تشغيل الواتس على الكمبيوتر

بواسطة: - آخر تحديث:


كيفية تشغيل الواتس على الكمبيوتر، مع التطور التكنولوجي الذي نشهده حالياًَ لا يمكننا أن نستغني عن وسائل التواصل الاجتماعي التي تربطنا مع العالم الخارجي والداخلي أيضاً، ومن تلك الوسائل هو الواتس أب لما له من شهرة في جميع أنحاء العالم لسهولة التعامل معه وعليه، كما أنه باعتبار أغلب الأعمال اام من خلاله وتكون متواجدة عليه فبالتالي نحن بحاجة الى أن نتعرف على طريقة تشغيل الواتس على الكمبيوتر ليتم تسهيل الوصل اليه أثناء العمل، ونحن هنا لمساعدتكم في التعرف على تلك الطريقة تابعوا معنا خلال سطور مقالنا.

كيفية إعداد واتس آب على الكمبيوتر عبر الويب

يُمكنكم استخدام الواتس آب على جهاز الكمبيوتر الخص بك من خلال متصفّح الويب عبر اتباع بعض من الخطوات وتلك الخطوات هي كما يلي:

  • أولاً فتح متصفح الإنترنت ومن ثم الانتقال للرابط التالي: web.whatsapp.com.
  • ثم قم بفتح تطبيق واتس آب على الهاتف، ثم النقر على خيار القائمة (Menu)، ثمّ (Whats App Web) وذلك من أجل تشغيل قارئ رمز الاستجابة السريع.
  • قم بتوجيه كاميرا الهاتف نحو رمز الاستجابة السريع الظاهر على شاشة الكمبيوتر.
  • في حال قراءة واتس آب لرمز الاستجابة السريع، سوف يتمّ توصيل الكمبيوتر بالواتس آب على الموبايل.
الواتس

الواتس

كيفية تنزيل الواتس آب على الكمبيوتر

يمكنكم أيضاً استخدام الواتس آب بشكل مباشر من التطبيق الذي يكون ظاهر على سطح المكتب من دون الاضطرار الى فتح متصفح الويب، ولكي يتم تثبيت واتس آب على جهاز الكمبيوتر يجب عليك اتباع الخطوة الأولى وهي الانتقال إلى صفحة الويب الخاصة بالتحميل عبر الرابط التالي:

https://www.whatsapp.com/download، ومن ثمّ تنزيله من (Microsoft Store)، أو من (Apple App Store)، وبالتالي فان ذلك يكون مع العلم بأنه لا يمكن تثبيت واتس آب إلا على أجهزة Windows 8.1 والأحدث منها، وأيضاً أجهزة Mac OSX 10.9، والأحدث منها أما باقي الأجهزة فيمكن استخدام واتس آب عبر الويب فقط، حيث تتمّ عملية التثبيت من خلال الآتي:

  • أولاً تثبيت واتس آب على Windows 8.1+:
  1. قم بفتح متصفح الكمبيوتر ومن ثم الانتقال للصفحة الخاصة بتنزيل واتس آب عبر الرابط التالي: https://www.whatsapp.com/download، وتحميل ملف (.exe file).
  2. يجب عليك الانتظار الى حين انتهاء تحميل الملف وفتح WhatsApp.exe، من أجل تثبيت واتس آب على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
  3. عليك أيضاً الانتظار لحين انتهاء التثبيت وتشغيل واتس آب على الكمبيوتر، وثمّ قم مسح رمز الاستجابة السريع (QR)، لكي يتم تسجيل الدخول لحساب واتس آب الخاص.
  • تثبيت واتس آب على Mac OSX 10.9+:
  1. قم بفتح متصفح الكمبيوتر والانتقال للصفحة الخاصة بتنزيل واتس آب عبر الرابط التالي: https://www.whatsapp.com/download، وتحميل ملف السحاب (zip).
  2. ويجب عليك أن تنتظر لحين انتهاء التحميل وفتح ملف الحساب من أجل تشغيل تطبيق واتس آب.
  3. قم بإضافة تطبيق واتس آب إلى مجلد التطبيقات أو قاعدة سطح المكتب في حال الرغبة بذلك.
  4. ومن ثم يجب عليك الانتظار حتى انتهاء التثبيت، وثم تشغيل واتس آب على الكمبيوتر، ثم مسح رمز الاستجابة السريع (QR) لتسجيل الدخول.
  • مسح رمز الاستجابة السريع:
  1. آيفون 8.1 والأحدث منه: يجب الانتقال إلى الإعدادات (Settings)، ثم Whats App Web.
  2. الأندرويد: يتوجب الانتقال إلى شاشة الدردشات (Chats)، وثمّ القائمة (Menu )، ثم واتس آب ويب (Whats App Web).
  3. ويندوز 8.1 وهو الأحدث: الانتقال إلى شاشة الدردشات (Chats)، ثمّ القائمة (Menu)، ثمّ (Whats App Web).

مميزات الواتس آب ويب

  • يضفي الواتس آب ويب شكل جديد على استخدام الواتس اب حيث أنه يضمن لك استخدام جديد من حيث ارسال الرسائل واستقبال الرسائل وارسال الصور وغير ذلك.
  • يمكون باستطاعتك اضافة الملفات وارسال واستقبال أى ملفات صوتيه او نصيه بطريقة سهله عن طريق جهاز الكمبيوتر.
  • ان تطوير الواتس اب ويب الجديد لم ينافسه اي برنامج حيث يضمن لك استخدام الواتس اب من خلال الهاتف ومن خلال الكمبيوتر وفي وقت واحد وهذه ميزه لم يسبقه برنامج او موقع بفعلها من قبل نظير الفيس بوك.
  • قام الفيس بوك بشراء الواتس آب فور تطويره بمليارات الدولارات.

طرق فتح محادثات الواتس آب على الكمبيوتر

هناك العديد من الطرق التي تمكن من خلاها فتح محادثات الواتس آب على الكمبيوتر، ومنها مجموعة من الاضافات الخاصة بالمتصفحات ومجموعة من البرامج المميزة بنظامي التشغيل ويندوز وماك، ولكن أشهر هذه الطرق على الاطلاق هي هي فتح محادثات الواتس آب عن طريق واتس آب ويب حيث تقوم الفكرة على الربط بين متصفح الكمبيوتر الخاص بك مع الجوال.

عن طريق الدخول على موقع الواتس آب Whats App Web من خلال المتصفح وتشغيل ميزة واتس آب ويب ومن ثم القيام بفتح البرنامج على الجوال وتربط بينهما باستخدام الباركود.

طريقة نقل ملف من الواتس آب للكمبيوتر

يبحث العديد من الأشخاص عن وسيلة تساعدهم في نقل ملفات الوسائط من برنامج الواتس اب للكمبيوتر مثلاً كالصور والفيديوهات وغير ذلك من الملفات، والتي تكون في الغالب ذات حجم كبير وذلك بسبب استخدام الواتس اب في نقل واستقبال الكثير من الملفات المتنوعة، ولكي يتم الحصول على نسخة من تلك الملفات بخطوة واحدة من البرنامج للكمبيوتر يجب عليك إتباع الخطوات الآتية:

  • أولاً قم بتوصيل هاتفك الخاص بك بجهاز الكمبيوتر عبر كابل USB .
  • بعدها قم بالذهاب إلي ذاكرة الهاتف الداخلية Internal storage .
  • قم بالبحث داخل ذاكرة الهاتف عن مجلد الواتس اب ثم قم بالانتقال إليه .
  • سوف تجد داخل مجلد الواتس اب مجموعة من المجلدات يتوجب عليك الضغط على مجلد الوسائط Media .
  • يعد أن تقوم بذلك سوف تجد داخل المجلد جميع الملفات والصور والفيديوهات التي تم تبادلها على برنامج الواتس اب .
  • هنا قم بنسخ جميع الملفات أو يمكنك نقل ملف واحد حسب رغبتك .
  • ستساعدك هذه الطريقة في تقليص حجم البرنامج على الهاتف وذلك يكون عن طريق نسخ جميع ملفات الوسائط ثم حذفها من الهاتف وذلك ليتم توفير مساحة خالية كبيرة على هاتفك.

والى هنا نكون قد توصلنا الى نهاية مقالنا الذي تدثنا لكم فيه عن كيفية تشغيل الواتس على الكمبيوتر، وبعض المعلومات التي تبحثون عنها عن الواتس آب، نتمنى أن يكون نال اعجابكم دمتم بخير.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *