free hit counter javascript


كيفية تقليل حجم ملف PDF بسهولة

بواسطة: - آخر تحديث:
كيفية تصغير حجم ال pdf


كيفية تقليل حجم ملف PDF بسهولة، تعرف على كيفية تقليل حجم ملف PDF (حيث يسمى أحيانًا تحسين PDF أو ضغط PDF) دون الحاجة إلى إعادة إنشاء ملف PDF، وذلك بغض النظر عن الإعداد المسبق المستخدم لإنشاء ملف، حيث يمكن أن يختلف حجم ملف PDF بشكل كبير اعتمادًا على إعدادات Adobe PDF المستخدمة لإنشاء الملف، فعلى سبيل المثال، ستكون الملفات التي تم إنشاؤها باستخدام الإعداد المسبق للطباعة عالية الجودة أكبر من الملفات التي تم إنشاؤها باستخدام الإعدادات المسبقة لحجم الملف القياسي أو الأصغر، وذلك بغض النظر عن الإعداد المسبق المستخدم لإنشاء ملف، حيث يمكنك غالبًا تقليل حجم الملف دون الحاجة إلى إعادة إنشاء ملف PDF.

كيفية تقليل حجم ملف PDF باستخدام Acrobat 9

ويتم ذلك من خلال الخطوات والطرق التالي، والتي هي:

  • في هذا القسم، استخدم الأمر Reduce File Size لتقليل أو ضغط حجم ملف PDF بشكل كبير.
  • في Acrobat، افتح ملف PDF.
  • اختر مستند> تقليل حجم الملف.
  • حدد Acrobat 8.0 And Later لتوافق الملف ، وانقر فوق OK، فعندما تختار مستوى التوافق، يجب أن تدرك أنه كلما كان إصدار Acrobat الذي تختاره أحدث كان الملف أصغر، ومع ذلك إذا اخترت التوافق مع Acrobat 9، فيجب أن تكون متأكدًا من أن جمهورك المستهدف لديه بالفعل الإصدار 9 مثبتًا.
  • اسم الملف المعدل، انقر فوق حفظ لإكمال العملية.
  • من الجيد دائمًا حفظ ملف باستخدام اسم مختلف حتى لا تكتب فوق ملف غير معدل، حيث يقوم Acrobat تلقائيًا بتحسين ملف PDF الخاص بك، وهي عملية قد تستغرق دقيقة أو دقيقتين، ومن ثم يتم عرض أي حالات شاذة في نافذة تحذيرات التحويل، فإذا لزم الأمر انقر فوق “موافق” لإغلاق النافذة.
  • تصغير نافذة Acrobat، اعرض حجم الملف المصغر، ومن ثم حجم الملف أصغر، حيث يمكنك تكرار الخطوات من 1 إلى 5 باستخدام إعدادات توافق مختلفة لترى كيف تؤثر على حجم الملف، ولاحظ أن بعض الإعدادات قد تؤدي بالفعل إلى زيادة حجم الملف، حيث يوفر مُحسِّن PDF المزيد من الفرص للتحكم في مقايضات الجودة.
  • واخير عند الانتهاء، اختر ملف> إغلاق لإغلاق ملفك.

قد يهمك : كيفية تحويل ملف pdf إلي باركود شرح مبسط وسهل

يمكن تصغير او ضغط ملف pdf من خلال العديد من الحيل، ومن هذه الحيل ما يلي:

  • تصغير حجم ال pdf عن طريق إعادة إنشاء ملف PDF

يمكنك تقليص ملفات PDF عن طريق إعادة إنشاء المستند، حيث يتيح لك هذا إزالة أي كائنات غير مرغوب فيها تلتهم الفضاء، وإزالة العلامات، وضغط أي صور مزعجة بشكل أكبر، كما ويمكن استخدام أي أداة تدعم وظيفة “طباعة إلى PDF” لهذه الخدعة، بما في ذلك Nitro Pro.

  1. افتح ملف PDF
  2. انقر فوق ملف> طباعة
  3. حدد Nitro PDF Creator من قائمة الطابعات
  4. انقر فوق الزر خصائص وحدد Web-ready Conversion Quality
  5. انقر فوق موافق.
  • تقليل حجم ملف PDF باستخدام “حفظ باسم”

تحتوي ملفات PDF على شيء يسمى التحديثات المتزايدة، حيث يتم إلحاق أي تغييرات تجريها على المستند بنهاية الملف دون إجراء إعادة كتابة كاملة، وهذا هو السبب في أن ميزة “حفظ” أسرع بكثير من “حفظ باسم”، وكذلك سبب حجم ملفات PDF المحفوظة بهذه الطريقة، فستعيد ميزة “حفظ باسم” كتابة الملف بالكامل وتوفر لك حجم ملف أصغر، وإليك كيفية تقليص حجم ملف PDF باستخدام طريقة “حفظ باسم”:

  1. افتح ملف PDF في محرر PDF الخاص بك
  2. انقر فوق ملف> حفظ باسم.
  • تقليل حجم ملف PDF عن طريق إزالة الكائنات غير المرغوب فيها

يمكن أن تحتوي ملفات PDF على مجموعة من “الكائنات” المختلفة، مثل الإشارات المرجعية، والروابط، والتعليقات التوضيحية، وحقول النموذج، وجافا سكريبت، والوجهات المسماة، والخطوط المضمنة، إذ يمكن إزالتها جميعًا لجعل ملفات PDF أصغر مثل النصيحة رقم 2، وقد تتطلب هذه الطريقة أداة تحرير PDF مثل Nitro Pro.

  1. افتح ملف PDF في محرر PDF الخاص بك.
  2. انقر فوق ملف> تحسين PDF> حدد علامة التبويب إزالة الكائنات.
  3. اختر الكائنات المراد إزالتها.
  4. انقر فوق “موافق”، ثم تحسين.
  • تقليل حجم ملف PDF عن طريق تقليص كل الصور

بالنسبة لملفات PDF التي تحتوي على العديد من الصور، فإن اختزال كل منهم يمكن أن يحدث فرقًا ملحوظًا في جعل ملف PDF أصغر، وباتباع نفس التعليمات الموجودة في الخطوة 3، سيوصلك إلى المكان الذي تريد الذهاب إليه، فقد ترغب أيضًا في البحث عن أداة يمكنها ضغط الصور حتى تتمكن من تقليل حجم صورك للاستخدامها لاحقا.

  • تقليل حجم ملف PDF باستخدام الغبار الخيالي السحري

لا نعتقد أن هذا حقيقي ولكن بعض مطوري PDF الآخرين قد يفعلون ذلك، فإذا كنت تريد حقًا أسهل طريقة مع معظم الخيارات لتقليل ملفات PDF، فسيحاول Nitro Pro تلقائيًا تقليل حجم مستنداتك.

كيفية تقليل حجم ملف PDF

كيفية تقليل حجم ملف PDF

هل يمكنني تخصيص الضغط الخاص بي

لن يؤدي توفير المزيد من المستويات المخصصة إلى تقديم تغييرات مهمة جدًا على المستند نظرًا لأن ضغط مستندات PDF ليس تدريجيًا، إلى جانب ذلك، فإن تخصيص مستويات الضغط لن يضمن نسبة جودة مناسبة، ولتبسيط الأمور، لا تقدم الأداة هذه الميزة.

يمكن أن توفر لك معرفة كيفية تقليل حجم ملف PDF عددًا من حالات التوقف المحبطة المختلفة مثل محاولة إرسال ملف كبير عبر البريد الإلكتروني، فقط للحصول على النافذة المنبثقة المزعجة التي تخبرنا أن الملف كبير جدًا ولا يمكن إرساله، تجنب هذه المصائد التي تضيع الوقت إلى الأبد باستخدام هذه النصائح السريعة التي تم ذكرها سابقا لتصغير حجم ملفات PDF.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *