free hit counter javascript


كيفية حساب رجيم النقاط

بواسطة: - آخر تحديث:
رجيم النقاط


كيفية حساب رجيم النقاط، العديد من الاشخاص يبحث عن الطرق التي يمكن من خلالها خسارة الوزن الزائد لديه، والعمل الى الوصول الى جسم مثالي وصحي جذاب، فالكثير يستخدم عدة طرق من اجل ذلك فمنهم من يفضل ممارسة الرياضة باستمرار، والبعض الاخر ربما يذهب الى خبير في التغذية ونقصان الوزن ليوصف له برنامج رجيم، واخرين يفضلون الى التخلص السريع من الوزن الزائد عن طريق الذهاب لاجراء عمليات جراحيه، ولكن سوف نتعرف معاً في هذا المقال على برنامج فعال جداً وسهل من اجل خسارة الوزن وهو رجيم النقاط، وسنوضح ايضا طريقة حسابة.

رجيم النقاط

يعتبر رجيم النقاط فرنسي الاصل وينص هذا الرجيم على امكانية تناول كافة الاطعمة والمشروبات دون اي حرمان، فهذا الرجيم يتم من خلال حساب العدد للسعرات الحرارية الموجودة في الاطعمه والعمل على مقابلتها بعدد مساوي او محدد من رجيم النقاط، ومن اجل الحصول على نتائج سريعه ومفضل ينصح بالتقليل من الاطعمة التي يوجد بها عدد كبير من السعرات الحرارية.

رجيم النقاط

رجيم النقاط

اقراء ايضا: كيف انحف في اسبوع بدون رجيم .

حاسبة رجيم النقاط

في حديثنا عن تعريف رجيم النقاط قلنا انه يتم من خلاله التعرف على احتياج الجسم من السعرات الحراية ومقابلتها بالنقاط، ويتم تحديدها وفقا لعدة نقاط وهي النوع والطول والسن والوزن والنشاط. فمثلا بالنسبة للرجل يقوم رجيم النقاط باعطاء الرجل نسبة 15 من النقاط، ويعطي المرأة 5 من النقاط، اما بالنسبة للسن فيتم اعطاء نقاط حسب الجنس فمن عمر 12 الى 20 يتم اعطاءه 5 نقاط، ومن 20 الى 35 يعطى 4 نقاط، ومن 35 الى 50 يعطي 3 من النقاط، بينما من 50 الى 65 يعطى نقطتين.

اما فيما يتعلق بالوزن فيعطى هذا النظام نقطه واحده لكل 10 كيلو، وبالنسبة للطول يعطي نقطة واحدة لاقل من 160 سم، ونقطتين لاكثر من 161.

اخيراً بالنسبة للنشاط في حالة كنت لا تتحركة كثيرا فانه لن يتم منحك اي نقطة، وفي حالة كانت حركتك كثير فسيتم اضافة نقطة لك.

جدول رجيم النقاط الصحيح

في البداية للتعرف على جدول رجيم النقاط يجب القيام بتقسيم النقاط حسب السعرات الحرارية الموجودة في الاطعمة ووفقا لهذا التقسيم توضع عدد نقاط معين لكل نوع من الغذاء.

كما يتم تحديد النقاط التى سوف يتناولها في اليوم حسب الوزن الذي تريد التخلص منه، والحالة الخاصة بالفرد.

ومن اجل احتساب النقاط اتبع الخطوات التالية:

  • حساب الوزن المتعلق بالدهون بالجرام ثم بعد ذلك نقسم الناتج الذي ظهر لنا على 12.
  • نقوم بحساب السعرات الحرارية من ثم قسمتها على 50.
  • نحسب الوزن المتعلق الالياف الغذائية من ثم نقسمها على 5.
  • نقوم الان بجمع الناتج الذي حصلنا علية في اول خطوة مع الناتج في الخطوة الثانية المتعلق بالسعرات الحرارية، ثم نقوم بطرح النتيجة التي ظهرت لنا من الالياف الغذائية.
  • بهذه الخطوات نحصل على النتيجة للنقاط اليومية.

طريقة حساب النقاط في الاكل

من اجل توضيح الطريقة الصحيحة لحساب النقاط في الاكل سنقدم لكم مثال توضيحي لذلك، وهو على النحو التالي:

لو افترضنا انه يوجد رجل يبلغ من العمر 33 سنة، وطول هذا الرجل تقريبا 160 متر، وفيما يتعلق بنشاط هذا الشخص انه كثير ويتحرك بشكل مستمر، فيمكن حساب النتيجة كالتالي

رجل(15 نقطة)+العمر(4 نقاط)+الطول(2 نقطه)+النشاط(2 نقطة)= النتيجة 23 نقطة في اليوم الواحد.

من خلال النتيجة التي ظهرت لنا نتوصل الى انه يتم السماح للرجل هذا والذي يتبع الرجيم الخاص بالنقاط بتناول ما يقارب 23 نقطة من السعرات الحرارية في اليوم لكي يتخلص من الوزن الزائد بسهولة وبسرعة.

تجربتي مع رجيم النقاط بالتفصيل

من احد التجارب لرجيم النقاط لسيدة تحدث وقالت ان النقاط التي حصلت عليه تلك السيدة كانت ممتازة جدا، وفي الاسبوع الواحد انها كانت تخسر ما يقارب من كيلو الى كيلوين، وقالت ايضا انها كانت تمارس الرياضه ال5 ميل، وقالت ايضا انها لم تكن ملتزمة تماما بشكل كبير في البرنامج رغم ذلك حصلت على نتائج ايجابية، ونصحت جميع من يريد خسارة الوزن بطريقة سهلة وبدون تعب ان يتبع هذا النظام

كانت هنا نهاية مقالنا الذي تحدثنا فيه عن كيفية حساب رجيم النقاط، كما وضحنا لكم ما هو الرجيم الخاص النقاط، وشرحنا لكم حاسبة الرجيم للنقاط، كما وفرنا لكم جدول الرجيم للنقاط الصحيح، وطريقة حساب رجيم في الاكل بالمثال التوضيحي في نفس المقال.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *