free hit counter javascript


كيفية زيادة تبريد المكيف الصحراوي

بواسطة: - آخر تحديث:
المكيف الصحراوي


كيفية زيادة تبريد المكيف الصحراوي، سوف نتحدث في موقعنا هذا عن مقال جديد مقالنا هذا عن السؤال السابق الذي يبحث عنه العديد من الأفراد ولذلك السبب قمنا نحن في موقعكم الجميل بتقديم الاجابة الصحيحة  له ولجميع ما تبحثون عنه، وبالطبع يعبتر المكيف من الأجهزة المهمة التي تتواجد في أغلب المنازل على مستوى العالم ككل، كما أنه يتم استخدامها من أجل التخفيف من درجة الحرارة المرتفعة التي نشهدها خلال فصل الصيف، أو في الدول التي تتسم بالمناخ المداري الحار، حيث أنه يوجد هناك أنواع عديدة ومختلفة من أجهزة التكييف واليوم في مقالنا هذا سنتعرف على المكيف الصحراوي، فلنتابع سوياً للتعرف على المعلومات التي تتعلق به.

نبذه تعريفية عن المكيف الصحراوي

يعتبر المكيف الصحراوي أحد أشكال المكيفات الكهربائية وأكثرها استخداماً في المناطق الحارة الجافة مثلاً كالمناطق الصحراوية لذلك سمي باسمها؛ حيث أنه يقوم بتحويل الهواء الحار الجاف إلى بارد ورطب.

فهو عبارة عن مكعب ذو ستة أوجه ويوجد في داخله مروحة، وأيضاً حشوات القش، وأنابيب توصيل الماء، ومضخة كهربائية، ومحرك كهربائي، وأزرار تشغيل؛ كما أن أحد أوجه المكعب الستة هو عبارة عن نافذة من شفرات تقوم بالسماح لخروج الهواء البارد الرطب إلى الغرفة، حيث يمثل الوجه العلوي للمكعب سقف المكيف، أما الوجه السفلي هو عبارة عن حوض لكي يتم تجميع الماء وتتواجد به عوامة الماء جتى تتحكّم في مستوى الماء وكميته حسب حاجة المكيف، أما بالنسبة للأوجه الثلاثة المتبقية فهي عبارة عن ألواح معدنية يكون مثبت عليها من الداخل حشوات القش، ومن الخارج تكون مقسّمة إلى فتحات صغيرة مستطيلة الشكل حتى تسمح للهواء الحار والجاف بالمرور من الخارج إلى الداخل.

المكيف الصحراوي

المكيف الصحراوي

زيادة تبريد المكيف الصحراوي

قبل البدء في الحديث عن كيفية زيادة تبريد المكيف الصحراوي لابد من الإشارة إلى أن المكيف الصحراوي يحتوي على العديد من المميزات المختلفة، ومنها سهولة نقله من مكان لأخر، وأيضاً انخفاض سعره مُقارنة بالتكييفات الأخرى العادية، وأيضاً سهولة استخدامه، وهو له شكل ديكوري، ويعمل على توفير الكهرباء، وأيضاً يوفر لك الهواء البارد في أي مكان تتواجد به.

أما في بعض الأوقات يمكنكم أن تجدوا أن المكيف الصحراوي لا ينمكه أن يعطينا التبريد القوي مثل التكييفات العادية الأخرى، فتكون قدرته أقل إلى حد ما، ونحن الآن سنقدم إليكم عدد من الطرق المختلفة التي ستساعدك في زيادة تبريد هذا المكيف، وهي كما يلي:

  • حيث أنه يتم الاعتماد على تبريد المكيف الصحراوي وذلك يكون طبقاً لطريقة استخدامه، فانه يحتاج إلى تزويده بالمياه بشكل دائم، حتى يمكنه أن يستطيع العمل على نحو جيد، ولكنك إذا وضعت مياه ساخنة داخل المكيف، أو مياه عادية غير باردة، أو اذا كانت الأنابيب الخاصة به كانت ساخنة، وبالتالي فهنا لن تنتفع من هواء المُكيف؛ والسبب لأنه على الأغلب سوف يخرج إليك هواءً ليس بارداً.
  • انه يكون بإمكانك أن تقوم باضافة مصدر مائي مستمر داخل المكيف الصحراوي؛ والسبب في ذلك من أجل ضخ المياه باستمرار، مع تزويد المُكيف بالمياه الرطبة، حيث أننا نجد أنه لا يتعرض بسهولة للجفاف، أو السخونية، فيستمر الهواء البارد.
  • كما أنه يجب عليك أن تقوم بوضع مياه باردة ويكون بها قطع من الثلج داخل المكيف، وذلك من أجل الشعور بالتبريد، حيث أن الأنابيب التي تتواجد داخل المكيف تتمكن من سحب المياه الباردة، ووضعها بداخلها، ثم بعد ذلك يتم طردها للخارج على شكل هواء بارد يتم الاستمتاع به، وبالتالي فانه من هنا تتحسن قدرة المكيف الصحراوي.
  • ويُفضل بأن يكون المكيف بمكان مستوى رطوبته مُعتدلة، وهذا لأنه يعتمد على تبخير الهواء، وعندما يكون المكان رطوبته أقل سوف نلاحظ رطوبة هواء خارجة من المكيف، كما أنه يكون بإمكانك فتح النوافذ في المكان المتواجد فيه المكيف الصحراوي؛ لكي تخرج أي رطوبة زائدة في المكان.

واضافة إلى تلك الطرق يجب عليكم أن تقوموا من غسل الحوض الداخلي، والفلاتر، وأيضاً تنظيف المكيف الصحراوي بشكل مستمر؛ لكي يعمل بشكل أفضل.

أنواع مكيف صحراوي

يوجد للمكيف الصحراوي ثلاث أنواع وهي مكيف صحراوي صغير، ومكيف صحراوي الجزيرة، ومكيف صحراوي صناعي، سنتعرف بشكل أكبر عليهن فيما يلي:

  • مكيف صحراوي صغير: تم تصميم مبرد هواء بالماء صغير للمنزل وذلك بسبب طبيعته المحمولة، حيث يأتي معظمهم مع عجلات وبالتالي يمكنك وضعهم في غرفة المعيشة أو غرفة النوم الخاصة بك.
  • مكيف صحراوي الجزيرة: ان هذه الفئة يتم تثبيته بشكل دائم إما في نافذتك أو على سطح منزلك، وذلك يكون خيار جيد لمشكلات التبريد الخاصة بك يتم وضعها في غرفة واحدة فقط.
  • مكيف صحراوي صناعي: تم تصميم هذا المكيف لكي يتم توفير تبريد واسع النطاق وبالتالي فانه يعتبر مثاليًا للمساحات الداخلية الكبيرة والمصانع والمستودعات، كما أن هذه المبردات تستخدم دورات وتبخر ليتم الحفاظ على برودة المساحات الكبيرة.

عيوب المكيف الصحراوي

كما تعرفنا على مميزات المكيف الصحرواي وكيفية زيادة تبريد المكيف الصحراوي ، كما أنه يوجد بعض العيوب التي تتعلق به ، و من بين تلك العيوب هي:

  •  قد يعمل على تسبب في تراكم الجراثيم و البكتيريا في المكان و ذلك عند عدم الاهتمام بتنظيفه باستمرار.
  • لا يمكنه تبريد المكان بنفس قدرة التكييفات العادية .
  • وضرورة الاهتمام بتزويده باستمرار بالمياه.
  • ويعتبر مزعج مقارنة بالمكيف العادي.

والى هنا نكون قد توصلنا الى نهاية مقالنا هذا فقدمنا لكم فيه نبذه تعريفية عن المكيف الصحراوي، زيادة تبريد المكيف الصحراوي، وتعرفنا أيضاً على أنواع مكيف صحراوي، وعلى عيوبه، نتمنى أن يكون نال اعجابكم دمتم بخير.

التعليقات