free hit counter javascript


كيفية طرد الحشرات الطائرة من المنزل نهائيا

بواسطة: - آخر تحديث:
كيفية طرد الحشرات الطائرة من المنزل نهائيا


كيفية طرد الحشرات الطائرة من المنزل نهائيا، العديد منا يعلم بأن الحشرات الطائرة تنتشر بشكل كبير في فصل الصيف وبالتالي تنتشر حولنا بالمنزل في العديد في كل ركن به سواء كان في المطبخ أو الصالون أو في الأماكن الأحرى من المنزل، فان ذلك الأمر مقلق ويزعجنا جميعنا وخاصة ربات المنازل كونهم دائمون في المنزل، فانهم دوماً يبحثون عن طريقة تخلصهم من الحشرات الطائرة لذلك قررنا نحن موقع بوابة الحقيقة بأن نقدم لكم تلك الطرق، تابعوا معنا.

أنواع الحشرات الطائرة الصغيرة

هناك العديد والكثير من الحشرات الطائرة الصغيرة فمن هذه الحشرات هي كما يلي:

  1. البعوض.
  2. الخنافس.
  3. الذباب.
  4. العث.
  5. النمل الطائر.

طرق التخلص من الحشرات الطائرة

يمكنك أن تقوم باستخدام الطرق الطبيعية فمثلاً قام العديد باستخدام أعواد القرنفل مع الليمون في طرد أنواع عديدة من الحشرات الطائرة، فهذه الطريقة تعتبر من أبسط الطرق التي يمكنك استخدامها في التخلص من الحشرات الطائرة، فان كل ما يتوجب عليك فعله هو القيام بالتالي:

  1. أولاً قم بإحضار ليمون حسب غرف المنزل وأيضا حسب كمية الحشرات الطائرة التي تتواجد داخل المنزل.
  2. بعدها قومي بتقطيع الليمون جزئين متساويين، ثم قومي بإحضار كمية كافية من أعواد القرنفل ثم نقوم بغرسها جيدا داخل الليمون.
  3. حتى تتمكني بالقضاء على أكبر قدر من الحشرات الطائرة يمكنك وضع الليمون بجميع مداخل ومنافذ المنزل، أيضا يفضل تعليقها بالمنزل.
الحشرات الطائرة

الحشرات الطائرة

كيفية طرد الحشرات الطائرة من المنزل

يمكنك أن تقومي باستخدام بعض الطرق البسيطة التي يمكنها أن تساعدك على طرد الحشرات المنزلية نهائيا من المنزل، فمن أهم طرق التخلص من الحشرات الطائرة هي:

  1. أولاً قم بزراعة النباتات التي تقوم بابعاد الحشرات تماماً عن المنزل، يمكنك أن تقوم بإيجاد هذه النباتات بسهولة تامة بجميع المشاتل الزراعية.
  2. قم باستخدام أقراص الناموس التبخيرية فهي تساعدك في التخلص التام من الناموس، كما أنه يتوجب عليك عدم استخدام هذه الأقراص في حالة وجود أطفال لديك.
  3. لابد من أن تهتمي كثيراً بوجود المصيدة الكهربائية بالمنزل، كما أنه يمكنك أن تحضري أكثر من واحدة، فهي أفضل طرق التخلص من الحشرات الطائرة.

نصائح للتخلص من الحشرات الطائرة

سيدتي يجب أن تعلمي بأن طرق التخلص من الحشرات الطائرة تحتاج إلى بعض من النصائح التي تساعدك في التخلثص من الحشرات بشكل كبير

  • يجب أن تهتم جيدا بنظافة منزلك وتعقيمه من الحين إلى الأخر بأحد المطهرات القوية التي تساعد كثيرا على التخلص من جميع البكتيريا.
  • يجب التخلص أولا بأول من فضلات الطعام وباقي أجزاء الفاكهة وخاصة قشور الفاكهة، فكل هذه الفضلات تساعد على نمو الحشرات بأعداد كبيرة.
  • إذا كنتي ممن يحبون تربية الحيوانات الأليفة داخل المنزل فيجب الحرص الشديد على الاهتمام التام بنظافتها.
  • احرصي على زراعة النعناع والريحان داخل المنزل وخارجة، فهما من أفضل أنواع النباتات التي تكرهها الحيوانات الطائرة.
  • احرصي على وضع بعض المبيدات الحشرية داخل سلة القمامة، كما يمكنك أيضا إن تعقيمها مرة أو مرتين بالأسبوع.
  • احرصي على تركيب سلك معدني بجميع نوافذ المنزل فهذا يساعد كثيرا على منع دخول الحشرات الطائرة إلى منزلك.

طرق التخلص من الذباب

يعتبر الذباب من الحشرات الطائرة و التى تسبب انتشار العديد من الأمراض كما أنها تحب الانتشار أكثر على الطعام فان ذلك الأمر يزيد من خطورة الأمراض التى يمكن ان تتناقلها الذباب عند الانتقال من القمامة الى الطعام بالتالي تزداد خطورة الذباب عن نقل البكتيريا الى أنه قد يسبب بعض الأمراض مثلاً كمرض الملاريا و غيرها من الامراض و لذلك لابد من أن تقوم بالبحث عن طرق للقضاء على الذباب مثلاً :

  1. كاستخدام المبيدات الخاصة بالتخلص من الذباب.
  2. كما ان زيت اللافندر يعتبر من الزيوت العطرية و التى تعطى روائح جيدة للمنزل و كذلك تطرد الذباب.
  3. كما انه يمكن عمل مصيدة للذباب عن طريق وضع اناء به ماء بعض من سائل تنظيف الأطباق و ذلك لأن الحشرات تنجذي الى الماء و الصابون من المواد السامة التى تؤدي الى قتل الذباب بكل سهولة.
  4. كما ان التخلص مصادر دخول الذباب يسهل من الاجراءات التى تتخذ للتخلص من الذباب كغلق الابواب و الشبابيك و غلق الاكياس الخاصة بالقمامة فور الانتهاء منها و التغطية المستمرة للمأكولات مع الحرص على عدم وقوع اى بقايا للطعام واقعة على الارضيات.

اخرتا لكم : كيف تتخلص من الذباب في المنزل وصفات للتخلص من الذباب.

طرق التخلص من الصراصير

تعتبر الصراصير من الحشرات الخطيرة وذلك لسرعة انتشارها في المنزل، مما يسبب ذلك نقل الجراثيم المسببة للأمراض في أنحاد المنزل، كما أنه يمكنكم التخلص منه من خلال الطرق التالية:

  • قم بتغطية البالوعات والمجاري الصحية بشكل محكم في المنزل.
  • قم بسد جميع الثقوب بالاسمنت والجبس.
  • قم بوضع ورق الغاز في الأماكن التي يمكن أن تتواجد فيها الصراصير.
  • ضع زجاجات النفتلين في كل مكان في المنزل لأن الصارصير تكره هذه الرائحة.
  • عم ترك أطباق متسخة بالمطبخ أو بقايا الطعام.
  • ثم قم بوضع القليل من الخل مع الماء عند مسح الأرض في المنزل.

والى هنا نكون قد توصلنا الى نهاية مقالنا هذا الذي تحدثنا فيه على أنواع الحشرات الطائرة الصغيرة، كما أننا قدمنا طرق التخلص من الحشرات الطائرة، وكيفية طرد الحشرات الطائرة من المنزل، وقدمنا أيضاً نصائح للتخلص من الحشرات الطائرة، وطرق التخلص من الذباب، طرق التخلص من الصراصير، نتمنى أن يكون نال اعجابكم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *