free hit counter javascript


كيف أتعلم البلوت

بواسطة: - آخر تحديث:
كيف أتعلم البلوت


كيف أتعلم البلوت، تعتبر البلوت هي واحدة من ألعاب الورق والبطاقات أو الكلاسيكية، حيث أنها تكون مكونة من أربعة أشخاص، ويتم اللعب خلال 32 ورقة لعب، فقد تكون لعبة البلوت للمبتدين أنها معقدة خاصة مع قواعدها وأيضاً مصطلحاتها المتعددة والمختلفة، وبالتالي يقومون بالبحيث عبر محركات مواقع الانترنت على تعلم القواعد الأساسية وطرق التسجيل وتحقيق النقاط لا يتستغرق وقت طويلاً وبمجرد أن تتعرف على القواعد الأساسية سوف تتمكن من اتمام مهارات اللعبة باحترافية، ونحن في مقالنا هذا سنتعرف معاً على تلك الخطوات تابعوا معنا.

طريقة لعبة البلوت

كما ذكرنا لكم سابقاً بأننا سنقدم لكم كيفية لعبة البلوت التي يبحث عنها العديد من مبتدئينها، والآن خطوات تلك اللعبة وهي كما يلي:

  • في بداية اللعبة قم بتوزيع الأوراق على اللاعبين، بحيث أنك تقوم بتوزيع ثلاثة كروت لكل لاعب أولاً، ومن ثم كرتين لكل لاعب، ثم بعد ذلك سوف يتم كشف كرت في منتصف طاولة اللعب، ويتم بعدها البحث عن مشتري له، بعد أن يقوم أحد اللاعبين بشرائها، حيث يتم توزيع ثلاثة كروت أخرى لكل لاعب، ما عدا المشتري لأنه سيوزّع له كرتان فقط، كما أن الكرت الذي اشتراه يعتبر الكرت الثالث، بحيث يمتلك كل لاعب في النهاية ثمانية كروت.
  • بعد ذلك يبدأ اللاعب الموجود على يمين موزع الكروت باللعب، برمي الورقة الأولى، ومن ثم يرمي اللاعب التالي ورقته الأولى، ومن ثم الثالث، فالرابع، وتكون الأوراق التي تتواجد على الطاولة لصالح أحد الفريقين، الفريق صاحب الأوراق الأقوى، حتى تنتهي الدورة كاملةً برمي جميع الأوراق الاثنتين والثلاثين، ومن ثم قم بحساب نقاط كل فريق.
  • في النهاية تنتهي اللعبة بوصول أحد الفريقين إلى 152 نقطة، كما أنه يشترط على المشتري سواء في لعب الحكم أو الصن، أن يحرز نصف عدد النقاط المحتسبة على الأقل، وإلا يتم احتساب جميع النقاط للفريق الآخر.
البلوت

البلوت

قوانين لعبة البلوت

ان قوانين لعب البلوت تختلف لطريقتين مختلفتين في اللعب، ألا وهما الصن والحكم، كما أنه يوجد لتلك قواعد وللآخرى قواعد ثانية، حيث أن طريق اللعب في الصن تكون عن طريق أن تقوم بترتيب الأوراق على أساس “البنط، العشرة، الشايب، البنت، الولد، التسعة، الثمانية، السبعة”، أما عن الطريقة الآخرى في لعب البلوت، فتكون عن طريق ترتيب الورق بشكل آخر متخلف تمامًا، وهو: “الولد، التسعة، البنط، العشرة، الشايب، البنت، الثمانية، السبعة”، وتنتقل “الولد، التسعة”.

كيف يتم احتساب النقاط في لعبة البلوت

يعتبر عندما يتم احتساب النقاط في لعبة البلوت، فان ذلك الحسبة البسيطة التي سنقدمها، مثلاً عندما يتم تجميع النقاط في النهاية، فبالتالي إنه يتم احتساب البنط بـ 11 نقطة، أما العشرة فانها تحسب بـ 10 نقاط، أما بالنسبة للشايب فانه يتم احتسابه بـ 4 نقاط فقط، والبنت لها مثل النقاط ايضًا، فيما يُحسب الولد بنقطتان فقط، وفي حالة الحكم فقط يتم احتسابه بـ 20 نقطة كاملة، وعن طريقة حساب نقاط التسعة فيتم احتسابها [ـ 14 نقطة كاملة في حالة الحكم، أما بقية الأوراق فلا تحتسب.

مضاعفة نتيجة لعبة البلوت

  • فإذا تم تأكيد الحكم، يجب أن اعطاء الفريق الآخر الفرصة لمضاعفة نتيجة اللعبة، فإذا إختار أحد اللاعبين المضاعفة، لابد من اعطاء طالب الحكم وهذا اللاعب الفرصة ليتم زيادة المضاعفة الى ثلاث أو أربع مرات أو طلب “قهوة” بالتناوب.
  • قم بطلب “قهوة” يعني أن نتيجة اللعبة تتوقف على نتيجة الجولة بغض النظر عن النتيجة الحالية، فإذا تمت مضاعفة نتيجة اللعبة مرتين أو أربع مرات يكون اللعب “مغلق” مما يعني ذلك أنه لا يسمح لأي لاعب بدء أي جولة بورقة “حكم” إذا كان لديه أي نوع آخر في أوراقه.
  • أو في خيار آخر إذا تم إختيار “صن” وكان عدد نقاط الفريق الذي إختار أكثر من 100 وكان عدد نقاط الفريق الآخر أقل من 100، حيث أنه يعطى الفريقان الخيار للمضاعفة النتيجة مرتين أو ثلاثة أو أربعة أو طلب “قهوة” كما سبق ولكن لا يكون اللعب “مغلق” حيث أنه ليس هناك نوع “حكم”.

والى هنا نكون قد توصلنا الى نهاية مقالنا هذا الذي قدمنا لكم فيه طريقة لعبة البلوت، وقوانين لعبة البلوت، وغير ذلك،  نتمنى أن يكون نال اعجابكم دمتم بخير.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *