free hit counter javascript


كيف اتعلم لغة الجسد بالتفصيل

بواسطة: - آخر تحديث:
لغة الجسد


كيف اتعلم لغة الجسد بالتفصيل، لغة الجسد هي قيام الاشخاص بالتعبير عن ما هو موجود بداخلهم من مشاعر وعواطف بدون النطق به بل باستخدام ايديهم للتعبير عن ذلك، حيث يرى الكثير  ان بهذا الطريقة يمكن ان يصبح الشخص اكثر ايجابية وتفاعل مع الاخرين، فهذه اللغة تجعل من يتعلمها يتواصل مع غيره بشكل افضل واسرع، ومن اجل تعلم لغة الجسد لا بد من معرفة القواعد والمهارات الخاصة بهذه اللغة، ففي الاغلب يتم استخدام العين واليدين وتعابير الوجه فيها، ومن هنا وللأهمية التي ذكرناها سوف نقدم لك الاجابة الكاملة لكيف اتعلم لغة الجسد.

لغة الجسد في علم النفس

علم النفس يهتم بشكل خاص وكبير بسلوك الانسان وتحليل كل طريقة يتعامل فيها سواء مع نفسة او مع غيره، وبشكل اكبر علم النفس يرتبط كثيرا بالنشاطات التي يقوم فيها الانسان في حياته وبعض من الامراض التي يواجهها والمتعلقة بنفسيتة وعقليه والعمل على معالجتها.

وفيما يتعلق بلغة الجسد باختصار هي عبارة عن الحركات والتصرفات التي تصدر من الانسان ولا تكون ارادية، وهذه الحركات تستخدم من اجل توصيل معلومة ما عند الشخص المستخدم للغة الجسد.

تعليم لغة الجسد للمبتدئين

في بعض الاوقات قد يعاني البعض من عدم فهم الحركات الغير لفظية والتي تنتج عن شخص ما بسبب اختلاف طريقة التعبير من احد الى اخر، فقد يعتبر البعض انه هذه اللغة صعبة الفهم لاحتياجها الى تفسيرات متعدده، ومن اجل تعلم لغه الجسد لا بد ان تكون على معرفة بالبعض من الامور التي تمكنك من ذلك وهي :

  • التعرف على طبيعة الشخص الذي يستخدم هذه اللغة منا اجل فهمه، بالاضافة الى معرفة جميع العوامل الاجتماعية التي تحيط بهذا الشخص فهي من الامور الاساسية للتعامة مع هذه اللغة.
  • عدم النظر الى الشخص من جانب واحد، والنظر الى الصورة الكليه من اجل تفسير سلوك معين صدر منه.
  • ان تكون على معرفة بأن هناك فروق شخصية لفهم هذه اللغة بالشكل الذي صدرت من اجل.
  • المراعاة في الاختلافات الثقافية لدى الاشخاص، لانه تختلف الحركات والتصرفات من ثقافة لاخرى.
  • الطبيعة الخاصة بالوسيلة التي يتم استخدامها من اجل تحويل الاشارة للاشخاص الاخرين.
لغة الجسد

لغة الجسد

أسرار لغه الجسد

اهم ما تتطلبه لغة الجسد من اجل فهمها هو الذكاء فمن طريقة استخدام هذه اللغة يمكن تغيير طريقة التفكير الخاصة بك بالاضافة الى تغيير الاسلوب الذي تستخدمه من اجل التواصل مع الاخرين، وتعلم هذه اللغة جيداً يساعدك بشكل كبير على تغيير شخصيتك الى الافضل واكثر قوة، ومن الاسرار الخاصة بلغة الجسد ما يلي:

  • الابتسامة: هي من اكثر الاسرار قوة في لغه الجسد لانها تساعد بشكل كبير على جذب الاخرين واحترامهم لك على اختلاف المستويات الخاصة بهم كما تحقق للشخص الذي امامك الراحه والسعاده.
  • العيون: من اهم الاشياء التي يمكنك الاطلاع اليها لفهم شخص ما هي النظر الى عيونه عند التحدث فالنظر للشخص وهو يتحدث يجعلة يكتسب الثقة ويتأكد من اهتمامك وتقديرك لهذا له.
  • المشي والوقوف: وقفة الشخص تدل بشكل كبير على القوة والثقة بالنفس، كما عن طريقها يمكن ترك انطباع جميل لدى الاشخاص الاخرين.
  • الايماءات: هي الجزء الكبير الذي يستخدم في لغه الجسد فمن اتقن الايماءات فقد وصل الى فهم هذه اللغة بنسبة كبيرة، ولا يمكن فهم هذه الايماءات بسهولة بل يحتاج الشخص الى الكثير من التمرين حتى يتمكن معرفة الشخص الذي امامه.
  • حك الذقن أو الأنف: في حالة تحدثك مع اي شخص ولاحظت علية انه يقوم بحك انفه او ذقنة ويحرك برأسة فتأكد انه لم يفهم ما تقوله.

إقراء أيضاً: كيف اتعلم البرمجة شرح

لغه الجسد في الحب

يوجد الكثير من العلامات التي يقوم بها الشخص المحب بالتعبير عن المشاعر الخاصة به اتجاه الحبيب عن طريق استخدام لغة الجسد، ومن هذه العلامات:

  • استخدام كل السبل من اجل تقريب المسافة الى الحبيب، من خلال المحاولة في التقرب منه والحديث معه.
  • استخدام لغة العيون من خلال النظرات القوية المملوءة بالحب والاهتمام الى شريكة، وتبقى هذه النظرات متكرره وذات تركيز كبير في الشخص حيث تؤكد هذه النظرات على تقوية العلاقات.
  • الاهتمام بالشريك من خلال الاستماع له اثناء الحديث والاستجابه له، وايضا البقاء قريب منه، وتقديم المساعدة له بدون اي تردد.
  • الضحك والابتسامة بشكل عفوي حيث يعبر ذلك عن السعادة الموجودة لدى هذا الشخص.

وصلنا الى الى نهاية مقالنا الذي اجبنا فيه على السؤال كيف اتعلم لغه الجسد بالتفصيل، كما وجدنا لكم العلاقة بين لغه الجسد في علم النفس، وتحدثنا على كيفية تعلم لغه الجسد للمبتدئين، كما قدمنا لكم مجموعة من أسرار لغه الجسد، واخيراً شرحنا لكم لغه الجسد في الحب.

التعليقات