free hit counter javascript


كيف احسب موعد ولادتي

بواسطة: - آخر تحديث:
موعد ولادتي


كيف احسب موعد ولادتي، فيما يتعلق بموعد الولادة فهو عبارة عن التاريخ والوقت الذي يتوقع فيه بدء حدوث الطلق لدى الحامل، وموعد الولادة يتحدد وفقاً للعديد من الامور التي منها معرفة الموعد الذي حدث فيه الحمل، ورغم هذا لا يمكن تحديد موعد الحمل بدقة كبيرة لمختلف الحالات عند النساء، وهذا يدل على عدم وجود طريقة تؤكد بشكل كبير موعد الولادة لدى الحامل، لان الفحوصات تتغير النتيجة الخاصة بها خلال مراحل الحمل المختلفة، وسنقدم لكم بعد الطرق التي من خلاها يمكن معرفة موعد ولادتي.

كيفية حساب تاريخ الولادة

هناك مجموعة من الطرق التي يمكن من خلالها معرفة موعد ولادتي بشكل تقريبي، وليس بدقة تامه، ومن هذه الطرق ما يلي:

  • معرفة الموعد الذي حدث فيه الحمل وذلد بعد اخر يوم من الدورة الشهرية ونضيف علية اسبوعين، ثم نضيف علية تسعة من الشهور والنتيجة تكون الموعد المحدد للولادة.
  • الطريقة الأخرى هي معرفة التاريخ للدورة الشهرية، فتتراوح فترة الحمل بين 270 الى 290 يوماً، وبالمتوسط يمكن ان تمتد الى 40 اسبوعاً، فيتم حساب المدة الخاصة بالحمل من خلال اول يوم الى اخر يوم في الدورة الشهرية ونوضح لكم من خلال الاتي: نضيف 9 اشهر وسبعة ايام الى اخر يوم للدورة الشهرية.
  • طريقة اخرى يمكن حساب موعد ولادتي من خلالها عن طريق حساب تاريخ اليوم الاول في اخر دورة شهرية ونضيف لها 280 يوماً.

حساب موعد الولادة بالجماع

نعرف جميعنا ان الشيء المؤكد بعد الجماع هو حدوث الولادة الا في حالات اخرى يكون فيها مشكلة لدى اي احد من الزوجين، ولكي تتعرفين على موعد ولادتك عن طريق الجماع لا بد من المعرفة  التاريخ الذي حصل فيه أول جماع، وهذه الطريقة لا تعتبر دقيقة تماماً في حالة حصول الجماع اكثر من مرة في الدورة نفسها، وهذا ما سيؤدي الى صعوبة حساب موعد الولادة عن طريق الجماع فيصعب تحديد المره التي تم خلالها اخصاب البويضة، ولمعرفة موعد الولادة بالجماع من خلال الخطوات التالية:

  • معرفة اليوم الاول الذي حدث فيه الجماع.
  • اضافة 266 يوم الى التاريخ الذي حدث فيه الجماع، والمجموع هو موعد الولادة لكن كما قلنا ان هذه النتيجة غير دقيقة.

طريقة حساب موعد الولادة القيصرية

هناك مجموعة من الطرق التي يمكنك من خلالها حساب موعد الولادة القيصرية التي تتم بعملية جراحية عن طريق القيام بشق البطن للحامل، واحدى هذه الطرق هي طريقة قاعدة نايجل التي تتحدث عن معرفة اول يوم للدورة الشهرية قبل معرفتك بنتيجة الحمل، وإعلام هذا الموعد للطبيب الذي سوف يعد ثلاثة أشهر للخلف من تاريخ اول يوم للدورة، وبعدها يقوم باضافة سنة وسبعة ايام.

إقراء ايضاً: كيف حساب ايام التبويض للحمل بولد

موعد ولادتي

حساب موعد الولادة بالهجري

كما يمكن تحديد موعد الولادة من خلال التاريخ الهجري عن طريق اضافة 9 من الشهور و14 يوم الى تاريخ اول يوم في الدورة الشهرية بعد الحمل لكي نتعرف على النتيجة الخاصة بموعد الحمل.

مثال على ذلك:

في حالة كان تاريخ اليوم الاول للدورة الشهري هو التالي 4-2-1437 فنضيف على ذلك تسعة من الاشهر الى 14 يوم، وتكون النتيجة كالتالي

الاشهر 11، الايام 18

النتيجة المتوقع للولادة هي 1-11-1437.

حساب موعد ولادتي بالميلادي

فيما يتعلق بتحديد موعد ولادتي بالتقويم الميلادي يمكن معرفة ذلك من خلال اضافة تسعة من الشهور وسبعة من الايام الى تاريخ اليوم الاول للدورة الشهرية الذي حصل الحمل بعدها، حيث تعتبر هذه الطريقة من اسهل الطرق التي يمكن قيام المرأة الحامل بحساب موعد الحمل الخاص بها من خلال ما ذكرناه لكم .

حساب وقت الولادة الطبيعية

يمكن ايضا حساب موعد الولادة التي تتم بشكل طبيعي بدون تدخل جراحي عن طريق العملية، من خلال تحديد اول يوم للدورة الشهري واضافة عليها اربعين اسبوع، وربما تقل اسبوع او تزيد اسبوع هذه الولادة عن الاربعين اسبوع التي حددناها لكم بعد الدورة الشهرية.

كانت هنا نهاية المقال الذي تحدثنا فيه عن كيف احسب موعد ولادتي، كما تحدثنا عن حساب موعد الولادة بالجماع، واوضحنا لكم طريقة حساب موعد الولادة القيصرية، وحساب موعد الولادة بالهجري والميلادي، واخيراً حساب موعد الولادة الطبيعية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *