free hit counter javascript


كيف ازيل المناكير بدون أسيتون بسهولة

بواسطة: - آخر تحديث:
كيف ازيل المناكير بدون أسيتون بسهولة


كيف ازيل المناكير بدون أسيتون بسهولة، يستخدم الأسيتون بشكل خاص في إزالة طلاء الأظافر من الأظافر، وذلك بسبب تركيبته الكيميائية التي تفكك وتضعف الصيغة الكيميائية لطلاء الأظافر، مما يزيلها بسهولة من الأظافر، وهناك عدة طرق أخرى لإزالة طلاء الأظافر يمكن اتباعها في حالة الأسيتون غير متوفر في المنزل. وسنقوم خلال الأسطر القادمة من المقالة بالتعرف على كيفية إزالة المناكير بدو أسيتون بسهولة. تابعونا لمعرفة المزيد حول الموضوع.

إزالة المناكير بالمواد الكيميائية

هناك مجموعة من المواد التي تستخدم في كيف ازيل المناكير بالمواد الكيميائية، ومن هذه الطرق ما سنضعه بين أيديكم:

  • طلاء الأظافر (المناكير): على غرار المثل القائل: (لا يفل الحديد إلا الحديد) يتم استخدام المانيكير بشكل فعال لإزالة المانيكير من الأظافر، ويفضل استخدام مانيكير بنفس جودة ولون مانيكير الأظافر، عن طريق طلاء الأظافر بـ طبقة سميكة من طلاء الأظافر، وتنتظر من نصف دقيقة إلى دقيقة بحيث تتفاعل طبقة المانيكير السائل مع طبقة المانيكير الموجودة سابقا على الأظافر، ثم امسح طلاء الأظافر عن الأظافر باستخدام قطعة قماش نظيفة أثناء الضغط بقوة على الأظافر.
  • الكحول، يعتبر الكحول مطهرا قريبا جدا في تركيبته الكيميائية من الأسيتون، ويمكن استخدامه بشكل فعال في إزالة طلاء الأظافر بنفس طريقة الأسيتون، إلا أنه يستغرق وقتا أطول لتحقيق ذلك.

تابع معنا: كيف اشغل وقت أبنائي في الإجازة

إزالة المناكير بالعطور ومزيل الشعر والكريمات

هناك طرق أخرى غير التي قمنا بذكرها في الأسطر السابقة من المقالة لإزالة المناكير، وهي طرق فعالة ومجدية في كيف ازيل المناكير، تابعونا للتعرف عليها:

  • بالعطور: وبهذه الطريقة يجب مراعاة استخدام العطور المركزة وتجنب استخدام العطور الاصطناعية أو المغشوشة، ورش العطر على قطعة صغيرة من القطن حتى تصبح رطبة، استخدم قطعة قطن مبللة لمسح طلاء الأظافر، استخدم قطعة قطن نظيفة وجديدة لكل ظفر.
  • مزيل العرق: مع مزيل العرق، رش مزيل العرق على مانيكير الأظافر، يترك مزيل العرق على الأظافر لبضع ثوان، افركي طلاء الأظافر باستخدام كرة قطنية نظيفة حتى تتم إزالة طلاء الأظافر.
  • برذاذ الشعر (السبراي): باستخدام رذاذ الشعر (البخاخ)، رشي رذاذ الشعر على الأظافر واتركيه لمدة نصف دقيقة إلى دقيقة حتى يتفاعل مع طلاء الأظافر. امسحي طلاء الأظافر بقطعة قماش نظيفة. يعاد رش رذاذ الشعر على الأظافر التي تحتوي على بقايا مانيكير، ثم يمسح مرة أخرى بقطعة قماش نظيفة.

طالع على بوابة الحقيقة: كيف نحافظ على البيئة من التلوث

إزالة المناكير بطرق طبيعية

يمكن إزالة المناكير باستخدام مواد طبيعية، وهي التي قمنا قمنا بذكرها سالفا، وسنتعرف بشكل شرحي على طرق كيف ازيل المناكير بشكل فعال، ومن هذه الطرق الطييعية:

  • بالماء الساخن: قم بغلي كمية مناسبة من الماء وضعها في وعاء كبير حتى تبرد قليلا. اغمسي الأظافر في الماء الساخن لمدة دقيقة أو دقيقة ونصف كحد أقصى. قشري طلاء الأظافر عن الظفر عن طريق كشطه برأس أداة حادة مثل مبرد الأظافر.
  • مع الخل والليمون، اعصري حبة ليمون وأضيفي ملعقة كبيرة من خل التفاح إلى العصير، ثم قلبي معا حتى تمتزج تماما. اغمسي الأظافر في خليط عصير الليمون والخل مع تركها منقوعة لمدة دقيقة إلى دقيقتين. امسحي المانيكير عن الأظافر باستخدام مناشف ورقية سميكة. تتكرر العملية عدة مرات حتى يتم إزالة طلاء الأظافر تماما.
كيف ازيل المناكير بدون أسيتون بسهولة

كيف ازيل المناكير بدون أسيتون بسهولة

سبب إزالة المناكير

تهتم الكثير من النساء المهتمات بالموضة بشدة في طلاء الأظافر و كيف ازيل المناكير، ولكن هناك بعض المشاكل التي يمكن أن يواجهنها مثل التلطخ حول الظفر، والحفاظ على الطلاء خاليا من العيوب حتى يجف، والتنسيق والجمع بين ألوان الطلاء، وعمل بعض التصاميم الزخرفية، وهذه ليست الصعوبات الوحيدة؛ بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يتقشر الملمع ويتشقق، وهو مظهر قبيح للغاية، بحيث يصعب الخروج لمناسبة مهمة بهذا المظهر، ولا يمكن للطلاء أن يدوم إلى الأبد، والمشكلة أن هذا يحدث عند طلاء الأظافر المزيل غير متوفر، واستخدام أداة لتقشير الدهان يسبب الجفاف وخدوش صغيرة في الظفر نفسه.

إجراء وقائي لإزالة المناكير بسهولة

تعتمد هذه الطريقة على المرحلة التي تسبق وضع طلاء الأظافر لتتمكن من كيف ازيل المناكير، وذلك بوضع طبقة من الصمغ والماء قبل وضع طلاء الأظافر. الطريقة هي:

المكونات:

  • غراء أبيض شفاف (والذي يستخدم عادة للصق الأوراق).
  • زجاجة طلاء أظافر فارغة.
  • ماء.
  • ماء ساخن.
  • صابون.
  • عود أسنان.

طريقة التحضير:

  • ثلث زجاجة طلاء الأظافر مملوءة بالصمغ.
  • يُضاف الماء ويحرك في حركة دائرية حتى يصبح المزيج الناتج رقيقا ويمتد فوق الأظافر.
  • ضعي خليط العلكة على الأظافر، واتركيها تجف تماما، حوالي 5 دقائق، قبل إضافة الطبقة الأخرى.
  • بعد أن يجف الخليط، يمكن وضع طلاء الأظافر.
  • انقعي الأظافر في ماء دافئ وصابون لعدة دقائق إذا أردت إزالة المُلمع.
  • يمكن وضع الأصابع تحت ماء الصنبور أثناء استخدام الصابون.
  • اكشط الغلاف بأصابعك أو عود أسنان.
  • يمكن استخدام أي أداة حادة لكشط الدهان.

أضرار تتعلق بالمناكير

بعد أن تعرفنا على كيف ازيل المناكير، سنقوم بالتعرف على أضرار تتعلق بالمناكير. مزيل طلاء الأظافر بالأسيتون هو الأكثر فعالية وأسهل في إزالة طلاء الأظافر، إلا أنه له أضرار تؤثر على صحة الأظافر. بما في ذلك:

  • تهيج الحلق.
  • عامل محفز لنوبة الربو.
  • الغثيان والقيء عند التعرض للإفراط في ذلك.
  • تهيج العين نتيجة الأدخنة المنبعثة منه.
  • هشاشة وخشونة الأظافر.
  • الأظافر والبشرة التالفة.

نصائح لوضع المناكير

لا تحب الكثير من النساء استخدام مزيل طلاء الأظافر أو الأسيتون القوي، حيث قد يكون قاسيا على الأظافر، وتعتبر مزيلات طلاء الأظافر الكيميائية غير صديقة للبيئة، لذلك تلجأ النساء إلى وصفات طبيعية لإزالة طلاء الأظافر، لتقليل التعرض للأظافر وأطراف الأصابع للمواد الكيميائية، وللحفاظ على قوة الأظافر،وبعد أن تعرفنا على الكثير من الطرق المتنوعة بتنوع وتعدد أشكالها؛ تلك الطرق التي تختص في كيف ازيل المناكير، سنقوم بإتاحة مجموعة من الطرق التي تعتبر نصائح لوضع المناكير، ومنها:

  • عند اختيار علامة تجارية جيدة تصنع ملمعات الأظافر، تنزع العلامات التجارية السيئة بسرعة ولا تنتشر جيدا فوق الظفر.
  • تأكدي من تاريخ انتهاء صلاحية طلاء الأظافر حتى لا يضر الظفر.
  • التروي والتمهل أثناء وضع طلاء الأظافر، لأن التسرع قد يؤدي إلى إزالته.
  • يتم توزيع طلاء الأظافر على ثلاث خطوات، الأولى على الجانب الأيمن من الظفر من بدايته إلى نهايته، والثانية من منتصف الظفر، والثالثة من الجانب الأيسر من الظفر بنفس الطريقة مع ملاحظة ضرورة عدم التكرار فوق كل جانب لأن هذا يؤدي إلى طبقات يمكن إزالتها بسهولة أو تقشيرها، إلا إذا كان طلاء الأظافر فاتح اللون ويحتاج إلى التكرار، وفي هذه الحالة علينا الانتظار حتى تكون الطبقة الأولى جفت تماما، ثم ضعي الطبقة الثانية.
  • ضع اليد على سطح مستو دون ضغط وافرد الأصابع.
  • يجب الانتظار فترة حتى يجف طلاء الأظافر تماما ولا يتقشر، وفي حالة إزالة أحد المسامير، يجب إزالته وإعادة طلاءه مرة أخرى، لأن التعديل في النازع يعطي مظهرا غير مرتب.

قدمنا خلال الأسطر التي سبقت من المقالة الإجابة على سؤال تكرر في محركات البحث وهو كيف ازيل المناكير بدون أسيتون بسهولة، وذلك بقصد التسهيل على المهتمين والمهتمات، ونرجو الفائدة للجميع.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *