free hit counter javascript


كيف اشبك الايفون على التلفزيون خطوة بخطوة

بواسطة: - آخر تحديث:
كيف اشبك الايفون على التلفزيون خطوة بخطوة


كيف اشبك الايفون على التلفزيون خطوة بخطوة، في كثير من الأحيان نضطر من أجل مشاركة شاشة الهاتف لدينا مع أصدقاء أو مع زملاء الدراسة أو من أجل العمل وذلك لشرح موضوع أو مفهومٍ معينٍ أو تبادل الأفكار حول فيديو أو منشور، وقتها تكون شاشة التلفاز هي أفضل خياة وأداة قد تساهم في توفر هذه الخصائص، في حال كان هاتفك الذكي من شركة iPhone فيمكن الاستفادة من بعض المميزات والخصائص التي يتمتع بها هذا الجهاز في تقنيات العرض والشرح، بغض النظر عن نوع التلفزيون واستخداماته الطويلة.

كيف اشبك الايفون على التلفزيون خطوة بخطوة

كيف اشبك الايفون على التلفزيون خطوة بخطوة

ما هو هاتف الآيفون

كيف اشبك الايفون على التلفزيون خطوة بخطوة، يعد هاتف الآيفون من الهواتف الذّكية التي قامت بإنتاجها شركة آبل العريقة، كما أنها تتميّز هذا الهاتف بالعديد من الخصائص والتطبيقات المدهشة والمفيدة، والتي ينفرد بها عن أيّ هاتفٍ آخر موجود في العالم، كما ويستطيع مستخدم الآيفون أن يستمتع بمشاهدة العديد من المحتويات الموجودة على الهاتف وتشغيله على التلفاز بشكل ممتاز، ومشاهدة الصور بوضوح أكبر، ومشاهدة الفيديوهات على دقة عالية، وعلى شاشةٍ كبيرة، وتصفّح الإنترنت بشكل سريع وسلس، يمكن الّلعب بالألعاب المفضّلة على مساحةٍ أوسع. سوف نتعرّف خلال هذا الموضوع على طريقة تُبيّن كيفية تعمل على هاتف الآيفون iPhone على التلفاز.

طريقة تشغيل الآيفون على التلفاز

كيف اشبك الايفون على التلفزيون خطوة بخطوة، في بضعض الأحيان يتطلب وجود شاشة من أجل العرض حتى يتم توضيح الفكرة إلى العديد من الأفراد، ولا يكون ذلك إلا من خلال العمل المتواصل والسعي من أجل توصيل الفكرة بصورة مناسبة، كما يجب الحرص من أجل الاستفادة من التقنية المتاحة والعمل بشكل مناسب بما تحمله من فوائد وخصائص مفيدة للجمهور.

• الطّريقة السّلكية، يجب أن يتوفر أسلاك وكوابل من أجل عملية التوصيل، ولتوصيل الهاتف بالتلفاز، يلزمك شراء كيبل مخصّص لهذه العملية، ويتم بيعه في محلات الكمبيوتر أو المتاجر الإلكترونيات أو كيبل (Apple Apple Digital AV Adapter)، وتعد هذه الكوابل مخصصة بشكل مثالي من أجل توصيل هاتف من نوع iPhone 4، أما عن طريق وصلة أو كيبل من نوع مخصصة للإصدارات الحديثة للآيفون والتي تكون على النحو التالي iPhone 6، و iPhone 6 plus، و iPhone 5، و iPhone 5s/c.

تشغيل الآيفون على التلفاز

توجد العديد من الطرق التي من خلالها يمكن وصل الهاتف مع التلفزيون هذا الأمر مفيد حتى يتم تكبير الصورة والاستمتاع بالمشاهد المثيرة للاهتمام، والتي من شأنها أن توفر الوقت والجهد والتكاليف على الشخص الذي يرد مثلا شرح شيء معين لمجموعة كبيرة من الأفراد.

• تعد حلقة وصل بهاتفك بالمنفّذ الخاصّ به على التلفاز؛ حيث سوف تجد اسم المنفذ أو المدخل الذي تم وصل الكيبل والذي تم تدوينه على الهاتف، فمدخل Lightning وهو الذي يحتوي على ثلاثين دبوساً، ويعتبر كيبل في منفذه الخاص ليكون له الأفضلية بالجهة الخلفية للتلفاز.
• شغّل التلفاز من أجل اختر طريقة العرض HDMI، وستظهر صورة تعرض نوع الجهاز الذي تستخدمه، فمثلاً في طراز iPhone 4 حيث شوفك الصور والفيديو متاحة المناسبة وهي ليست الكاملة بالكامل دون رؤية قوائم الهواتف والألعاب.
أمّا الأنواع الأخرى فسزف يكون كل محتويات الهاتف متاحة، كما ويجب الحرص على أن يكون هاتفك مشحوناً بشكل مستمر وهذا الأمر مهم،

  • حتى تتمكن من مشاهدة هاتفك على التلفاز، ولا تقلق فهذه الكوابل تتيح إمكانية شحن الآيفون من المدخل الخاص بالشحن.
    فيإذا كان تلفازك لا يتوفر به مدخل HDMI استخدم وصلة Apple Composite AV، وهي تعد وصلة تتفرع منها ثلاثة أسلاك بألوانها التقليديّة وهو: اللون الأصفر، واللون الأحمر، واللون الأبيض،، وتتميّز هذه الكوابل بسهولة تلكن بعد وصولها ولكن بجودة منخفضة في عرض الصور والفيديوهات.

الطّريقة اللاسلكية لتشغيل هاتف أيفون على التلفزيون.

كيف اشبك الايفون على التلفزيون خطوة بخطوة كيف اشبك الايفون على التلفزيون خطوة بخطوة، ببعض الطّريق يجب فيها أن يكون تلفازك حديثاً كما ويلزمك جهازٌ من نوع Apple TV، ويستحسن أن يكون الجيل الثاني أو أحدث، حتى يدعم خاصية Airplay بالهاتف، كما يجب تشغّيل الواي فاي على التلفاز حتى يتم التعرف على الآيفون الخاص من ثم تصفّح هاتفك عن طريق التلفاز، كما ذا كنت تستخدم جهاز Apple TV لأول مرّة صله بالتلفاز والقيام بضبطه بالشّكل المناسب والصحيح، فعند بداية التّشغيل سوف تظهر لك صورة أو واجهة الجهاز على التلفاز، بعدها تفقّد قائمة الإعدادات ومن ثم قد بتفعيل خاصية Airplay على الجهاز، ثم تصفح الهاتف أو استخدم أزرار التحكم لتشغيل أو إيقاف عرض الصور أو الفيديو قت ما تشاء.

وصل الايفون على التلفزيون باستخدام AnyCast

كيف اشبك الايفون على التلفزيون خطوة بخطوة، بشكل بسيط إنّ AnyCast يعد جهازٌ يشبه ذاكرة الفلاش إلى حدٍّ كبير، حيث يتيح لنا وصل الايفون على التلفزيون الذكي وهو الذي يعمل بنظام الأندرويد. يان يا عمر، nyCast نظام DLNA ون أجل التواصل مما يسمح للمستخدم بوصل الأيفون إلى الجهاز الذكي إضافة إلى،ى ضعف الحاسوب وإلى رتابة الجودة، ومن أجل نقل البيانات المخزنة على الهاتف إلى التلفاز.

كيف توصيل AnyCast بالتلفاز

كيف اشبك الايفون على التلفزيون خطوة بخطوة، توجد العديد من الطرق التي من شأنها أن تصل بالفرد إلى معلومات لم يكن يعلم بها من قبل، هذه المعلومات سوف تفيده في كلا الجهتين، سواء في الحياة العاطفية أو في الحالة العملية.

  • بدايةً، لا بدّ من الحصول على جهاز AnyCast “وهنا أنت مضطرٌ لدفع بعض المال لقاءه” ومن ثم نقوم بتوصيله بمدخل HDMI الخاص بالتلفاز، كم يجب وصل كبل USB الخاص بمصدر الطاقة.
    ضبط إعدادات التلفاز
    في حال انسحث في جهاز التحكم الخاص بالتلفاز، ونضغط عليه لنختار، عندئذ ستظهر لنا اسم جهاز AnyCast الخاص بنا إضافة لكلمة المرور المكونة من ثلاث كلمات.
  • ضبط إعدادات الأيفون، يعد جهاز الآيفون من الاجهزة المهمة والجميلة، حيث نفتح الإعدادات، ومن ثم ننتقل إلى ضبط الخاص بإعدادات الواي فاي ومن ثم نضيف شبكة جديدة مطابقة للاسم وكلمة المرور ان شاء الله، اللتين ظهرتا على شاشة التلفاز، بعد ذلك نفتح متصفح سفاري وندخل عنون IP الخاص بجهاز AnyCast في شريط
  • العنوان، ثم نضغط على خيار الإنترنت ونصل الآيفون بشبكة الواي فاي المنزلية.

الخطوة الأخيرة:تجهيز جهاز الآيفون، حيث نفتح مركز التحكم ونختار خيار تكرار الشاشة، وثم نختار اسم AnyCast ونضغط موافق حتى تبدأ عملية مشاركة الشاشة مع التلفاز والتي تفيد الإنسان والتي تساعد في قضاء وقت ممتع، مع الأطلال على كل ما هو جديد في عالم التنقية ولذلك يعتبر عالي وله مكانة كبيرة في الأوساط.

 

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *