free hit counter javascript


كيف اشتري من امازون

بواسطة: - آخر تحديث:
كيف اشتري من امازون


كيف اشتري من امازون، يعتبر أمازون من أكبر المتاجر الالكترونية حول العالم، كونه يحتوي على العديد من المنتجات التي تلبي العديد من رغبات وإحتياجات المستهلكين، وأيضاً فيما ذلك تلك المنتجات التقنية مثلاً كالهواتف والأجهزة اللوحية والسماعات، بالإضافة إلى المنتجات المنزلية والملابس وأكثر من ذلك، كما أن عملية الشراء من متجر أمازون تتم عبر عدة مراحل، خصوصاً إذا كنت تعيش خارج الولايات المتحدة الأمريكية، بحيث أن أغلب المنتجات في المتجر لا يمكن شحنها بشكل مباشر، كما أنها تحتاج إلى شركة وسيطة لكي يتم توفير صندوق بريد في أمريكا، وبالتالي فان العملية ليست صعبة.

نبذه عن موقع أمازون

تم تأسيس موقع أمازون جيف بيزوس عام 1994، حيث أن مقر الشركة يقع في سياتل واشنطن، كما وقد تم اختيار اسم أمازون كونه يبدأ بالحرف الأول من الحروف الأبجدية، وأيضًا بسبب ارتباطه باسم نهر الأمازون الشاسع الذي يتواجد في أمريكا الجنوبية، وبناءً على تلك الأبحاث التي تم اجراءها على مؤسس الموقع توصل إلى أن الكتب ستكون المنتج الأكثر منطقية في البداية لبيعها عبر الانترنت؛ حيث أن بداية موقع أمازون كانت كمكتبة عبر الإنترنت، ثم بعدها تنوع لاحقًا حتى أنه أصبح يشمل على “بيع الكتب، والموسيقى، والأفلام، والأدوات المنزلية، والإلكترونيات، والألعاب، والعديد من السلع الأخرى، ذلك وبالإضافة إلى خاصية تنزيل الكتب الصوتية”.

معلومات عن موقع أمازون

  • ان الموقع الخاص بها يوفر إمكانية التسوق إما بشكل مباشر أو مثلاً كوسيط بين تجار التجزئة الآخرين وملايين من العملاء.
  • يتضمن أمازون نشاط الخدمات الإلكترونية الخاصة في الموقع تأجير وتخزين البيانات، وموارد الحوسبة، أو ما يسمّى بالحوسبة السحابية عبر الإنترنت.
  • يعتبر أمازون من أكبر متاجر التجزئة القائمة على الإنترنت في العالم من حيث إجمالي المبيعات والقيمة السوقية.
  • فقد قامت شركة أمازون بابتكار وصناعة أجهزة قراءة الكتب الإلكترونية Kindle الرائدة.
  • كما أنه قد أدّى الترويج لتلك الأجهزة إلى نمو هائل في نشر الكتب الإلكترونية، حيث أن هذه الخطوة حولت موقع أمازون إلى قوة عظمى، وكان يوجد لها أثر مباشر وكبير على السوق الخاصّة بنشر الكتب.

عملية الشراء من أمازون

بعدما يتم الحصول على بطاقة الدفع ومن ثم قمت بالإشتراك في خدمة الشحن وأنك حصلت على عنوان البريد الأمريكي، سوف تحتاج إلى إضافة هذا العنوان في حسابك بأمازون وذلك من خلال الذهاب إلى إعدادات الحساب؛ عنوان الشحن Your Addresses ثم قم بإضافة عنوان جديد بالبيانات التي حصلت عليها من شركة الشحن.

الآن يمكنك الشراء من أمازون بشكل طبيعي مثلاً كأي عملية تسوق أخرى قمت بها في المتاجر المحلية، بحيث أنه سوف يتم شحن المنتج إلى عنوانك الأمريكي، و عند وصول الشحنة، ستقوم شركة الشحن بإشعارك عبر البريد الإلكتروني حتى تقوم بالموافقة على شحن المنتج إلى مدينتك.

امازون

امازون

الاحتياجات لشراء الأمازون

يبحث العديد من الأفراد عن الاحتياجات التي يجب توفرها لشراء الأمازون، وهذه الاحتياجات تتضمن ما يلي:

  • بطاقة شراء من الإنترنت: ان جميع البنوك في المملكة تتيح لكافة عملائها الحصول على بطاقة للشراء من الإنترنت، حيث أنها تسمح تلك البطاقات بتسديد تلك المدفوعات في المتاجر الإلكترونية المختلفة، ومن بين أفضل البطاقات المتاحة من البنوك السعودية تعتبر هي بطاقة السفر من بنك الاستثمار، بالإضافة إلى أيضاً بطاقة تسوق الراجحي، كما أنه يوجد هناك بطاقات أخرى كبطاقة بنك الأهلي مسبقة الدفع، وبطاقة مداد مسبقة الدفع من بنك البلاد.
  • صندوق بريد في أمريكا: انه ليس جميع المنتجات بأمازون تشحن بشكل مباشر إلى المملكة العربية السعودية والدول العربية، بحيث إذا وجدت منتجاً يشحن بشكل مباشر، فهذا جيد وأطلب الشحن المباشر خصوصاً أنه أوفر مالياً، بينما إذا أعجبك منتج ولا يتيح الشحن المباشر، فأنت بحاجة للإستعانة بشركات الشحن الوسيطة.

كما أن هناك العديد من شركات الشحن الوسيطة تتيح لك تلك إمتلاك صندوق بريد في الولايات المتحدة الأمريكية أو بريطانيا ودول أخرى، بحيث أنه عندما تقوم بالشراء من أمازون أو أي متجر إلكتروني أجنبي أخر، حيث أنه يتم شحن المنتجات إلى صندوق البريد الذي منحتك اياه الشركة، كما أنها تقوم بدورها بإعادة شحن المنتجات إلى دولتك.

اخرتنا لكم : كيفية الشراء من امازون السعودية والحصول على العروض 2021.

والى هنا نكون قد توصلنا الى نهاية مقالنا هذا الذي قدمنا لكم فيه السؤال الذي قمت بطرحه ألا وهو كيف اشتري من امازون، وأين موقع أمازون،الخدمات التي يوفرها موقع أمازون، عملية الشراء من أمازون، والاحتياجات لشراء الأمازون نتمنى أن يكون نال اعجابكم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *