free hit counter javascript


كيف اعرف متى تنتهي شريحة البيانات

بواسطة: - آخر تحديث:
كيف اعرف متى تنتهي شريحة البيانات


كيف اعرف متى تنتهي شريحة البيانات، تتيح الشركات التي تكون مقدمة لخدمة الاتصالات الهاتفية وخدمات شبكة الإنترنت لجميع عملائها ومستخدمين خدمة التعرف على المقدار المتبقي من صلاحية استخدام رصيد المكالمات أو تصفح شبكة الإنترنت لكي يعلموا متى يتوجب عليهم إعادة شحن الشريحة الهاتفية الخاصة بهم، وذلك حتى يستمر اتصالهم مع من حولهم سواء من خلال المكالمات أو الرسائل أو من خلال الدخول على مواقع التواصل من خلال استخدام الإنترنت، سنتعرف واياكم على سؤالكم التي قمتم بطرحه تابعوا معنا.

 ما هي شرائح البيانات SIM

تعرف شرائح البيانات SIM على أنها هي عبارة عن شرائح فعالة من حيث التكلفة حيث أنها تستخدم في “وصلة الإنترنت المتحرك السريع” و”شبكة WiFi المتحركة” أو من الممكن مع الكمبيوترات المحمولة والتي تدعم شرائح SIM. ما عليك فعله سوى إدخال شريحة SIM في خدمات البيانات الخاصة بك والاتصال بالإنترنت. كما أنه يتمكن أي شخص أن يستخدم شرائح البيانات SIM ليتم الاتصال بالإنترنت أثناء عملية التنقل؛ يمكن تفعيل شرائح البيانات SIM من du تماماً مثل عملية تفعيل أي خط هاتف متحرك، كما أنه يكون بامكانك تغير ملكية شريحة البيانات ويكون ذلك وفقاً للعملية الحالية الخاصة بشرائح SIM العادية، ويتواجد هناك بعض من الغير متوفرة على شريحة البانات وهي كما يلي:

  1. خدمات BlackBerry.
  2. وخدمات القيمة المضافة مثلاً كالبريد الصوتي ونغمة الاتصال (RBT) وغيرها غير مشمولة على شريحة البيانات SIM.

طريقة معرفة رصيد بيانات موبايلي

كل ما عليك عزيزي المواطن “المشترك ، المستخدم” عمله من أجل معرفة الرصيد المتبقي في هاتفك المحمول، وبالتالي فان مدى صلاحية الخط هو الضغط على *1411#.

أما اذا كنت ترغب في معرفة الرصيد المتبقي لك من خلال استخدامك لخدمة الانترنت يتوجب عليك الضغط على *1411*2#.

أما اذا فشلت تلك المحاولات قم بتجربة *1411#، أو قم بتجربة *1411*1#.

كيف اعرف متى تنتهي شريحة البيانات

ان شركة موبايلي تتيح القيام بالعديد من الخدمات التي تكون متعلقة بالاتصالات وأيضاً بشريحة البيانات وذلك من خلال إدخال عدة رموز أو الأكواد المحددة مُسبقاً من الشركة، حتى تصل إلى المستخدم خلال ثوان معدودة رسالة نصية قصيرة تخبره وذلك بنتيجة الاستعلام الذي يرغب به.

كما أنه لكي تتمكن من معرفة متى تنتهي شريحة بيانات موبايلي الخاص بك وما يتوجب عليك فعله هو إدخال الكود ( #1411*) ومن ثم قم بالضغط على رمز الاتصال، حتى تصل لديك رسالة على هاتفك المحمول تخبرك برصيدك الحالي في شريحة البيانات وما تبقى لك من إمكانية للاتصال بشبكة الإنترنت، ومتى سوف تنتهي صلاحية شريحتك لكي تقوم بإعادة الشحن قبل الموعد المحدد.

شريحة البيانات

شريحة البيانات

كيف أعرف متى تنتهي صلاحية شريحة سوا

حتى تتمكن من معرفة متى ينتهي تاريخ انتهاء شريحة بيانات سوا عليك إتباع إحدى الطريقتين التاليتين:

  • الطريقة الأولى
  1. وهي يتوجب عليك القيام بإرسال رسالة نصية قصيرة على رقم مركز خدمة شركة سوا (920) تتضمن رقم (2220)، لكي تصل إليك على الفور رسالة نصية لكي تتضمن موعد انتهاء صلاحية شريحة بياناتك وما هو الرصيد المتبقي لديك بها.
  • الطريقة الثانية

في هذه الطريقة يتوجب عليك الآتي:

  1. في البداية قم بالدخول إلى الموقع الخاص بشركة الاتصالات السعودية سوا من هذا الرابط.
  2. ومن ثم التوجه الى القائمة الرئيسية للموقع قم بالضغط على (كويك نت)، ومنها أضغط على زر (الباقة الآلية).
  3. ولكي يظهر اليك تقريراً مختصراً يكون متضن موعد لانتهاء شريحة بياناتك مع معرفة المتاح استخدامه وفقاً لتلك الرصيد المتبقي لدى العميل.

طريقة تمديد صلاحية شريحة سوا

يمكنكم أن تقوموا بتمديد صلاحية شريحة سوا فان ذلك يتم بناءً على الاستخدام والذي يتضمن إجراء مكالمات ورسائل نصية قصيرة أو لتحويل رصيد أو التجوال الدولي أو استخدام الانترنت أو إعادة الشحن أو الاشتراك في أي من خدمات موبايلي، فانه يكون بمجرد القيام بأي من الاستخدمات السابقة، كما أنه يتم تمديد الصلاحية تلقائيًا لمدة 90 يومًا.

والى هنا نكون قد توصلنا الى نهاية مقالنا الذي تعرفنا فيه على كيف اعرف متى تنتهي شريحة البيانات، وتعرفنا أيضاً على ما هي شرائح البيانات SIM، وطريقة معرفة رصيد بيانات موبايلي، كيف مكنني أن أعرف متى تنتهي صلاحية شريحة سوا، وما هي طريقة تمديد صلاحية شريحة سوا، نتمنى أن يكون نال اعجابكم دمتم بخير.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *