free hit counter javascript


كيف اكون اجتماعيه ومحبوبة

بواسطة: - آخر تحديث:


كيف اكون اجتماعيه ومحبوبة، في حين أن التنشئة الاجتماعية تعتبر بشكل عام نشاطًا ممتعًا ومريحًا، إلا أن الالتزامات والقلق المختلفة يمكن أن تستنزف الاستمتاع بحياتك الاجتماعية وتجعل من الصعب التفاعل مع الآخرين، حيث يمكن أن تساعد معالجة المشكلات المتعلقة بتقدير الذات والرفض والتحفظات الأخرى على زيادة رغبتك في التواصل الاجتماعي مع تحسين طريقة تواصلك مع الآخرين والاستفادة من الأصدقاء المشتركين أو الفرص الاجتماعية المماثلة يمكن أن يساعدك على أن تصبح شخصًا اجتماعيًا بشكل عام.

هل العالم مصمم لمنفتحين وكيف اكون اجتماعيه

نعم إنه كذلك، فمن الأسهل بالتأكيد أن تكون شخصًا واثقًا ويعرف كيف يعبر عن مشاعرك ويقول ما تفكر فيه بشكل مباشر، حيث كانت جدتي تقول: “كوني لطيفة ومهذبة؛ حيث سيلاحظك الناس قيمتك “، وهذا ليس صحيحا على الإطلاق، فإذا كنت ترغب في تحقيق شيء ما في المدرسة أو في العمل، فعليك أن تعرف كيف تمثل قيمك جيدًا.

غالبًا ما يكون رأس المال الاجتماعي الذي تنشئه من اتصالاتك الاجتماعية أكثر قيمة بكثير من شهاداتك، حيث يجدر دمج بعض سمات الشخصية المنفتحة لأن كيف اكون اجتماعيه ومتواصلًا جيدًا يمكن أن يفتح العديد من الأبواب ويجعلك ببساطة أكثر سعادة.

كيف اكون اجتماعيه ومحبوبة

يستغرق الأمر الكثير من الممارسة والعمل العقلي لتصبح أكثر اجتماعية ومحبوبة، حيث إنها ليست عملية يتم إنجازها بين عشية وضحاها، بل إنها عملية لإثراء شخصيتك وتتم في العديد من الخطوات الصغيرة، ولكنني متأكد من أن تصبح أكثر اجتماعية أمر ممكن للجميع، وفيما يلي خمسة مفاتيح كيف اكون اجتماعيه :

  • ابدأ صغيرًا

لا تحاول فجأة أن تخطو خطوات ضخمة، كيف اكون اجتماعيه بشكل أكبر عليك أن تتعلم كيفية توسيع منطقة راحتك ببطء، فإذا كان لديك ميل لفعل الأشياء بمفردك أو مع صديق قديم، فحاول فقط المضي قدمًا، أو اذهب إلى مكان يوجد به الكثير من الأشخاص الذين لا تعرفهم جيدًا، ولا تجلس في دائرة وتتحدث إلى الأشخاص الذين تعرفهم فقط، بل استخدم الحفلات أو الوجبات مع الأصدقاء كفرصة للتحدث إلى الأشخاص الموجودين في دائرتك ولكنك لا تعرفهم جيدًا.

  • الدردشة مع الغرباء

كيف اكون اجتماعيه مع أشخاص لا تعرفهم حتى تتمكن من التحدث إلى الأشخاص الذين تريد حقًا التعرف عليهم لاحقًا، فإن القدوم للتحدث إلى فتاة جميلة في مطعم أو الدخول في دائرة من الأشخاص المجهولين وإدخال نفسك في المحادثة يتطلب مهارات اجتماعية متقدمة، فقد لا تكون أبدًا متحدثًا بارعًا دون تجربة الأشياء الصغيرة أولاً، فابحث عن طريقتك الخاصة في الاقتراب من الغرباء وافتح عقلك لهم.

يمكنك ابتكار طريقة مختلفة طورتها عندما كنت طفلاً، حيث اقترح أستاذي أن أسأل أشخاصًا عشوائيين عن الوقت، فاعتقدت أنه كان من أجل المتعة ولكني الآن أرى أنه كان تمرينًا بسيطًا لتعليم المهارات الاجتماعية، فمجرد سؤال الناس عن الوقت سرعان ما دخل في محادثة أخرى، لذا أنصحك بتجربة الأمر نفسه، فتحدث مع سائق سيارة أجرة أو ركاب يجلسون بجوارك في قطار، أو مساعد متجر.

يمكنك دائمًا قول شيء أكثر من “مرحبًا” أو “كم يكلف ذلك” أو “شكرًا”، تحدث إلى شخص ينتظرك في طابور أو مع اسأل عندما تأتي الحافلة، أو قل أن هناك الكثير من الناس هنا اليوم، تكلم بكل ما يتناسب مع الموقف ويقال بطريقة ودية مع ابتسامة سيكون رائعًا، وستندهش من التأثير الإيجابي الذي سيحدث.

إقرا أيضآ: كيف أعرف من يحبني دون أن يتكلم

  • لا تطغى على أولئك الذين يتحدثون كثيرا

هل تعرف مقولة “نباح الكلاب نادرا ما تعض؟” لا تدع نفسك تعتقد أن الأشخاص الذين يتحدثون كثيرًا هم الوحيدون الذين لديهم أي شيء مهم حقًا ليقولوه، فأعتقد أحيانًا أن الأشخاص الذين يتحدثون بصوت عالٍ ويتحدثون كثيرًا يجب أن يفكروا في أصواتهم على أنها بعض الموسيقى التي يجب أن نسمعها جميعًا.

لا تدع نفسك تعتقد أن الأشخاص الذين يتحدثون كثيرًا لديهم الكثير ليقولوه، لأنه عادة ما يكون عكس ذلك تمامًا، فالأشخاص الثرثارون حقًا ليسوا بأي حال من الأحوال أكثر الأشخاص إثارة للاهتمام في العالم، فأنا متأكد من أن لديك ما يقولونه على الأقل، ولقد حان الوقت لتعتقد أنك تفعل ذلك أيضًا.

  • تعلم أن تتصرف مثل الأشخاص المحبوبين

إذا كنت تريد الدافع لتصبح أكثر اجتماعية، فأنت بحاجة إلى ردود فعل إيجابية من الآخرين، وهناك أشياء معينة يشترك فيها جميع الأشخاص المحبوبين، فحاول دمج بعض طرق التواصل الجديدة، وهي مثل:

  1. ابتسم كثيرا، فلا يوجد شخص في العالم لا يحب الابتسامة الصادقة، وإذا لم تكن معتادًا على ذلك، فتدرب أمام المرآة يوميًا.
  2. تحدث بصوت عالٍ وواضح حتى لا يضطر الناس إلى المعاناة لفهم ما تقوله.
  3. عندما يتحدث الناس معك، اطرح عليهم أسئلة وتابع المحادثة، سوف يعزز ذلك من غرورهم بشكل ممتع؛ لأن الجميع يحتاج إلى الاستماع إليه.
  4. اطلب من الناس النصيحة، حيث إنهم يحبون أن يشعروا بالتحقق والأهمية.
  5. اطرح أسئلة مفتوحة حتى لا تعلق المحادثة بالإجابات بـ “نعم” أو “لا”.
  • لا تخافوا من الصمت

عادة ما يحب الانطوائيون الصمت ولا حرج في ذلك، فبمجرد قبول حقيقة أنك قد تواجه الصمت أثناء تفاعلك، فسوف يتوقف الأمر عن كونه محرجًا.

كيف اكون اجتماعيه

كيف اكون اجتماعيه

الانطوائيون عمومًا هم أشخاص عميقون يدركون جيدًا قوتهم ونقاط ضعفهم، ومع ذلك فإنها تعطي أيضًا انطباعًا بأنها متعجرفة وأنانية على الرغم من أنها قد لا تكون صحيحة، لذلك من الأفضل الخروج من الحبس والدخول في دائرة اجتماعية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *