free hit counter javascript


كيف تتخلص من الذباب في المنزل وصفات للتخلص من الذباب

بواسطة: - آخر تحديث:
كيف تتخلص من الذباب في المنزل وصفات للتخلص من الذباب


كيف تتخلص من الذباب في المنزل وصفات للتخلص من الذباب، الذباب نوع من الحشرات الطائرة التي لها أجنحة تطير، وهي حشرة منتشرة. حيث يوجد ما يقرب من 125000 نوع منها في مختلف أنحاء العالم، وفي بيئات طبيعية مختلفة، بما في ذلك المناطق شبه القطبية والجبلية، وتجدر الإشارة إلى أنه على الرغم من وجود العديد من الذباب الحامل للأمراض، وبعضها شديد وخطيرة، وهناك أيضا أنواع مهمة ذات أهمية اقتصادية، ولكن وجود الذباب في المنزل الذي تعيش فيه مشكلة بحد ذاتها، وبالناء على ذلك؛ سنقوم خلال الأسطر القادمة من المقالة بوضح حل لكيف تتخلص من الذباب في المنزل وصفات للتخلص من الذباب، تابعونا للتعرف على المزيد حول الموضوع.

طرق طبيعية للتخلص من الذباب

لقد اعتدنا على أن طرق التخلص من الذباب تتم من خلال مكافحتها عبر مبيدات الحشرات، والتي بدورها قد تترك الكثير من المردود السلبي على البيت وأهله، وبالبناء على ذلك سنقوم بوضع حل لكيف يتم التخلص من الذباب بطرق طبيعية، ومنها:

  • السكر والحليب والفلفل الأسود، للتخلص من الذباب بطريقة طبيعية اخلطي ربع كوب سكر ونصف لتر حليب وأربع ملاعق كبيرة فلفل أسود ثم ضعي الخليط في وعاء على النار لمدة 10-15 دقيقة، ثم اسكبه في أوعية صغيرة موزعة في أماكن يتواجد فيها الذباب. سيجذب الحليب والسكر الذباب إلى الوعاء وسيتولى الفلفل الأسود المسؤولية.
  • قشور البرتقال الطازجة، من مميزات قشر البرتقال الطازج قدرته على صد الذباب بوضعه على النوافذ وبالقرب من أبواب المنزل.
كيف تتخلص من الذباب في المنزل وصفات للتخلص من الذباب

كيف تتخلص من الذباب في المنزل وصفات للتخلص من الذباب

كيف تتخلص من الذباب بخل التفاح

يمكن استخدام خل التفاح للتخلص من الذباب، حيث ينجذب الذباب عادة إلى روائح الأشياء المخمرة، ويتم استخدامه باتباع الخطوات التالية:

  • سخني نصف كوب أو كوب من خل التفاح في الميكروويف أو المقلاة.
  • وضع الخل الساخن في وعاء زجاجي بغطاء أو بدون غطاء، وإذا كان الجرة بغطاء، فيجب عمل ثقوب صغيرة في الغطاء حتى يتمكن الذباب من الدخول إلى الجرة، ويمكن صنع غطاء من الورق عن طريق ثنيه للداخل.
  • تحويل شكل لمخروطي، وترك فتحة صغيرة في النهاية.
  • ضع البرطمان المحتوي على الخل الساخن في الأماكن التي يتواجد فيها الذباب واتركه حيث ينجذب الذباب لرائحة الخل ويدخل من خلال الثقوب ولا يستطيع الخروج منه.

يمكن اتخاذ الخطوات التالية:

  • اخلطي نصف كوب من خل التفاح مع نصف كوب من المنظفات السائلة في وعاء صغير.
  • ضع الوعاء في الأماكن التي يوجد بها الذباب، ثم ينجذب الذباب لرائحة الخل، ويلتصق في المنظف.

كيف تتخلص من الذباب بالزيوت الأساسية

تم استخدام زيت اللافندر أو الخزامى لعدة قرون كرادع للحشرات. لا يحب الذباب رائحة الزيوت العطرية وخاصة زيوت الأوكالبتوس والخزامى. يمكن شراء الزيوت من المتاجر، أو استخدام الزيوت الموجودة في المنزل باتباع الخطوات التالية:

  • خلط زيت اللافندر مع زيت ناقل، وهو داكن اللون وليس له رائحة قوية بحيث لا اخفي رائحة زيت اللافندر.
  • اتركي الزيوت لمدة 48 ساعة في مكان دافئ ورجيها بشكل دوري.
  • املأ المزيج في وعاء وضعه في المنزل، أو استخدم زجاجة رذاذ لنشر الرائحة في المنزل.

طالع معنا: كيف اكتب قصة قصيرة بسهولة

كيف تتخلص من الذباب بالكافور

من الطرق الطبيعية للتخلص من الذباب استخدام الكافور وهو عبارة عن قرص نفاث الرائحة يمكن شراؤه في المتاجر أو عبر الإنترنت ويلعب دوره في صد الذباب بسبب رائحته المزعجة له. توضع على سطح ساخن تحت النوافذ المفتوحة للسماح للرائحة بالانتشار في جميع أنحاء المنزل.

اقرأ أيضا: كيف ازيل المناكير بدون أسيتون

طرق أخرى للتخلص من الذباب في المنزل

ينزعج الناس من الذباب سواء في المنزل أو عند الخروج في نزهة خاصة في فصل الصيف حيث ينتشر الذباب على نطاق واسع مما يزعج الأفراد بصوت أزيزه بالإضافة إلى إمكانية انتقاله إلى أمراض مختلفة؛ لذلك فإن التخلص منها ومنعها من الاقتراب من المنزل يصبح من أعظم الأعباء التي تقع على كاهل الإنسان، وفي ما يأتي بعض الأساليب التي يمكن الاستعانة بها للتخلص منها.

  • غرس سعيدان القرنفل في الحمضات، حيث الكل في الأماكن المفتوحة، ويمكنك تقطيع الفاكهة وزرع القرنفل فيها، ثم وضعها في الأماكن المفتوحة أيضا. و هذا لتسريب أكبر كمية من الرائحة النفاذة التي تنبعث من الكراهية، و تعتبرها خطرا عليهم.
  • استخدام الزيوت العطرية، في حين أن الذباب يكره رائحة بعض الزيوت العطرية، مثل: زيت الأوكالبتوس وزيت اللافندر الذي استخدم بكثرة منذ العصور القديمة لصد الحشرات، حيث يتم وضعها في مخازن الملابس لمنع العث من الاقتراب منها.
  • استخدام الريحان وأنواع الأعشاب الأخرى مثل: النعناع أو ورق الغار أو اللافندر. حيث أن هذه الأنواع لها خصائص مضادة للبكتيريا، وفيروسات مختلفة، ومن شأنها أن تخلق بيئة صحية في المنزل، ويفضل وضعها بالقرب من النوافذ أو الأبواب المفتوحة.
  • حيث أن قشور البرتقال لها قدرة كبيرة على صد الحشرات حيث يمكن فرك الأسطح بقشر البرتقال الطازج من وقت لآخر لنشر رائحته، وبالتالي هروب الذباب من المكان، يجب دهن قشر البرتقال في الأماكن المفتوحة، مثل: النوافذ، أو الأبواب، واستبدالها إذا جفت.
  • خداع الذباب باستخدام أكياس بلاستيكية مملوءة بالماء، وتعليقها خارج النوافذ أو الأبواب، وهذه الحيلة من أنجح طرق صد الذباب؛ ويرجع ذلك لوجود المركب وتطور عيون الذباب التي تمكنها من اكتشاف أنماط الضوء والحركة فيهرب منها؛ بسبب انعكاس الضوء الذي يسببه كيس الماء في كل مكان حوله؛ مما يسبب إرباكا كبيرا للذباب؛ لذا ابتعدت عن المكان.
  • جهاز الصعق الكهربائي: يستخدم جهاز الصعق الكهربائي للتخلص من الذباب حيث يتكون من انابيب طويلة تجذب الذباب ثم تصعقه بالكهرباء وقتله، ويمكن استخدامه في اماكن مختلفة كالمنازل والمتاجر والمطاعم.
  • المبيدات: من طرق التخلص من الذباب استخدام المبيدات الحشرية حيث يتم رش المبيد الحشري على الأسطح والأماكن التي يتواجد فيها الذباب بكميات كافية للتخلص منه وقتله.

كيف تتخلص من الذباب من خلال أفخاخ الذباب

وهناك طرق أخرى لمنع الذباب من الاقتراب من الطعام، ولفت انتباهه إلى الأشياء التي تجذبه، وذلك من خلال صنع الفخاخ المناسبة، ومنها:

  • أي مكان داخل المنزل أو خارجه، بالإضافة إلى إضفاء مظهر جمالي عليه ووضعها في أي مكان لاصطياد الذباب، ويمكن شراؤها من المتاجر المتخصصة في مكافحة الحشرات، ويمكن صنعها في المنزل.
  • فخ الشرائط اللاصقة الخاصة لصيد الذباب، ويمكن شراؤها من متاجر مكافحة الآفات الخاصة، كما يمكن صنعها في المنزل الذي تعيش فيه، بإحضار ورق بني وتقطيعه إلى قطع طولية كالشريط اللاصق الموجود في المنزل، ثم خلط ربع كوب من شراب السكر الذهبي مع كوب من الذهب شراب، ثم تُثقب الشرائط البنية في منطقتها العلوية، ويتم إدخال خيط فيها؛ هذا لعمل حلقة، ثم دهنها بمزيج السكر الناتج، وتعليق الشرائط في أي مكان بالمنزل أو خارجه؛ لجذب الذباب إليه ومنعه من الذهاب إلى أماكن أخرى في المنزل.
قدمنا لكم مجموعة من الحلول للتخلص من الذباب، وقمنا بشرح ذلك شرحا تفصيليا وافيا، وضعنا مجموعة من الطرق التي يتم من خلالها التخلص من الذباب، سواء بصورة طبيعية أو غير، وذلك بقصد إتاحة مصدر للمهتمين، ونرجو الفائدة للجميع.

التعليقات