free hit counter javascript


كيف يمكن لفيروس كورونا أن ينتقل مع السلع المستوردة

بواسطة: - آخر تحديث:
كيف يمكن لفيروس كورونا أن ينتقل مع السلع المستوردة من الصين؟ ما هي المدة التي يمكن للفيروس أن يعيش فيها وتحت أي درجة حرارة؟


كيف يمكن لفيروس كورونا أن ينتقل مع السلع المستوردة من الصين؟ ما هي المدة التي يمكن للفيروس أن يعيش فيها وتحت أي درجة حرارة، فايروس كورونا الذي كان بداية ظهوره في جمهورية الصين الشعبية، حيث حظي بمسميات متعددة من فايروس كورونا الجديد أو فايروس كورونا المستجد أو كوفيد 19، فهو فايروس سريع الانتشار وسريع العدوى، حيث انتشر بشكل سريع جدا في مختلف دول العالم، قامت الصين بإتخاذ كافة الاجرائات التحسبية الحازمة لمواجهة انتشار الفايروس وعملت بشكل كبير على الحد من انتشار فقامت بتسخير كافة مجهوداتها التكنولوجية والطبية والارشادية في التعامل مع انتشار الفايروس، بدأت بعملية الاغلاق في مختلف الدول ومنع التنقل الخاصة بالمدن المحيطة من خلال منع السفر للدول الاخرى ومن مدينة إلى مدينة أخرى وهي أهم وسيلة في الحد من الانتشار، فهو يسبب عدوى سريعة وخطيرة تصيب الجهاز التنفسي والرئتين.

هل ينتقل الفايروس عبر الغذاء المستورد

تظهر الكثير من الأسئلة والاستفسارات حول فايروس كورونا كوفيد 19 المستجد، الذي أدى إلى وفاة المئات من الأشخاص، مما أثار رعب وخوف الناس في مختلف دول العالم، هناك مخاوف صحية في تلك الدول، فمن المعروف أن الفايوس ينتقل من إنسان إلى آخر من خلال الرذاذ الذي يصاحب للسعال والتنفس والعطس لكن الانتقال من خلال الأغذية لا يزال أمرا مستبعد حتى الآن، حيث أكدت منظمة الصحة العالمية وجميع المعاهد التابعة لوزارة الغذاء والزراعة الدولية ان لهذه اللحظة لم تسجل أي اصابة من خلال الغذاء.

فيروس كورونا يمكن أن يعيش على الأسطح

ينتشر الفايروس بسرعة كبيرة حول العالم، حيث يعمل جميع الخبراء والاطباء بدأب شديد على معرفة كم من الوقت يمكن للفيروس على الأسطح المنزلية لكي يفهموا مخاطر العدوى محاولين الحد من العدوى نحو أفضل، حيث يقول خبراء أمراض الفايروسات بالانتشار بين البشر عن طريق السعال أو العطس كما أن ملامسة براز شخص مصاب يمكن أن تنقل العدوى، حيث تشير جميع الدراسات البحثية والطبية، أنه من الممكن أن يصاب المرء بالفيرس إذا لمس سطحا أو جسما ملوثا بالفيروس ثم لمس فمه أو أنفع أو عينيه.

هل ينتقل فايروس كورونا عبر البضائع والملابس

طمأنت الكثير من الدول الاجنبية والعربية في مختلف أنحاء العالم جميع مواطنيها والجاليات الاجنبية الاخرى التي تعيش فيها، بأن فايروس كورونا لا ينتقل عبر البضائع والملابس المستوردة من الصين، أكدت أن الوضع تحت السيطرة ولا داعي للقلق من هذه الناحية، فإن انتقال العدوى تشبه طرق انتقال الانفلونزا من خلال التواصل الاختلاط المباشر مع المرضى وعن طريق الرذاذ المتطاير من السعال، فيما أكدت منظم الصحة العالمية أن فيروس كورونا لا ينتقل عبر البضائع.

إرشادات للنظافة والتنظيف لمساعدتك على ابعاد فيروس كورونا

تقع الكثير من الواجباب الأساسية مع الحفاظ على صحة وسلامة أفراد الاسرة من خلال انتشار المعلومات المغلوطة عن الفايروس بشكل كبير، لذلك هناك العديد من الارشادات الخاصة بالنظافة والتنظيف للمساعدة على إبعاد فيروس كورونا ومنها:

  • لا تلمس وجهك واجتنب لمس عينيك وأنفك وفمك.
  • لا تسعل أو تعطس في يديك.
  • عط فمك وأنفك بمرفقك أو بمنديل حين تسعل أو تعطس.
  • أبق مسافة
  • فيروس كورونا
  • اغسل واغسل واغسل يديك.
  • تنظيف المنزل وتعقيم الأسطح التي يكثر مسها.

عند ظهور فيروس كورونا المتجد أول مرة في الصين وجد الأطباء أنفسهم أمام عالم غريب وعجيب، عاجزين غير قادرين على المواجهة في بداية الأمر، فهو فايروس سريع الانتشار ومعدي ولا يوجد له أي علاج أو عقار، حيث ما زالت الدراسات قائمة لمعرفة المزيد من الخبايا حول هذا الفايروس برغم انتاج لقاح له.

التعليقات