free hit counter javascript


كيف ينتشر وباء فيروس كورونا في الأماكن العامة

بواسطة: - آخر تحديث:
كيف ينتشر وباء فيروس كورونا في الأماكن العامة


كيف ينتشر وباء فيروس كورونا في الأماكن العامة، توجد العديد من الأمراض الخطيرة التي يجب على الإنسان أن يحذر من التعامل معها وأن يساهم في تحسين مناعته وأن يعمل على وسائل الأمن والحماية من أجل تفادي الوقوع بمثل هذه الأخطار التي قد تكون قاتلة، لذلك من المهم أن يكون الإنسان على علم ومعرفة أن هذه الأمراض تسبب العديد من الأخطار ويجب أن يتبع الجميع نصائح منظمة الصحة العالمية من أجل تفادي المرض، واتباع النصائح والارشادات التي تساهم في الحد من انتشار فيروس كورونا.

كيف ينتشر وباء فيروس كورونا في الأماكن العامة

كيف ينتشر وباء فيروس كورونا في الأماكن العامة

ما هو فيروس كورونا

كيف ينتشر وباء فيروس كورونا في الأماكن العامة ، تعتبر فيروسات كورونا من السلالات الواسعة من الفيروسات والتي تسبب العديد من الأمراض سواء للحيوان أو الإنسان. ومن المعروف أن عدداً من فيروسات من عائلة كورونا تسبب للبشر أمراض تنفسية حادة تتراوح حدتها من نزلات البرد الشائعة إلى الأمراض الأكثر قوة وخطورة، مثل متلازمة الشرق الأوسط التنفسية (ميرس) وأيضا غيرها من الأمراض مثل المتلازمة التنفسية الحادة الوخيمة (سارس). كما ويسبب فيروس كورونا المُكتشف مرض كوفيد-19.

ما هو مرض كوفيد-19؟

كيف ينتشر وباء فيروس كورونا في الأماكن العامة، يعرف مرض كوفيد-19 أنه مرض معد وخطير يسببه آخر فيروس تم اكتشافه من سلالة الفيروسات الخاصة بعائلة كورونا. لم يكن هناك أي علم بوجود الفيروس فقد بدء تفشيه بمدينة ووهان الصينية بكانون الأول/ ديسمبر 2019. وقد تحوّل هذا المرض إلى كوفيد-19 والآن تحول إلى جائحة عالمية تؤثر على العديد من بلدان العالم.

كيف ينتشر فيروس كورونا

كيف ينتشر وباء فيروس كورونا في الأماكن العامة، لقد أظهرت البيانات والنتائج أنه الفيروس المسبب لكوفيد 19 ينتشر بسرعة من شخص لآخر وذلك من خلال المخالطة اللصيقة وذلك ضمن 6 أقدام، أو ضمن 2 متر. كما وانه ينتشر عن طريق الرذاذ التنفسي المنطلق عندما يقوم الشخص بالسعال أو يقوم الشخص المصاب بالفيروس أو بالعطس أو التحدث. حيث يمكن استنشاق الرذاذ أو دخوله إلى الفم أو الأنف الخاص بالشخص القريب، كما ويمكن أن ينتشر فيروس كوفيد 19 عندما يتم تعرض الشخص لقُطَيْرات صغيرة تظل عالقة بالهواء لعدة دقائق أو ساعات، ويسمى ذلك الانتقال عبر الهواء. وحتى الأن ما زال الأمر غير معروف عن سبب انتشار وشيوع هذا الفيروس الخطير، بهذه الطريقة الغريبة. حيث يمكن أن ينتقل المرض من خلال ملامسة السطح الذي عليه الفيروس من ثم ينتقل من خلال الأنف أو العين أو الفهم، وهذه لا تعد الطرق الوحدة للانتقال وهذا ما يظهر مدى خطورة المرض.

ما الذي يمكنني فعله لتجنب الإصابة بالمرض

كيف ينتشر وباء فيروس كورونا في الأماكن العامة، إن أفضل طريقة من أجل الوقاية من المرض هي تجنب التعرض للإصابة بالفيروس كوفيد 19. حيث توصي مراكز مكافحة الأمراض والوقاية ومنها منظمة الصحة العالمية باتباع النصائح التالية:

• البعد 6 أقدام (2 متر) على الأقل عن أي شخص خاصة خارج البيت.
• غسل اليد جيدا وبكثرة بالماء والصابون ولمدة 20 ثانية على الأقل، أو يمكن استخدم مطهر يدوي يحتوي على مادة الكحول بنسبة 60٪ على الأقل.
• يتم وضع كمامة بالأماكن العامة، وخاصة في حال وجود صعوبة بالتباعد الاجتماعي.
• غَطِّ فمك وأنفك بمرفقك بشكل حريص أو من خلال منديل عند السعال أو العطس. ويجب أن تقوم بالتخلص من المنديل بعد استخدامه.
• تجنَّب لمس العينين والأنف والفم.
• نظف وطهر بشكل يومي الأسطح التي تلمسها بشكل متكرر.

ما هي أعراض كوفيد 19

كيف ينتشر وباء فيروس كورونا في الأماكن العامة، تتراوح شدة أعراض كوفيد19 بين الخفيفة إلى حادة جدا. فلا تَظهَر الأعراض لبعض الأشخاص. أما الأعراض الأكثر شيوعا هي السعال والحمى والتعب الشديد، كما وتشمل الأعراض ضيق في النفس وآلام في العضلات والشعور بالقشعريرة والتهاب بالحليق وآلام بالصدر، أيضًا فقدان حاستي التذوق والشم، وهذه بعض الأعراض التي يمكن أن تظهر اذا كان الشخص مريض أو لا وهي أعراض لا تشمل الكل فبعض الأعراض تكون خفيفة وأقل شيوعا حيث تظهر هذه الأعراض بشكل متروح من شخص إلى آخر، من يومين إلى 14 يوم من يوم الإصابة بالفيروس.

كيف ينتشر وباء فيروس كورونا في الأماكن العامة، توجد العديد من المخاطر التي من شأنها أن تهدد حياة الإنسان بل وتهدد الحياة بشكل عام، لذلك يجب أن يكون هناك تكاتف دولي من أجل حماية الوطن والحفاظ على اللحمة العالمية، من خلال الدعم المتتالي لدول العالم كافة، وعدم الاكتفاء بالنفس، لأن هذه الجائحة بينت لنا أن الاتحاد فيه القوة، وأن التخلف والتباعد بين الدول وتشتيت الاهتمام والبحث يؤدي إلى عواقب وخيمة لا تحمد عقباها.

التعليقات