free hit counter javascript


لماذا تتمدد المواد عندما تزداد درجة حرارتها؟

بواسطة: - آخر تحديث:
لماذا تتمدد المواد عندما تزداد درجة حرارتها؟


لماذا تتمدد المواد عندما تزداد درجة حرارتها؟، تعتبر المادة مهمة جداً في حياتنا حيث قام العلماء من تعريفها على انها كل شيء يوجد في الطبيعة يتكون من جزيئات أو يستخدم من اجل تكوين مواد جديدة تتمتع بالعديد من الخصائص المختلفة كالفيزيائية والكيميائية والبيولوجية، وتوجد في الطبيعة في ثلاثة حالات مختلفة وهي: الحالة السائلة والصلبة والغازية وقد ظهرت حالة رابعة قام العلماء والباحثون من اكتشافها حديثاً وهي الحالة البلازمية، فإما أن تكون هذه المواد مفيدة للإنسان كالمواد الغذائية أو ضارة تسبب له العديد من المسببات كالسموم، حيث يمكن أن نراها بالعين المجردة أو لا نستطيع رؤيتها .

ما المقصود بالتمدد الحراري؟

من المفاهيم التي تناولت موضوعاً مهماً وتصدرت عناوين البحث الرئيسية على شبكات جوجل الشهيرة ” التمدد الحراري ” وهو احد خصائص المواد التي تساعد في زيادة حجم المادة نتيجة درجة الحرارة المتزايدة فيها، فعندما تسخن المادة فإن الطاقة الحركية الموجودة فيها تزداد وينتج عن ذلك توسع في المسافات الفاصلة ما بين جزيئاتها وبالتالي يزداد حجمها، وهذه احد الخصائص الفيزيائية التي وضعها العلماء بعد إجراء العديد من التجارب عليها من اجل اكتشافها بعد دراسات طويلة .

لماذا تتمدد المواد عندما

لماذا تتمدد المواد عندما

شاهد أيضاً: أكثر المواد الغذائية التي تمد الجسم بكمية أكبر من الطاقة هي السكريات

علل ما يلي: تتمدد المواد عندما تزداد درجة حرارتها؟

يواجه العديد من الطلبة في الصف الثاني المتوسط صعوبة في العثور على الحل المناسب عن السؤال الذي ورد مؤخراً وتناول موضوعاً مهما ألا وهو ” التمدد الحراري ” فقد استعان معظم الطلبة بالصفحات التعليمية المنتشرة بكثرة على شبكات الإنترنت من اجل الحصول على الحل المناسب عليها، هذا وقد  تناولت مادة العلوم الكثير من الأسئلة التعليمية والمواضيع المختلفة التي لها أهمية بالغة في حياتنا .

الإجابة :

  • عندما تزداد درجة حرارة الجسم تزداد سرعة جزيئاته وبالتالي يتسع مدى تحركه .

وفي ضوء ذلك فقد أوجزنا على طلبتنا الأفاضل مفهوم ” التمدد الحراري ” وأضفنا بعض المعلومات حول هذا الموضوع وأجبنا على السؤال ” لماذا تتمدد المواد عندما تزداد درجة حرارتها؟ ” .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *