free hit counter javascript


لماذا توجد الحزازيات عادة في المناطق الرطبة؟

بواسطة: - آخر تحديث:
لماذا توجد الحزازيات عادة في المناطق الرطبة؟


لماذا توجد الحزازيات عادة في المناطق الرطبة؟، يعد علم النبات احد فروع علم الاحياء الذي يقوم على دراسة النباتات بشكلٍ تفصيلي من حين أماكن تواجدها وأنواعها وخصائصها وتركيبها والامراض التي تقوم بنقلها والتفاعلات الكيميائية الحيوية التي تحدث فيها، وقد اهتم الإنسان بالنباتات اهتماماً كبيراً لأهميتها الكبيرة في الحياة، فهي احد مصادر التغذية الأساسية والتي لا يمكن الاستغناء عنها، وتقوم على انتاج العديد من الادوية والملابس التي يستفيد منها في حياتهِ، ومن العلماء الذي اهتموا ووضعوا معرفتهم الواسعة في هذا المجال: أرسطو وكارلوس لينوس .

اين توجد الحزازيات ؟

تعد الحزازيات من النباتات التي توجد في الطبيعة بشكلٍ كبير وبالتحديد توجد في المناطق الرطبة او المائية كالبحيرات والأنهار والينابيع المختلفة، حيث تتكاثر هذه الأنواع من النباتات بواسطة الأبواغ وهي من النباتات التي لا تحتوي على بذور في عملياتها الحيوية والتي لا تحتوي على أوعية ناقلة تقوم على نقل الماء والاملاح والغذاء إلى باقي أجزاء النبات، وتوجد في الكثير من الأماكن المختلفة مثل جنوب شرق آسيا والمناطق الواقعة على خط الاستواء ذات الرطوبة الشديدة .

لماذا توجد الحزازيات عادة في المناطق الرطبة

شاهد أيضاً: ما مجموع النباتات التي يبلغ سمكها بضع خلايا فقط؟

وضح لماذا توجد الحزازيات عادة في المناطق الرطبة؟

وللحزازيات خصائص مختلفة تتميز بها عن سائر النباتات الأخرى، فرغم أنها من النباتات اللا وعائية أي لا تحتوي على اوعية ناقلة إلى أنها تفتقر إلى وجود الأنسجة الوعائية التي تقوم بمهنة حمل الماء إلى الأجزاء الهوائية الأخرى، ويتكون جسمها من اشباه السيقان والجذور وتعيش في الأوساط المائية الكبيرة، وقد جاء سؤال ” لماذا توجد الحزازيات عادة في المناطق الرطبة؟ ” ليتصدر مواقع البحث الإلكترونية من اجل البحث عن حل مناسب عليها من خلال التعرف على الإجابة حول هذا السؤال .

الإجابة :

  • يجب أن تنمو في مناطق رطبة وذلك لأن ليس لها نسيج وعائي يقوم على نقل الماء والمواد الغذائية وكذلك على جميع خلاياها امتصاص الماء من البيئة .

وفي ختام مقالتنا فقد وضخنا الإجابة النموذجية عن السؤال ” لماذا توجد الحزازيات عادة في المناطق الرطبة؟ ” ووضحنا اين توجد الحزازيات واهميتها .

التعليقات