free hit counter javascript


لماذا يتطلب ان يكون المجموع الجذري في الشجرة كبيراً لهذه الدرجة؟

بواسطة: - آخر تحديث:
لماذا يتطلب ان يكون المجموع الجذري في الشجرة كبيراً لهذه الدرجة؟


لماذا يتطلب ان يكون المجموع الجذري في الشجرة كبيراً لهذه الدرجة؟، من المعروف أن الله سبحانه وتعالى قد خلق الأرض وجعلها ملاذاً للكثير من الكائنات الحية التي تعيش وتتكاثر فيها، فالإنسان منذ بدء خلقه وهو يسعى دائماً للحصول على المعرفة من خلال استكشاف ما يوجد حوله من أشياء والتعرف عليها من اجل الاستفادة منها، فقد وضع العلوم المناسبة التي ساعدت على تطوره، فالأشجار تعتبر احد أنواع النباتات الحية التي توجد بكثرة من حولنا، وتتكون من ساق وجذر وأغصان وأوراق، وتقوم بعملية البناء الضوئي اللازم لإمدادها بالغذاء الكافي لنموها .

وضح لماذا يتطلب ان يكون المجموع الجذري في الشجرة كبيراً

من الجدير بالذكر أن الأشجار تعتبر من الكائنات الحية التي تتنفس مثلها مثل سائر الكائنات الأخرى، إذ توجد في الطبيعة في مختلف الأماكن والمناطق حول العالم، ولها العديد من الفوائد المختلفة التي يمكن للإنسان من الاستفادة منها في مناحي الحياة المختلفة، فرغم أنها تطرح الثمار التي يستفيد منها الإنسان كغذاء أولي، إلا انها تملك على بعض الوظائف الأخرى كالأكسجين الذي تخرجه وتوفر الظل له .

لماذا يتطلب ان يكون المجموع

اقرأ أيضاً: ما الدولة التي نسبة دمار الغابات المطيرة فيها أكبر؟

قد يكون المجموع الجذري في الشجرة طويلة استنتج لماذا يتطلب ان يكون المجموع الجذري في الشجرة كبيراً لهذه الدرجة؟

تساعد الأشجار بشكلٍ كبير البيئة على التوازن إذ تعمل على المحافظة على المناخ معتدلاً، فالأشجار رغم أهميتها الكبيرة إلا انها تعد من اهم المخلوقات التي توجد في الطبيعة والتي يلجأ إليها الإنسان في أوقات التعب من اجل الاستضلال تحت ظلها والتي تعبر عن الراحة النفسية له، فقد وضح العلماء وأشاروا على ضرورة توفر تلك الأنواع التي يمكن أن تمنح الطمأنينة للإنسان وتخرج الاكسجين اللازم لعملية التنفس .

الإجابة :

  • وذلك حتى يستطيع تثبيت النبات من اجل الحصول على كمية كافية من الماء والغذاء التي يمكن أن تدعم اجزائه الموجودة فوق سطح الأرض .

وختاماً فقد وضحنا لطلبتنا الافاضل في الصف الثاني المتوسط السؤال المطروح في مادة العلوم للفصل الدراسي الثاني ” لماذا يتطلب ان يكون المجموع الجذري في الشجرة كبيراً لهذه الدرجة؟ “

التعليقات