free hit counter javascript


لو لم تكن هناك ظاهرة الاحتباس الحراري فأي العبارات التالية صحيحة؟

بواسطة: - آخر تحديث:
لو لم تكن هناك ظاهرة الاحتباس الحراري فأي العبارات التالية صحيحة؟


لو لم تكن هناك ظاهرة الاحتباس الحراري فأي العبارات التالية صحيحة؟، تحدث في الطبيعة العديد من الظواهر الطبيعية نتيجة بعض المتغيرات المختلفة والعوامل المتنوعة التي أدت إلى حدوثها ومن تلك ظاهرة الاحتباس الحراري التي تعد من اهم الظواهر التي تحدث في الغلاف الجوي والذي ينتج عن ارتفاع في معدل درجات الحرارة للهواء الجوي الموجود في طبقات الأرض السفلى، ومن ذلك سنتعرف على مفهوم ظاهرة الاحتباس الحراري ونقوم بالإجابة عن السؤال الذي تكرر بشكلٍ كبير مؤخراً وتناول هذا الموضوع بالتحديد .

ما هي ظاهرة الاحتباس الحراري

من الظواهر التي تحدث في طبقات الهواء السفلى لسطح الأرض، ظاهرة الاحتباس الحراري والتي تعني على انها ارتفاع في درجة حرارة الهواء الجوي نتيجة جبس حرارة الشمس في الغلاف الجوي للأرض بعد أن تدخل إليه، ويؤدي ذلك إلى ارتفاع في درجات الحرارة ويجعلها اكثر دفئاً، حيث يتم امتصاص غازات الغلاف الجوي مثل ثاني أكسيد الكربون لطاقة الشمس ومن ثم يتم حبسها بالقرب من الأرض .

لو لم تكن هناك ظاهرة الاحتباس الحراري

اقرأ المزيد: ما هو المدى الحراري السنوي

اختر الإجابة الصحيحة: لو لم تكن هناك ظاهرة الاحتباس الحراري فأي العبارات التالية صحيحة؟

تتواجد الغازات الدفينة في الغلاف الجوي بشكلٍ طبيعي ومن ضمنها: غازات ثاني أكسيد الكربون والتي تعمل على امتصاص الأشعة تحت الحمراء ومن ثم إصدارها إلى الغلاف الجوي الذي بدوره يعمل على تسخين الأرض بالحرارة العالية بما يتلاءم مع قدرة تحمل الكائنات الحية للعيش على سطحها، ومن ذلك فإن هذه الظاهرة احد الظواهر المنتشرة بكثرة في جميع انحاء العالم، وعليه سنوضح الإجابة النموذجية عن السؤال التعليمي الذي ورد في مادة العلوم .

الإجابة :

  • سيكون سطح الأرض أكثر برودة .

وفي سياق ذلك فإن للاحتباس الحراري أهمية كبيرة في تسخين سطح الأرض بما يتلاءم مع الحيوانات، ومن ذلك فقد وضحنا لطلبتنا الأعزاء الإجابة المناسبة عن السؤال ” لو لم تكن هناك ظاهرة الاحتباس الحراري فأي العبارات التالية صحيحة؟ ” .

 

 

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *