منوعات

من هو مؤلف رواية حارة برجوان

مؤلف رواية حارة برجوان

من هو مؤلف رواية حارة برجوان، تعرف حارة برجوان أنها حارة قديمة هي موجودة حتى هذه اللحظة عند باب الفتح بقسم الجمالية، التي تنسب إلى أبي الفتوح برجوان الخادم الأرميني المخصي، فقد تربى وترعرع في بلاط الخليفة العزيز بالله الفاطمي، إلى أن توفى وقد ترك خلفه الخلافة لابنه الحاكم بأمر الله، هذا وقد كان لم يبلغ السابعة من عمره بعد، في هذا المقال سوف نتعرف على مؤلف رواية حارة برجوان، ونعرف من هو برجوان، وتاريخ حارة برجوان.

مؤلف رواية حارة برجوان

من هو مؤلف رواية حارة برجوان، كتب رواية حارة برجوان الكاتب الكبير، إسماعيل ولي الدين، حيث تدور القصة حول الفتاة المطلقة زينات الذي قام زوجها بتطليقها بعد أن سرق ذهبها وقام بالزواج من أخرى، في مصبغة سيد حيث تتورط مع رئيس العمل مدحت “يوسف شعبان” الذي هو الآخر يقوم بالتخلي عنها. ثم يعجب بها سيد ثم يقوم باغتصابها كذلك يرفض الزواج منها على الرغم من أنها حامل منه، فيقوم باستغلال سيد حاجة الطالب حسن إلى المال حتى يتفق معه من أجل الزواج منها بشرط أن يطلقها بعد الولادة.

إلى أن تلد زينات ويؤجل حسن تنفيذ الاتفاق، بعدها يقرر سيد الزواج بعد أن تقوم بإنجاب الولد الذي يتشوق له فترفض ذلك. حيث يتفق مع مدحت على خطف المولود من أجل أن توافق. فيعترف مدحت له عن علاقته بزينات، بعدها يتصارعان على نسب المولود. وقبل وفاة سيد بعد أن إصابته برصاصة قاتلة، يدل زينات على مكان المولود. ويستمر  حسن مع زينات وابنها بعد أن أحبهما.

مؤلف رواية حارة برجوان
مؤلف رواية حارة برجوان

حارة برجوان ويكيبيديا

من هو مؤلف رواية حارة برجوان، حارة برجوان موجودة في حي الجمالية بالمقربة من باب الفتوح بالقاهرة هي الحارة قد نشأ فيها المقريزى، يقال: وقد نسب الاسم نسبة إلى الأمير أبو الفتوح برجوان وهو وزير الخليفة الحاكم بأمر الله، فقد كان موقع هذه الحارة قديما تحديدا في العصر الفاطمي بالقرب من الميدان المجاور للقصر الغربي، وقد كان يعرف بحي “الخرتشف”. إلى أن تم تحريف الاسم حتى أصبح الآن لدى العامة يعرف بـ “حي الخرنفش”.

حارة برجوان القاهرة

من هو مؤلف رواية حارة برجوان، لقد بنى سليمان باشا السلحدار بوابة من الحجر وجعلها على واجهة مدخل الحارة داخل القصر العثماني. حيث يوجد بها العديد من الآثار منها بوابة برجوان وكذلك جامع أبو بكر مزهر وكذلك زاوية نور الدين جولاق، فيما يقال أنه كان فيها مدفن يعود إلى ابن بدر الجمالى، فقد تم هدمه وبنى عليه مصلى، كما يقال أيضا أن الحارة كان بها البيت عاش فيه المقريزى لكنه مع ذلك قد تم هدمه، وكان فيها قصر للخديوي عباس حلمي الأول وقد تهدم وبنى مكانه حاليا مدرسة ثانوية صناعي والعديد من المساكن الشعبية منذ الخمسينيات.

من هو برجوان

من هو مؤلف رواية حارة برجوان، تعرف حارة برجوان أنها من الحارات القديمة التي توجد عند باب الفتوح، حيث تنسب لأبي الفتوح بيرجموان، الذي يتصف بالذكاء الشديد فقد عمل على السيطرة على حكم مصر ، إلى أن توفى الخلفية حتى سارع برجوان بالعمامة من أجل أن يلبسها لابنه الحاكم وهو الطفل الذي كان يلعب في الجوار بين أشجار القصر، إلى أن بدأت الخطة من أجل السيطرة على الخليفة وعلى مقاليد الحكم في مصر والحجاز وبلاد الشام وباقي قطاعات المملكة.

طاقم عمل فيلم حارة برجوان

من هو مؤلف رواية حارة برجوان، يشارك في فلم حارة برجوان ثلة من النجوم المبدعين الذين قاموا بتسليط الضوء على قضية غاية في الأهمية، حيث تعد هذه الأعمال من الأعمال الخالدة التي لا يمكن أن تنسى، فهي تعرض قضية غاية في الحساسية، وتمر ف بمواقف إنسانية صعبة، على مقدار الألم فيها يوجد أمل في نهاية المطاف.

  • قصة: إسماعيل ولي الدين.
  • سيناريو وحوار: مصطفى محرم.
  • إخراج: حسين كمال، وعرض الفلم في عام 1989.
  • نبيلة عبيد بدور زينات.
  • يوسف شعبان مدحت وهو الريس في مصنع النسيج والصوف والصباغة
  • حمدي غيث المعلم الكبير الذي يريد الزواج من أجل انجاب أولاد والذي تزوج العديد من النساء وكل ذريته من البنات.
  • أحمد عبد العزيز.
  • فؤاد خليل.
  • نهي العمروسي.
  • عزيزة راشد.
  • ناهد سمير.
  • عدوى غيث.
  • عمران بحر.
  • هانم محمد.
  • ناهد سمير.

تاريخ حارة برجوان

من هو مؤلف رواية حارة برجوان، حارة برجوان هي حارة قديمة تتصف أنها متفرعة من شارع المعز لدين الله الفاطمي ، كما يرجع هذا السبب في تسميتها لأبي الفتوح برجوان وهو خادم الخليفة الفاطمي العزيز بالله، والذى أصبح بعد فترة هو المدبر لمملكة ابنه الخليفة الفاطمي الحاكم بأمر الله . الذي كان في تلك الفترة هو الحاكم بعد قتل برجوان سنة 1000م بعدما أصباح هناك منافسة على الحكم بعد وصوله إلى مرتبة (كبير الخدم).

من هو مؤلف رواية حارة برجوان، العديد من الناس قاموا بإضافة الكثير من القصص والروايات التي قرؤها والتي أعجبتهم بشدة حيث بحثوا من أجل معرفة كافة تفاصيل هذه القصص، والتعرف على الأعمال التي تتعلق بهذه الأعمال، حيث تعد هذه الطريقة مناسبة من أجل متابعة الأحداث وفهم كافة تفاصيل القصة والتعمق في الشخصيات والبحث عن كل ما هو وارد سواء بأسلوب كتابي أو سينمائي يصف أبعاد جديدة عن القصة أو الرواية، وهذا ما يجعل الأعمال الدرامية متميزة وقادرة على المنافسة في كافة المجالات.

السابق
رابط برنامج حساب النقاط في جدارة السعودية
التالي
عبارات تهنئة رمضان للأصدقاء واتس اب