free hit counter javascript


ماذا تعلمت من الشيخ زايد

بواسطة: - آخر تحديث:
ماذا تعلمت من الشيخ زايد


ماذا تعلمت من الشيخ زايد، مسيرة الأشخاص الذين ساهموا في بناء وطننا العربي الكبير، تحتاج منا أن نتتبعها ونستفيد منها كي نستطيع أن نحذو حزوهم ونعرف كيف كانوا يفكرون، وكم قدموا من حياتهم وأوقاتهم من أجل أن تتقدم البلاد وتكون في مقدمة الدول العظمى في العالم.

تعرفنا على مسيرتهم، وتعلمنا من المحطات الكثيرة الصغيرة والكبيرة التي مروا فيها؛ يجعلنا أكثر قدرة على فهم واقعنا الحالي المعاش والتعامل معه، بل والمساهمة في مزيد من النهوض للأمة العربية مما يحقق تقدمًا على جميع الاصعدة لا سيما العلمية والمعرفية التي ستشكل نواة حقيقية لبناء جديد لهيكلية العقل العربي.

الشيخ زايد بن سلطان

ماذا تعلمت من الشيخ زايد، هو الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، ولد في السادس من شهر مايو للعام 1918 ميلادي، وهو الذي قام بتأسيس دول الإمارات العربية المتحدة، وهو أول حاكم فعلي لها، وقد قام بتوحيد الدولة في الثاني من ديسمبر للعام 1971 بعد تعاونه مع الشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم.

ماذا تعلمت من الشيخ زايد

ماذا تعلمت من الشيخ زايد

اقرأ أيضًا: من هو علي يوسف السيرة الذاتية ؟

معلومات عن الشيخ زايد بن سلطان

ماذا تعلمت من الشيخ زايد، ولد الشيخ زايد في أبو ظبي، بقصر الحصن وهو أصغر إخوته الأربعة، وتمت تسميته بهذا الاسم على اسم جده زايد الأول الذي كان حاكمًا لإمارة أبو ظبي في الفترة من عام 1855 ميلادي وحتى العام 1909 ميلادي. وقد تعلم القرآن ودراسته في الخامسة من عمره على يد الشيوخ الكبار وتعلم أيضًا الحديث الشريف واللغة العربية.

ماذا تعلمت من الشيخ زايد

ماذا تعلمت من الشيخ زايد

اقرأ أيضًا: كيفية الدخول على منظومه التعليم الموحد بالسعودية 1442 بالخطوات

حياة الشيخ زايد العائلية

ماذا تعلمت من الشيخ زايد، تزوج الشيخ زايد ثماني مرات، وأنجب ستة عشر ولدًا وإحدى عشر بنتًا. وابنه هو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، وهو حاكم دول الإمارات العربية المتحدة الحالي، وحاكم إمارة أبو ظبي أيضًا.

ماذا تعلمت من الشيخ زايد

ماذا تعلمت من الشيخ زايد

شاهد أيضًا: من هو كمال ادهم

صفات الشيخ زايد

هناك الكثير من الصفات الحميدة المتواجدة في الشيخ زايد، وفي هذه الفقرة يمكنكم الإجابة عن سؤال: ماذا تعلمت من الشيخ زايد، وهذا سيساهم في بناء إنسان عربي على نهج قائد مهم:

  • الكرم وحب الخير والشهامة.
  • القدرة على تحديد الرؤية المستقبلية.
  • الاتسام بالصبر وعدم اليأس وروح التحدي.
  • الطموح العالي من أجل خدمة الوطن.
  • القدرة العالية على التفكير المختلف والاستراتيجي.
  • القدرة على تحديد الأولويات.
ماذا تعلمت من الشيخ زايد

ماذا تعلمت من الشيخ زايد

اقرأ أيضًا: من هو مكتشف هاواي واستراليا ونيوزيلندا

ختامًا نكون قد استعرضنا معكم سيرة زايد، وعرفنا: ماذا تعلمت من الشيخ زايد ، على أمل أن نلتقي في مقالات أخرى تقدم المعلومات المهمة والمفيدة وتزيد من حصيلتنا المعرفية والثقافية في الطريق إلى أجيال مثقفة تسير كما سار الشيخ زايد من قبل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *