ما أسباب البدء بالدعوة الى التوحيد



ما أسباب البدء بالدعوة الى التوحيد، أرسل الله الأنبياء والرسل للدعوة إلى التوحيد، الذي عليه أقام الله هذه الدنيا، جميع المخلوقات والكائنات الحية تسبح وتستغفر الله على النعم التي تتمتع بها في هذا الكوكب، أما الإنسان هو خليفة الله على هذا الكوكب، خلق لكي يعمره بالأخلاق والذكر والاستغفار والدعاء، لأن حياة الدنيا هي مؤقتة والأخرى هي دار الاستقرار.

أهمية الدعوة إلى التوحيد

تكمن أهمية التوحيد والإقبال على الله عز وجل، في عبادة الله ومعرفة أسمائه وصفاته، يحرص الكثير من المسلمين على التأمل في مخلوقات الله وملكوت الله عز وجل، فلا يسنى العبد المسلم، أنه خلق من أجل عبادة الله وحده لا شريك له، طاعة الله هي من التوحيد والعبادات جميعها مقترنة بالتوحيد.

فضل الدعوة إلى الله

إن التوحيد هو أساس الدين الاسلامي، حيث قال النبي محمد صلى الله عليه وسلم، من مات وكان آخر كلامه لا إله إلا الله محمد رسول الله دخل الجنة، بجانب أن أركان الإسلام، بدأت بالشهادتين وهي التوحيد، فهي مفتاح من مفاتيح الدخول إلى الجنة التي أعدها الله عز وجل، فمن أدى العبادات والحقوق التي أمرنا الله بها، نال رضا الله عز وجل.

  • الإجابة الصحيحة:

تتمثل أسباب البدء بالدعوة إلى التوحيد:

  • أن التوحيد هو أول الواجبات
  • التوحيد مفتاح الدخول في الإسلام
  • أن الله تعالى لا يقبل أي عمل وإن كان في ظاهره صالحا إلا بالتوحيد
  • أن الدعوة إلى التوحيد هي منهج الأنبياء والمرسلين عليهم السلام.

إن توحيد العبد لربه الذي خلقه هو من أسمى العبادات وأجلها، فهي التي تنفي وجود آلهة مع الله الواحد الأحد الفرد الصمد الذي لا شريك له، تقدست أسمائه وصفاته سبحانه وتعالى.



مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى