free hit counter javascript


ما اسم الطريقة المستخدمة في الزراعة أعلاه؟

بواسطة: - آخر تحديث:
ما اسم الطريقة المستخدمة في الزراعة أعلاه؟


ما اسم الطريقة المستخدمة في الزراعة أعلاه؟، تعتبر عملية الزراعة من اهم العمليات التي استعان الإنسان بها قديماً وحديثاً في توفير الغذاء المناسب له، إذ يتم في هذه العملية على انتاج الغذاء والعلف والألياف والوقود من النباتات المختلفة، فمنذ قديم الزمان منذ بدء الخليقة أسهمت في تطور الجنس البشري وقامت بتحويله من حياة التنقل الى الاستقرار، فقد كان يعتمد في بداية حياته على صيد الحيوانات وجمع النباتات البرية في تنقلاته ورحلاته، ومن ثم بدا بالبحث عن طريقة تساعده على الاستقرار فقد بدأ بزرع الحبوب ومن ثم بدأ اهتمامه ينصب حول الزراعة بشكلٍ كبير .

الطرق المستخدمة في الزراعة

مع تطور الزراعة فقد استطاع الإنسان من الحصول على العديد من المواد الغذائية المهمة الفائضة والتي استطاع ان يؤمن حياته من خلال عمليات التخزين، إذ ظهرت العديد من الطرق المستخدمة في زراعة المحاصيل الزراعة إذ تختلف هذه الطرق من مكانٍ إلى اخر، ومن الطرق التي قام الإنسان باستخدامها في الزراعة هي الوعاء إذ كانوا يضعون البذور في أوعية وصناديق خشبية وعمل ثقوب في اسفلها تساعد في طرح الماء الزائد خارج الوعاء، ومن ثم ظهرت الزراعة المباشرة في التربة، وشراء اشتال وزراعتها .

الطرق المستخدمة في الزراعة

اقرأ ايضاً: اي أجزاء النبات يعمل على تثبيته في التربة؟

اختر الإجابة الصحيحة: ما اسم الطريقة المستخدمة في الزراعة أعلاه؟

هنالك العديد من الطرق المستخدمة في زراعة المحاصيل الزراعية استخدمها الإنسان منذ القدم وساهم في تطويرها لتساعده في توفير الوقت والجهد في ذلك، فالحراثة وتكنولوجيا الري والزراعة الأحادية احد الطرق التي استخدمها الإنسان في ذلك، إذ قاموا باستخدام الأسمدة من بعض الحيوانات والطيور من اجل تغذية النبات، هذا وقد قام بتصنيع اسمدة غير عضوية ساعدته في ذلك أيضاً .

الإجابة :

  • الغطاء النباتي .

وفي الختام فإن طرق الزراعة كثيرة ومتعددة وما زال الإنسان يسهم في تطوير انظمة جديدة مع هذا التطور الهائل الذي ظهر في العالم الحديث، ومن ذلك فقد اجبنا على السؤال ” ما اسم الطريقة المستخدمة في الزراعة أعلاه؟ ” .

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *