free hit counter javascript


ما الاثار المحتمة للاحتراق العالمي في الحياة على الأرض وما أسبابه ولماذا يعتقد بعض الناس أن تقليل استعمل الوقود الاحفوري يقلل من الاحتراق العالمي؟

بواسطة: - آخر تحديث:
ما الاثار المحتمة للاحتراق العالمي في الحياة على الأرض وما أسبابه ولماذا يعتقد بعض الناس أن تقليل استعمل الوقود الاحفوري يقلل من الاحتراق العالمي؟


ما الاثار المحتمة للاحتراق العالمي في الحياة على الأرض وما أسبابه ولماذا يعتقد بعض الناس أن تقليل استعمل الوقود الاحفوري يقلل من الاحتراق العالمي؟، للوقود الاحفوري أهمية كبيرة في حياتنا، فرغم أنه يعد من مصادر الطاقة الغير متجددة إلى أنه يتم استخدامه في كثير من الصناعات المختلفة، الذي يسبب العديد من أنواع الملوثات البيئة المختلفة التي قد تقتل الكثير من الكائنات الحية والنباتات والحيوانات المختلفة، والذي يسبب الاحتباس الحراري وسقوط الامطار الحمضية التي تسبب إتلاف المحاصيل الزراعية، فالوقود الاحفوري يسبب في زيادة نسبة ثاني اكيد الكربون في الهواء الجوي .

ما الاثار المحتمة للاحتراق العالمي في الحياة على الأرض وما أسبابه

يسبب الاحتراق العالمي الكثير من الأضرار المختلفة التي تلحق بمختلف الكائنات الحية في الطبيعة، إذ يعتبر من اخطر التفاعلات التي تحدث على سطح الأرض، والذي ينتج عن ذلك العديد من الغازات السامة التي تلحق اضراراً جسيمة بالكائنات المختلفة، فالوقود الاحفوري قد يسبب في تلوث الهواء الجوي وهو مصدر من مصادر الطاقة الغير متجددة كالنفط والفحم والغاز الطبيعي الذي يستخرج من باطن الأرض .

ما الاثار المحتمة للاحتراق

ما الاثار المحتمة للاحتراق

شاهد أيضاً: لو لم تكن هناك ظاهرة الاحتباس الحراري فأي العبارات التالية صحيحة؟

لماذا يعتقد بعض الناس أن تقليل استعمل الوقود الاحفوري يقلل من الاحتراق العالمي؟

عند ارتفاع درجات الحرارة على سطح الأرض يؤدي ذلك إلى زيادة نسبة الاحتباس الحراري في الغلاف الجوي الذي يقوم بدوره على إذابة الجليد الموجود في المناطق الجليدية ويؤدي ذلك إلى رفع مستوى تبخر الماء، والتي تؤثر سلباً على سطح الأرض، وقد يعتقد بعض الناس أن تقليل من استعمال الوقود الاحفوري قد يقلل من نسبة الاحتراق العالمي وبالتالي يقلل من نسبة الاحتباس الحراري في الغلاف الجوي .

الإجابة :

  • قد يتغير نمط هطول الأمطار نتيجة الاحتباس الحراري وهذا قد يضر بالنظام الحيوي البيئي وبالتالي قد يتغير الطقس الذي يمكن أن يعمل على ذوبان الجليد في المناطق القطبية الذي بدوره يعمل على رفع منسوب المياه في البحار .

وفي نهاية هذه المقالة فقد وضحنا الإجابة النموذجية عن السؤال “ما الاثار المحتمة للاحتراق العالمي في الحياة على الأرض وما أسبابه ولماذا يعتقد بعض الناس أن تقليل استعمل الوقود الاحفوري يقلل من الاحتراق العالمي؟ ” وأجبنا باختصار عليها .

 

التعليقات