free hit counter javascript


ما الفتحات الصغيرة الموجودة على سطح الورقة ومحاطة بخلايا حارسة؟

بواسطة: - آخر تحديث:
ما الفتحات الصغيرة الموجودة على سطح الورقة ومحاطة بخلايا حارسة؟


ما الفتحات الصغيرة الموجودة على سطح الورقة ومحاطة بخلايا حارسة؟، من المعروف أن الورقة تعتبر من الأجزاء المهمة التي توجد في النبات والتي تملك على العديد من الوظائف المختلفة، فالنبات الحي يتكون في العادة من عدة أجزاء مهمة وهي الساق والجذر والورقة، فالورقة وظيفتها الأساسية والدائمة هي تصنيع الغذاء اللازم للنبات، وقد اطلق عليها العلماء لقب مطبخ الغذاء وتحتوي هذا الجزء على بلاستيدات خضراء توجد بداخلها صبغة الكلوروفيل التي تعطي للنباتات لونها الأخضر، ومن ذلك سنتعرف في هذا المقال عن الفتحات الصغيرة الموجودة على سطح الورقة ومحاطة بخلايا حارسة؟ .

اذكر اسم الفتحات الصغيرة الموجودة على سطح الورقة وتكون محاطة بخلايا حارسة

تعتبر الخلايا الحارسة من الخلايا التي تكون ذات شكل فولي والتي تحتوي بداخلها على صانعات يخضوريه التي يمكنها من صنع غذائها بنفسها من خلال عملية التمثيل الضوئي، فهذه العملية تعد من العمليات الحيوية التي تقوم بها النباتات والطحالب وبعض الفطريات من اجل انتاج الغذاء المهم للنبات وذلك بتحويل الطاقة الضوئية إلى مادة غذائية مهمة له، أما اسم الفتحات الصغيرة التي توجد على سطح الورقة يطلق عليها الثغور .

ما الفتحات الصغيرة الموجودة على

اقرأ المزيد: ما مجموع النباتات التي يبلغ سمكها بضع خلايا فقط؟

اختر الإجابة الصحيحة: ما الفتحات الصغيرة الموجودة على سطح الورقة ومحاطة بخلايا حارسة؟

تتكون الورقة من عدد من الأجزاء المهمة التي ذكرها العلماء في دراساتهم ومصادرهم العلمية، فالورقة تعد المطبخ الأول للنبات الذي يطبخ الغذاء ونقلهِ إلى باقي الأجزاء الأخرى، فتتكون من البشرة العليا والعروق والنسيج المتوسط، اما السؤال الذي طرح مؤخراً وتناول موضوعاً مهماً والذي يتمحور حول الفتحات الصغيرة التي توجد على سطح الورقة، فإن الإجابة على هذا السؤال تكون كما يلي :

الإجابة :

  • الثغور .

وفي ختام مقالتنا هذه فقد وضحنا لطلبتنا الأفاضل الإجابة النموذجية عن السؤال الذي طرحه معظم الطلاب في الآونة الأخيرة ” ما الفتحات الصغيرة الموجودة على سطح الورقة ومحاطة بخلايا حارسة؟ ” متمنين لطلبتنا الأعزاء دوام الصحة والتفوق والنجاح .

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *