free hit counter javascript


ما تعريف التتريك

بواسطة: - آخر تحديث:
ما تعريف التتريك


ما تعريف التتريك، في بعض الأحيان أو ربما نسمع من احد الأشخاص عن مصطلح يتم تداوله وتناقله بكثرة ما بين الناس، إذ نحاول قدر المستطاع من التعرف على المفهوم العام له من خلال سؤال أهل الخبرة او البحث عبر الكتب التي تذكر هذا المصطلح او الحصول على الإجابة المناسبة من خلال التصفح عبر صفحات الإلكترونية المنتشرة بكثرة على شبكات الإنترنت، وفي هذا المقال سنوضح بعض المعلومات حول مفهوم التتريك مع ذكر اصل هذه اللفظة وبيان ما هي سياستاه من ذلك .

ما هي سياسة التتريك

تعتبر لفظة التتريك احلى المصطلحات الشائعة المنتشرة بشكلٍ كبير مؤخراً والتي تناولت على تحويل الأشخاص العرب قسراً من ثقافتهم الاصلية التي كانوا يتحدثون بها إلى الثقافة التركية، وقد ظهر هذا اللفظ منذ القدم، إذ لم يكن شائعاً ما بين العثمانيين آنذاك حتى انتشر بشكلٍ كبير في أواخر القرن التاسع عشر، وكان تستعمل هذه الكلمة في وصف المجمعات القروية في الاناضول، فهذا المصطلح كان يستعمل على الناس المتحدثين باللغة التركية وذلك حتى استقلال دولة تركيا وذلك حدث في أواخر العشرينات، وبعد حصول اتاتورك لحكم جمعية الاتحاد والترقي فقد اعطى الجنسية لكل من يتحدث التركية، واطلق عليه التركي .

التتريك

وضح المقصود بمصطلح التتريك

يتداول العديد من الافراد على منصات التواصل الاجتماعي بشكلٍ كبير بعض المصطلحات التي يتم طرحها بشكلٍ كبير في الآونة الأخيرة والتي تتحدث عن مفهوم التتريك محاولين الحصول على تعريف مناسب وملائم على هذه الكلمة التي انتشرت بشكلٍ كبير، هذا وقد حاول العديد من الأشخاص من البحث والتحري حول معناها .

الإجابة:

  • هو مفهوم يطلق على عملية تحويل أشخاص ومناطق جغرافية من ثقافاتها الاصلية إلى التركية ويكون ذلك بطريقة الإكراه أو بطريقة قسرية أو إجبارية .

وختاماً فقد وضحنا بعض المعلومات عن اصل كلمة ولفظة ” الترك ” وضحنا ما هي سياستها واجبنا على السؤال الذي طرحه العديد من الافراد مؤخراً .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *