ما عائلة العناصر التي كانت معروفة بإسم الغازات الخاملة؟ ولم تم تغيير هذا الإسم؟



ما عائلة العناصر التي كانت معروفة بإسم الغازات الخاملة؟ ولم تم تغيير هذا الإسم، في هذه الحياة التي نعيشها، لا يمكن لنا أن نستغني عن أي مجال من المجالات العلمية، التي تنتشر في جميع أرجاء دول العالم، هناك الكثير من العلماء الذين يعملوا على تطوير كافة العلوم المختلفة، من خلال التجارب العلمية في المختبرات، أكثر العلوم التي يتم عليها تجارب في المختبرات هو علم الكيماء، فهو الذي يهتم بدراسة كافة المواد والتفاعلات الكيميائية والمركبات، ومدى علاقاتها بالمواد الأخرى، كالكهرباء والطاقة، والظواهر الأخرى.

تعريف العائلات الكيميائية

قسم علماء الكيماء في العصرالحديث، المركبات الكيميائية والعناصر التي تنتشر في غالبية أجزاء الطبيعة، إلى عائلات توجد في نفس العامود بالجداول، ترتبط بصفات كيميائية ببعضها البعض، ومن هذا العائلات التي تنتشر وتم تعريفها، العائلات الكيمائية القلوية، والعائلة الكيميائية الترابية، والعائلات الهالوجيات، بجانب العائلة الكيميائية الخاملة، جميع تلك العائلات الكيميائية، هي مجموعة من العناصر التي توجد في عامود واحد من جدول العناصر، وهي عناصر فعالة في الطبيعة توجد على شكل مركبات.

سلسلة النشاط الكيميائي

يوجد في علم الكيمياء بالنشاط الكيميائي التي له مقياس قابل بالتفاعل مع المواد الكيميائية الأخرى، الذي يكون على شكل من المركبات المنفردة والغير منفردة، تنبعض من الطاقة التي توجد في الطبيعة بحيث تتفاعل تلقائيا في الماء والهواء، ويعتمد هذا النشاط اعتمادا كليا على درجات الحرارة المنبعثة، وعلى كمية الطاقة التي تتوفر من خلال حدوث التفاعل الكيمائي، التي يمكن أن تكون سالبة أو موجبة.

  • الإجابة الصحيحة:

هي مجموعة من الغازات النبيلة، تغير الاسم عندما اكتشف العلماء أن بعض هذه العناصر يمكن أن تتفاعل.

علم الكيمياء هو العلم الذي يدخل في الكثير من المواد والعناصر المختلفة، ويستخدم في العديد من المنتجات الكيميائية المفيدة للإنسان.



مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى