free hit counter javascript


ما فن الرد المهذب على الكلام الجارح

بواسطة: - آخر تحديث:
ما فن الرد المهذب على الكلام الجارح


ما فن الرد المهذب على الكلام الجارح، ان الإنسان يمر بالعديد من التجارب والمواقف اليومية والحياتية التي تتطلب منه سرعة التصرف وتعلم فن الرد المهذب على السلوك الغير مهذب وعلى الكلام الجارح، فقد يتعمد البعض التفوه ببعض الكلمات الغير لائقة وهذا ما يتطلب رد فعل سريع فيه اللباقة وحسن التصرف حتى يكف السوء عنه، ان الشخص المهذب الذي لم يعتد على سماع الاهانات أو الشتائم من الآخرين قد يحتاج إلى بعض الوقت من أجل التفكير بطريقة ملائمة يجيب فيها عن بعض هذه المسبات التي تكون جارحة وفيها كلمات بذيئة لأنه غير مدرب على مثل هذه المواقف المفاجئة.

ما فن الرد المهذب على الكلام الجارح

ما فن الرد المهذب على الكلام الجارح

فن الرد على الكلام الجارح

ما فن الرد المهذب على الكلام الجارح، بكثير من الأوقات يتعرض الأنسان للعديد من المواقف المحرجة والكلام الذي يكون مؤذي بشكل كبير، لذلك فهو يرغب دائما بتعلم الكثير من الردود التي تجعله يعرف كيف يرد بشكل مهذب وبشكل أخلاقي على الكلام الجارح والسيء، الذي يتعرض له وهذا ما يتعارف عليه أنه فن الرد على الكلام الجارح، حيث فن الرد على الكلام الجارح يتطلب شخص يتميز باللباقة وسرعة البديهة والحكمة وفن الرد علي من يقوم بتوجيه الكلام إليه بشكل مؤذي وجارح.

فن الرد المهذب على الكلام الجارح

ما فن الرد المهذب على الكلام الجارح، العديد من الأساتذة والخبراء في علم التنمية البشرية قدموا مجموعة من النصائح من أجل التعامل مع المواقف المحرجة التي يتعلم منها الشخص القدرة على الدفاع عن نفسه والرد على أي كلمات تكون سيئة أو جارحة يتعرض لها الفرد خلال حياته اليومية، من أهم هذه النصائح:

  • كسب عامل الوقت، حيث يحاول الشخص الحصول على نفس أو على وقت من الراحة للتفكير في رد مناسب للكلمات، بعدها يعيد الكلام مرة أخرى.
  • تنفيذ نشاط مختلف، وذلك بالقيام بشرب الماء أو العصير وهذه تعتبر من التصرفات الممكنة حتى يتمكن الشخص من اختيار الرد المناسب.
  • إعادة السؤال، حيث يمكن للشخص تكرار ذات السؤال على السائل والنقاش معه وإحراجه بشكل لبق.
  • الأصدقاء، يمكن الاعتماد على الموجودين من الأصدقاء وطلب المساعدة منهم بالرد.
  • المرح، حيث يمكن تجاوز هذا الكلام الجارح وتحويل هذا الموقف الجاد لموقف مرح وفكاهي للخروج من المأزق.
  • الرد بهدوء، يمكن الرد بشكل مهذب ولبق على الإهانة دون لغط بالكلام العام الذي لا يحتوي على كلمات خارجة.

أفضل طرق الرد

ما فن الرد المهذب على الكلام الجارح، توجد العديد من الطرق الجيدة من أجل الرد علي أي شخص عندما يضعننا ببعض المواقف المحرجة ومن بعض المواقف التي يكون فيها الرد بأسلوب مهذب وراقي ومن هذه المواقف المحرجة ما يلي:

  • عندما تكون احد الأصدقاء أو الأقارب بجوارك ثم يسألك عن أجرك في عملك وما مقدار ما تكسب من النقود يبدأ الموقف بأن يكون محرجا والرد عليه بأسلوب راقي سوف يكون الرد المناسب على مثل هذا الموقع المحرج، أن ما أتقاضاه في عملي يكفيني دفع فواتيري.
  • عندما يتعرض أحد سؤال عن أنه هل ما زال غير متزوج أو أعزب أو غير مرتبط ولماذا هذا التأخر في الارتباط سوف يكون الرد المناسب، أنه لم يجد الشخص المناسب بعد .
  • أحد الأسئلة التي تكون محرجة هو الحديث عن زيادة بالوزن أو نقصانه هذا الأمر يتطلب عدم الخوض في الحديث ويجب تغيير مجرى حديث الكلام.
  • عندما يتحدث أحد عن تكوين الأسرة أو عن الانجاب الأطفال سوف يكون الرد المناسب بأن الله لم يرزقه بعد ويمكن بعدها تغيير مجرى الحديث.

بعض الردود اللائقة التي يمكن الرد في أي موضوع

ما فن الرد المهذب على الكلام الجارح، توجد العديد من المواضع التي تكون حساسة والتي من شأنها أن تتدخل في العديد من الجوانب العاطفية والفكرية التي لا نريد أن يتدخل بها أي شخص، ومن هذه الطرق الخاصة بالرد ما يلي:

  • انها حياتك الشخصية وانك لا تحب أبدا أن تتكلم بهذا الأمر.
  • أن الله لم يكتب لي هذا الأمر بعد.
  • أنا لا أريد التحدث بهذا الموضوع.
  • لدي أسبابي الخاصة التي تمنعني من التحدث بمثل هذا الأمر.

اقرأ أيضًا: اذا احد قالي تفشلين وش ارد.

ما فن الرد المهذب على الكلام الجارح، توجد العديد من الكلمات التي تكون جارحة والتي لا يلقي لها أحد بال، وهي كلمات تصيب القلب، لذلك من المهم أن يتقى الانسان كلماته وأن يسعى من أجل تحسين علاقاته مع الآخرين حتى يفهم مشاعرهم وأفكارهم وأن يراعي ذلك في أثناء الحديث حتى لا يؤذيهم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *