free hit counter javascript


ما هو مرادف قدر

بواسطة: - آخر تحديث:
ما هو مرادف قدر


ما هو مرادف قدر، ان اللغة العربية مليئة بالكلمات المرادفة، والتي تكون صعبة اجابتها على الطلاب، وهذا بسبب عددها الكبير، حيث تعتبر اللغة العربية اللغة التي تحمل اكبر عدد من المفردات، وهذا ما يجعل اللغة العربية اليوم واحدة من اقوى اللغات في العالم، , ولدينا اليوم أعزاءي الطلاب سؤال مميز حول ما هو مرادف قدر، حيث ان كلمة قدر لها الكثير من المرادفات، ولكن المرادف المطلوب في هذه الحالة هو المعنى الموجود في الكتاب، ولهذا نقدمه لكم اليوم.

مرادف كلمة قد في المعجم

مرادف قدر

الإجابة:

ان هناك الكثير من المعاني الأخرى لكمة قدر، والتي تكون مشابهة لإجابة اليوم، ونقدم لكم جميع المعاني التي تكون مرادف قدر عبر الاتي، مع العلم انه قد تتغير معنى الكملة بناء على موقعها في الجملة.

  • ذهبت قدر مع أمها الى السوق، معنى قدر هنا هو اسم فتة.
  • القدر خيره وشره، مرادف قدر هنا، هو ما كتبه وقدره الله لنا.
  • بقدر علمك تعلوا قيمتك، معنى قدر هنا، مقدار او كمية.
  • طبخت امي لنا قدر كبير من الحلويات، معنى قدر هنا، هو اناء للطعام.
ما هو مرادف قدر

ما هو مرادف قدر

معنى كلمة قدر في المعجم

كما رأينا ان هناك الكثير من الحالات المختلفة والتي تكون مرادف قدر، حيث ان اللغة العربية تغير معنى الكملة حسب موقعها في الجملة، وهناك الكثير من الحالات الأخرى التي يتغير فيها معنى الجملة أيضا، ولكنا لم نذكرها لكم كي لا نطيل عليكم.

ما مرادف قدر

بهذا نصل معكم الى ختام هذا المقال حول مرادف كلمة قدر، وقدمنا لكم نبذة سريعة عن أهمية اللغة العربية في حياتنا، كما وافدناكم ببعض الحالات التي تأتي فيها كلمة قدر، وتتغير في معاناه، والى اللقاء في إجابات أسئلة جديدة عبر موقعكم بوابة الحقيقة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *