free hit counter javascript


ما هي شروط التاهيل الشامل الجديده 1442

بواسطة: - آخر تحديث:


هناك العديد من الاشخاص يبحثون عن ما هي شروط التاهيل الشامل الجديده 1442، ونحن في بوابة الحقيقة نهتم بمواطن الممكلة العربية السعودية ونقدم له الافضل دوما وسوف نفيدكم اليوم بمقال حول ما هي شروط التاهيل الشامل الجديده 1442، وتعتبر خدمة التأخيل الشامل هي احد الخدمات التي تقدمها الممكلة العربية السعودية لذوي الاحتايجات الخاصة.

سلم اعانات التأهيل الشامل

ومن خلالها يتك تقييم اعاقتهم وما هي الاحتياجات الخاصة بهم، مثلا ان كانو بحاجة الى اعانة شهرية، او جهاز سير او ما شابه ذلك، وهناك العديد من الشروط والقواعد التي تضعها الوزارة ف ما هي شروط التاهيل الشامل الجديده 1442، وتقدر الوزارة الاعانة الشهرية على حسب الاعاقة ومدى تأثيرها على الشخص المصاب، والاعناة المالية هي رواتب شهرية دائمة تحددها الممكلة العربية السعودية على حسب حاجة الفرد ومدى اعاقته، ويبجث الكثير عن ما هي شروط التاهيل الشامل الجديده 1442.

شروط التاهيل الشامل

تخصص وزارة التنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية بعض الاعنانات المادية لذوي الاحتياجات الخاصة والتي يتم من خلالها تقديم رواتب شهرية لذوي الاعاقة والذين لا يستطيعون العمل، ونقدم لكم اليوم الفئة المستهدفة والمستفيدة من هذا البرنامج وهم:

مرضى الشلل في الاطراف السفلية، والعلوية يحصلون على اعانة شهرية تقدر ب 10آلاف ريال سعودي شهريا.
مرضى العظام مثل لين او الروماتيزم يحصلون على اعانة شهرية تقدر ب10آلاف ريال سعودي.
ثالثا مرضى الشلل الثلاثي او الرباعي يحصلون على مساعدة مالية تقدر ب 14الف ريال سعودي.
رابعا مرضى ضعف الاذرع او ضعفها او المصابين بلخع في احدى الاطراف، يحصلون على مبلغ اربع الاف ريال سعودي.
خامسا مرضى التشوه الخلقي يحصلون على مبلغ يقدر ب عشر الاف ريال.
سادسا المرضى النفسسين مثل التوحد او الصرع او الامراض الجدلية وتليف الكبد يصرف لهم اعانة شهرية تقدر ب عشر الاف ريال سعودي.
سابعا مرضى الحواس مثل المكفوفين والصم والبكم،تصرف لهم اعناة مالية تقدر ب 4000ريال سعودي والمصاب بالصم والبكم في نفس الوقت يصرف لهم مساعدة مالية تقدر ب ألف ريال سعودي.

شروط التاهيل الشامل الجديده 1442

بعد ان قددمنا لكم في بوابة الحقيقة عن المساعدات المالية التي تقدمها المملكة العربية السعودية للمواطنين نقدم لكم اليوم ما هي شروط التاهيل الشامل الجديده 1442، حسب ما حددها برنامج الممكلة العربية السعودية الاقتصادي، ونقدم لكم الشروط موضحة عبر الشكل التالي.
اولا يجب ان لا يتجاوز المستفيد من المساعدة المالية سن ال45 عاما.
ثانيا ان يكون المعاق المستفيد غير مسجلا في ديوان الايواء والذي يبتع لوزارة الصحة في المملكة العربية السعودية.
ثالثا ان يكون المقدم ميقما اقامة دائمة داخل الممكلة العربية السعودية.
رابعا يجب ان تكون مدة اقامة المعاق المستفيد بأحد المرافق التأهيلية الصحية الحكومية او الاهلية على نفقة تتجاوز الستة اشهر في العام الواحد.
خامسا يجب ان يكون دخل المستفيد لا يتجاوز ال4000 ريال سعودي شهريا.
سادسا، يجب ان تكون اعاقته ضمن الفئات المصنفة لبنرامج الاعانة الدولية في الممكلة العربية السعودية لذوي الاحتياجات الخاصة.
سابعا يجب ان تكون اعاقته تحقق جميع الشروط المذكورة في برانمج الاعانة الدولية.

شروط التاهيل الشامل 1442

وبهذا نكون قد قدمنا لكم في موقع بوابة الحقيقة الاجابة على سؤالكم ما هي شروط التاهيل الشامل الجديده 1442، والذي يهتم الكثير من اصحاب الاحتياجات الخاصة به، والذي يساهم بشكل كبير في تسهيل حياتهم وجلعها اكثر راحة وتعويضهم عن ما فقدوه في حياتهم، موقع بوابة الحقيقة يتمنى لكم يوما سعيدا وحياة اكثر سعادة.

التعليقات