free hit counter javascript


من اين يستخرج المسك

بواسطة: - آخر تحديث:


من اين يستخرج المسك، قبل أن نيدأ بالحديث عن المسك لا بد لنا من التعرف على المسك ما هو المسك وما هي المادة التي يحتوي عليها المسك وعندما نتحدث عن المسك فإنه يمكن التعريف، بأنه مادة عطرية طيبة لها رائحة قوية يمكن  تمييزها وهي المادة التي لها العديد من مصادر الاستخراج، ولكن المصدر الرئيسي هو المصدر الحيواني، حيث تستخدم هذه المادة في تركيب العطور والتجارة بها وكانت تلك الفترة ما قبل الإسلام وكانت تحظى باهتمام كبير من قبل العديد من الأفراد، حيث كان تجار قريش يحملون المادة العطرية في قوافلهم ويستخدموها في تجارتهم.

من أين يستخرج المسك والعنبر

المسك والعنبر  عبارة عن مادة كيسية تتواجد في بطن أحد الحيوانات التي يطلق عليها الظباء، ولكن الأكثر اهتمام للأمر أن هذه المادة تتواجد في بطن الذكور ولا تتواجد في الإناث، وكان تجار جزيرة العرب أحد أكثر الأفراد التي استخدموا المسك والعنبر في تجارتهم حيث أن المسك والعنبر لها العديد من الاستخدامات أبرزها تركيب العطور والتجارة بها كأحد أبرز المواد المستخرجة من المصادر الحيوانية.

من أين يستخرج المسك الأبيض

المسك الابيض يستخرج من الصخور التي تتواجد في جبال التبت، وهو عبارة عن مادة تنتج من خلال تفاعل صخور الجرانيت وهي تتكون نتيجة الأمطار والرطوبة التي تجتمع داخل الصخور، وتشكل مادة بيضاء لها رائحة مميزة ومماثلة للون الأصفر ولها ميزة معينة وهي صفة البرودة والرائحة العطرية المميزة، كما أن المسك الأبيض له العديد من الاستخدامات التي تضيف للإنسان الكثير من الاستخدامات التي يتم الاعتماد عليها بشكل كبير.

من أين يستخرج المسك الأسود

المسك الأسود اسم يطلق على دم الغزال لاستخراج المادة المسكية والعطرية من بطن الغزال، حيث أن هناك كتلة متجمعة في الغزلان الذكور والإناث تكون هذه الكتلة في منطقة السرة تحمل مادة سوداء ذات رائحة عطرية جميلة لها العديد من الاستخدامات المميزة التي تعتمد على المسك الأسود الذي يستخدم في العقاقير والوصفات الطبية  لعلاج بعض الأمراض الخاصة بالالتهابات.

المسك النباتي

المسك النباتي يستخرج من مجموعة من النباتات العطرية وهي النباتات التي لها رائحة مميزة تشبه كثيرا رائحة المسك تتواجد هذه النباتات في الولايات المتحدة الأمريكية ويطلق على اسم النباتات الوردية، لأنها تحمل الورود التي يتم استخراج المادة التي تتميز بالعطر وتعد المادة المسكية التي يستخدمها الكثير من الأفراد.

المسك الصناعي

المسك الصناعي عبارة عن مجموعة من المواد العطرية المستخرجة في النباتات والحيوانات والتي تستخدم وفق تركيبات صناعية لها العديد من الاستخدامات وفق التركيبة الصناعية المميزة، التي أعدت وفق تركيبة مصنعة من عدد معين للمواد المستخرجة والتي لها استخدامات عديدة يمكن الاستفادة منها في العديد من الأشياء، لاحتوائها على المادة العطرية الطبيعية لكنها دمجت في مركبات صناعية أخرى.

 

إجابة السؤال : يتكون المسك في مادة كيسية تتواجد في بطن حيوان يطلق عليه اسم الظباء ويتواجد في الذكور دون الإناث ويسمى غزال المسك.

 

المسك مادة عطرية طبيعية تمتاز بالرائحة الطيبة لها العديد من الاستخدامات وتستخدم من الحيوانات حسب النوع الخاص بالمسك المستخرج، فهناك العديد من الأنواع منها الأبيض ومنها الأسود ومنها النباتي وهناك أنواع صناعية أخرى للمسك.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *