free hit counter javascript


من هو مؤلف مسرحية مسمار جحا

بواسطة: - آخر تحديث:
من هو مؤلف مسرحية مسمار جحا


من هو مؤلف مسرحية مسمار جحا، تعد المسرحيات من الأعمال الفنية المهمة التي تضيف إلى الوعي الجمعي في المجتمعات، وكذلك تساهم فيس رسم خارطة الطريق فيها يخص المستقبل والأجيال المقبلة. والمسرحيات هي أداة مهمة من أدوات الفن الذي تتنوع وتتعدد أقسامه والذي يعتبر واجهة مهمة لحضارة أي شعب على وجه الأرض.

وفي هذه المقالة سوف نتحدث عن المسرح من عدة نواحي، كما سنقوم بمعرفة من هو مؤلف مسرحية مسمار جحا، فالمسرح يظل دائمًا عنصرًا مهمًا من عناصر صناعة الوعي الجمعي للشعوب، وسيظل طالما أن هناك كلمة من الممكن أن تُقال، وأناس تعاني في صمت خلف أبواب البيوت.

مؤلف مسرحية مسمار جحا ويكيبيديا

من هو مؤلف مسرحية مسمار جحا، يعد المسرح واحدًا من المنابر التي يتم على منصتها عرض نماذج من المجتمع ومعاناته ومشكلاته، وفي النقاط التالية سوف نستعرض أهمية المسرح في المجتمعات:

  • تقريب واقع المجتمع من ولاة الأمر.
  • التعبير عن عامة الشعب.
  • حرية التعبير.
  • نشر الوعي والثقافة بين الأوساط الشعبية.
  • العبر الإنسانية التي لا تنتهي.
من هو مؤلف مسرحية مسمار جحا

من هو مؤلف مسرحية مسمار جحا

اقرأ أيضًا: من هو اغنى رجل في العالم 2020

من هو علي أحمد باكثير

علي أحمد باكثير هو علي بن أحمد بن محمد باكثير الكندي، شاعر وكاتب مسرحي وروائي مصري من مواليد 21 ديسمبر من العام 1910 وتوفي في 10 نوفمبر 1969 ميلادي. وهو من أصل حضرمي، إندونيسي المولد، ألف العديد من المسرحيات الشعرية والملحمية وكانت أشهرها: ملحمة عمر بن الخطاب.

من هو مؤلف مسرحية

تناقش مسرحية مسمار جحا قضية الاحتلال الأجنبي وطريقته في أكل ثروات الشعوب بحجج وهمية وواهية، وكيف يسيطر الإحتلال على البلد. و تحكي قصة اثنان باع أحدهم بيته للآخر واشترط في العقد أن يبقى بيع البيت ماعدا مسمار ويكون له الحق في أن يأتي للمسمار كلما أحب فوافق المشتري على أساس أنه أمر وقتي. لكنه فوجيء بحضوره كل يوم صباحًا ومساءً حتى يطمئن على المسمار حتى استاء أهل البيت من ذلك ولكنه لم يقف على فعل ذلك معللاً حقه في المسمار.

وظل البائع يذهب يومياً للرجل بحجة مسماره العزيز،و كان يختار أوقات الطعام ليشارك الرجل في طعامه، فلم يستطع الرجل الاستمرار على هذا الوضع، وترك المنزل بما فيه وهرب. وأصبح الناس يتخذونه مثلاً يضرب عند استخدام الحجج الواهية للوصول إلى الهدف المطلوب.

من هو مؤلف مسرحية مسمار جحا

من هو مؤلف مسرحية مسمار جحا

من هو مؤلف مسرحية مسمار جحا

سوف نقوم في هذه الفقرة بمعرفة من هو مؤلق مسرحية مسمار جحا، يمكنكم معرفة اسمه من خلال ما يلي:

  • من هو مؤلف مسرحية مسمار جحا، الإجابة: هو الروائي والكاتب المسرحي المصري علي أحمد باكثير.

ختامًا نكون قد عرفنا معًا: من هو مؤلف مسرحية مسمار جحا، على أمل أن تكون المعلومات التي قمنا بسردها مهمة وتساهم في زيادة الوعي ونشر الثقافة العامة بين أفراد المجتمع. كما ونأمل أن نلتقي في مقالات أخرى علمية وتعليمية وتساهم في زيادة الوعي الجمعي والثقافي لدى الشعوب.

التعليقات