free hit counter javascript


نبات يخزن كميات كبيرة من الماء في أوراقه وساقه وجذوره ما البيئة التي يعيش فيها هذا النبات؟

بواسطة: - آخر تحديث:
نبات يخزن كميات كبيرة من الماء في أوراقه وساقه وجذوره ما البيئة التي يعيش فيها هذا النبات؟


نبات يخزن كميات كبيرة من الماء في أوراقه وساقه وجذوره ما البيئة التي يعيش فيها هذا النبات؟، تمتاز جميع النباتات في العالم بعدة مميزات مختلفة ومن ضمنها أنها تقوم بصنع غذائها بنفسها من خلال عملية تسمى البناء الضوئي وهي احد العمليات الحيوية التي توجد في الطبيعة دون تدخل للإنسان حيث يأخذ النبات ثاني أكسيد الكربون ويخرج الأكسجين، ويتم صناعة الغذاء في الورقة التي توجد فيها البلاستيدات الخضراء التي تكسب الورقة اللون الأخضر، وتحتوي معظم النباتات على الجذور والسيقان والأوراق، إذ يمكن لها أن تتكيف في البيئات المختلفة سواء كانت على اليابسة أو الماء وذلك لاحتوائها على خلايا نباتية .

ما البيئة التي يعيش فيها هذا النبات؟

تعيش جميع النباتات في بيئات مختلفة تتوفر فيها العوامل الطبيعية المساعدة في نموها ومن ضمنها الحرارة والضوء والماء والهواء والتربة المناسبة لكي ينمو بشكلٍ طبيعي وسليم، إذ يمكن أن تتواجد في البيئات شديدة الحرارة كالصحاري الحارة وتعيش على كميات قليلة من الماء المخزنة في جذورها واوراقها وسيقانها، فقد اطلق العلماء على هذا النبات بنوع النباتات الجافة، الذي يعد غذاءً مهماً لبعض الحيوانات الأخرى .

نبات يخزن كميات كبيرة من الماء

اقرأ المزيد: كيف نحمي موارد الارض ونحافظ على البيئة

نبات يخزن كميات كبيرة من الماء في أوراقه وساقه وجذوره ما البيئة التي يعيش فيها هذا النبات؟ وضح ذلك

من المعروف أن النباتات تعد هبة من الله تعالى وهبها لجميع الكائنات الحية الموجودة على سطح الأرض، فرغم أنها مصدر غذائي مهم جداً للإنسان والحيوان إلا أن وجودها على الأرض يمكن أن يؤدي لتجدد الأكسجين الموجود على الأرض، ويمكن الاستفادة منها لاحتوائها على العناصر الغذائية الأساسية لجسم الإنسان مثل عناصر الكربوهيدرات والفيتامينات والألياف والأملاح وما إلى ذلك .

الإجابة :

  • ينمو ويعيش في البيئة الجافة .

وفي الختام فقد أوضحنا لكم أهمية النبات للإنسان والحيوان وذكرنا بعض المعلومات المتعلقة بآلية صنع النبات غذائه، وأجبنا عن السؤال ” نبات يخزن كميات كبيرة من الماء في أوراقه وساقه وجذوره ما البيئة التي يعيش فيها هذا النبات؟ ” .

التعليقات