free hit counter javascript


نص دعاء اللهم اني اعوذ بك من البرص مكتوبة مع الشرح

بواسطة: - آخر تحديث:
نص دعاء اللهم اني اعوذ بك من البرص مكتوبة مع الشرح


نص دعاء اللهم اني اعوذ بك من البرص مكتوبة مع الشرح، لقد كان الرسول صلى الله عليه وسلك يدعو الله به دائما، وكان يستعين بالشفاء من خلال دعاء الله أن يشفيه من المرض، خاصة وأن الأمراض تعد من أكثر الآفات التي تجلب الحزن والغم والهم للإنسان، وتؤثر بشكل كبير، وتمده بالشعور السلبي بجميع مناحي حياته، كما أن هذا المرض يؤثر بشكل كبير على الصحة النفسية للإنسان، فتصبح قدرته أقل للقيام بمهامه المطلوبة.

نص دعاء اللهم اني اعوذ بك من البرص مكتوبة مع الشرح

نص دعاء اللهم اني اعوذ بك من البرص مكتوبة مع الشرح

صحة دعاء اللهم اني اعوذ بك من سيء الاسقام

نص دعاء اللهم اني اعوذ بك من البرص مكتوبة مع الشرح، في ظل الابتلاء الذي يصيب الناس وخاصة، بعد انتشار فيروس كورونا القاتل، فقد شكك الكثير من الناس في مدى صحة هذا الحديث، لكن بعد البحث المستمر والتقصي عن المعلومات الصحيحة وجدنا أن علماء الدين الإسلامي وعلماء الحديث قد أثبتوا صحة الحديث الشريف، وأثبتوا أنه قد جاء بإسناد صحيح، وأن ما ورد بالحديث هو صحيح، فقد تم تناقله عن رسول الله عليه السلام، حيث أن الرسول عليه السلام، كان يستعيذ ربه من سوء الأسقام، وكان ينصح صحابته بترديد هذا الحديث بأوقات المرض، حتى لا يقع العبد بالشعور باليأس والحزن والضجر، وكي لا يصيبه القنوط من رحمة الله، ولأن العبد وقت مرضه قد يوسوس له الشيطان ، ويجعله يشك أو ينسى أن هذا المرض مطهر لآثار والذنوب.

دعا ء اللهم اني اعوذ بك من البرص

نص دعاء اللهم اني اعوذ بك من البرص مكتوبة مع الشرح، إن اللجوء إلى الله بأوقات الفرح وفي أوقات الحزن، هو أحد أعمدة الإيمان، لأن الله هو وحده القادة على تغيير كل شيء، لذلك من المهم أن يكون الإنسان على ثقة بربه وأن يعلم أن كل شيء يحدث به، يقع تحت علم ومعرفة الله، فهو وحده القادر أن يحمي ويجير من الأسقام والأمراض ومن كل سوء، وقد كان دعاء الاستعاذة من البرص والجذام، وهو يعد أحد الأدعية التي يكثر فيها المؤمن الدعوة إلى الله حتى يصلح حاله ويقهِ من المرض أو يشفيه في حال أصيب به، وقد كان رسول الله عليه السلام يدعو الله به عندما يصيبه المرض، وفي دعاء اللهم اني اعوذ بك من سيء الاسقام والأمراض، نجد أن الرسول عليه السلام قد استعاذ بالله في أشد أمراضه.

دعاء الله أعوذ بك من الجذام

نص دعاء اللهم اني اعوذ بك من البرص مكتوبة مع الشرح، ما أجمل أن يكون هناك اتصال وثيق بين المؤمن وبين ربه، خاصة عندما يصلي الإنسان لربه، فهو يشكر نعمته، ويطلب منه أن يحفظه من كل شر وكل مكروه، فإن الله تعالى وعد بحماية المؤمن الصادق من كل شر ، وهو خير الحارس:

  • كما وقد ورد أن الرسول صلى الله عليه وسلم كان يدعوا “اللَّهمَّ إنِّي أعوذُ بِكَ منَ البرصِ والجنونِ والجذامِ ومن سيِّئِ الأسقامِ”.

فوائد من الحديث

نص دعاء اللهم اني اعوذ بك من البرص مكتوبة مع الشرح، ان الاستعاذة من الأمراض القبيحة القاتلة، التي قد تذهب بعزيمة الإنسان، فلا تبقي ولا تذر له شيئا من الأجر، لقد كان الرسول صلى الله عليه وسلم يستعيذ من سيء الأسقام خشية أن يضعف الطاقة عن الصبر والوقوع بالضجر فيفوت عليه الأجر .

  • ان هذه الأمراض المنصوص عليها بالحديث مفسدة للخِلْقَةِ والخُلُقِ، وقد تؤدي إلى نفور الخلق من صاحبها.
  • لم يستعذ النبي -صلى الله عليه وسلم- من جميع الأمراض؛ لأن الأمراض هي مطهرة للآثام مع الصبر والجلد عليها، ولا يخلو العباد منها، بل أشد الناس بلاء كانوا الأنبياء ثم الأمثل فالأمثل .
  • يستدل بالحديث على مشروعية وضرورة الحجر الصحي؛ لما أودعه الله بالجذام من سرعة بالتفشي والعدوى، إضافة إلى سرعة فتكه واضراره بالمصابين، إضافة إلى كونه محل نُفُور الطباع السليمة .
  • تعوُّذ النبي -صلى الله عليه وسلم- من الأمراض الخطيرة والسيئة، التي يدخل فيها ما يعرف بالأمراض المستعصية  التي من الصعب أن يكون لها علاج مثل كالسرطان، فتكون مثل هذه الأحاديث محل الحرص؛ لأثرها بالصحة الوقائية.

اقرأ أيضًا: الحديث الذي يعد مثالا على السنه القولية

يعد نص دعاء اللهم اني اعوذ بك من البرص، من أفضل ما يفعله العبد الصالح الذي يحب الله ويرضى بقضائه، خاصة عندما يكون خائفًا أو قلقًا من المرض الجذام لذلك عليه أن يصلي إلى الله إذا كان مريضًا أو مصابًا بالمرض سواء كان بالجذام أو غيره من الأمراض الأخرى. ان الله قال لعباده: ادعوني أستجب لكم، ويكون ذلك من خلال الدعاء أو من خلال الصلاة. والتقرب إلى الله من خلال الأعمال الصالحة، فهناك العديد من الأمور الخيرة التي تصلح من حال الانسان وتساهم في علاجه وفي توفيقه في حياته وفي آخرته.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *