free hit counter javascript


هل الموارد المتجددة متوفرة دائماً وضح اجابتك؟

بواسطة: - آخر تحديث:
هل الموارد المتجددة متوفرة دائماً وضح اجابتك؟


هل الموارد المتجددة متوفرة دائماً وضح اجابتك؟، تعتبر الطاقة من اهم الأشياء الموجودة في الطبيعة والتي لا يمكن الاستغناء عنها وذلك لأهميتها الكبيرة في حياتنا، فالطاقة تعد احد خصائص المواد الموجودة في الطبيعة، وهي ضرورية جداً للإنسان، حيث يقوم على تحريك جسم الكائن الحي بواسطتها، وقد عرّفها العلماء على أنها القدرة على إنجاز عملٍ ما، ولها العديد من الاشكال التي يمكن تحويلها إلى اشكال أخرى كالعمل والحرارة والضوء، فقد لوحظ في أواخر القرن الثامن عشر  اهتمام الإنسان بها إبان الثورة الصناعية التي ظهرت في تلك الحقبة، وقد استطاع الإنسان من الاستفادة منها في كثير من مجالات الحياة .

ما هي الموارد المتجددة

من المعروف أن الموارد الطبيعية تنتشر بشكلٍ كبير وموسع في جميع انحاء العالم، حيث تتواجد على سطح الأرض أو باطنها وقد استطاع الإنسان على مدار سنوات طويلة من استخراج الموارد المختلفة من باطن الأرض مثل النفط والغاز الطبيعي، لكن هذه الموارد قابلة للنفاذ مع مرور الوقت، فقد لجأ الإنسان إلى التفكير حول كيفية استغلال الموارد الطبيعية الأخرى في سبيل إدارة حياتهِ وقد ظهرت الموارد المتجددة التي يمكن للمرء من استخدامها بشكلٍ متكرر ولا ينفذ ولا يتم استبدالها بشكلٍ طبيعي بأي مصدر أخرى كطاقة الشمس والرياح .

هل الموارد المتجددة متوفرة

هل الموارد المتجددة متوفرة

اقرأ المزيد: حدد الموارد التي تزودنا ب 80% من الطاقة

هل الموارد المتجددة متوفرة دائماً؟

للموارد المتجددة أهمية كبيرة في حياتنا، فهي قابلة للتجديد باستمرار وتحتاج إلى فترات قصيرة فقط من اجل تجديد، وهنالك الكثير من الموارد المتجددة التي حاول الإنسان جاهداً من الحصول عليها ومنها الطاقة الشمسية وطاقة الرياح وطاقة المياه، وقد وردت العديد من التساؤلات التي تم طرحها مؤخراً وتناول موضوعاً مهماً ومنها ” هل الموارد المتجددة متوفرة دائماً وضح اجابتك؟ “.

الإجابة :

  • إن الموارد المتجددة غير متوافرة دائماً في جميع المناطق والأوقات، فقد تقل كمية الماء إذا حدث الجفاف في منطقة ما وقد لا تتوفر الرياح في المناطق المحمية وكذلك ضوء الشمس .

وختاماً فقد اوجزنا بعض المعلومات حول أهمية الموارد المتجددة واضفنا بعض المعلومات حول الطاقة وأهميتها واجبنا على السؤال .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *