يتكون وطني المملكة العربية السعودية من أربعة عشر منطقة إدارية



يتكون وطني المملكة العربية السعودية من أربعة عشر منطقة إدارية، تعد المملكة العربية السعودية من كبرى الدول العربية والخليجية، التي تتمتع بقيمة كبيرة ومكانة عظيمة عند باقي الدول الأخرى، فهي من الدول التي تتمتع بخصائص تميزها عن كثير من الدول العربية، من أهمها أنها بلاد الحرمين الشريفين، فيها بعث نبينا محمد صلى الله عليه وسلم، بجانب وجود الكعبة الشريفة التي يأتي إليها جميع الحجاج من جميع الدول لزيارتها وأداء مناسك الحج والعمرة.

كم عدد مناطق المملكة العربية السعودية

تعتبر المملكة العربية السعودية، اكبر الدول العربية من حيث المساحة في منطقة شبه الجزيرة العربية، بها الكثير من المناطق المقدسة الدينية والتاريخية، أهمها المسجد الحرام، والنبوي والروضة الشريفة، بجانب مقبرة البقيع، بلغ عدد مناطق المملكة ثلاثة عشر منطقة إدارية، نذكر منهم منطقة مكة المكرمة وعاصمتها مكة، ومنطقة جازان، عاصمتها جازان، ومنطقة الرياض العاصمة.

مناطق السعودية ومحافظاتها

يوجد في المملكة العربية 46 مدينة رئيسية، يتم تقسم كل منطقة إلى عدة محافظات، والمحافظة يتم تقسمها إلى مركز إداري أو إمارة، والمراكز، لها مسميات منها، مدن، قرى، مزارع، أكبر تلك المناطق من حيث المساحة هي المنطقة الشرقية، وأصغرها في المملكة هي منطقة الباحة، وأكبر المحافظات محافظة الاحساء، أصغرها الحرث في جازان.

  • الإجابة الصحيحة:
    13 عشر منطقة

مدن المملكة العربية السعودية

يوجد في المملكة العربية السعودية عدة مدن مهمة، تتمتع بأهمية كبيرة في البلاد، في جميع النواحي الإقتصادية والتاريخية والدينية، من أهم تلك المدن نذكر، مدينة الرياض العاصمة وأكبر المدن من حيث المساحة، مدينة جدة، مكة المكرمة، المدينة المنورة، الدمام، تبوك، ونجران، بلغ عددهم أكثر من 90 مدينة.

المملكة العربية السعودية، من أكبر مناطق شبه الجزيرة العربية، التي لها قيمة كبيرة بين العديد من الدول العربية والأجنبية، فهي من كبرى الدول المنتجة للنفط والغاز الطبيعي.



مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى