تعليم

يركض مازن ١ ٥ كيلو متر كل صباح، كم تبلغ هذه المسافة بالأمتار؟

يركض مازن ١ ٥ كيلو متر كل صباح، كم تبلغ هذه المسافة بالأمتار، تقوم الدائرة التي تختص بوضع المناهج في وزارة التربية والتعليم في حكومة الممكلة العربية السعودية بوضع العديد من الاسئلة التي تختلف طريقة حلها، فمنها ما هو موجود الحل في كتاب الطالب المدرسي، ومنها ما هو غير موجود، مما يجعل الطالب يقوم بعملية بحث واستشكشاف في مجموعة من المصادر والمراجع التعليمية، لأجل الوصول الى الاجابة الصحيحية، وليس ذلك بقصد التصعيب على الطالب بل لأجل تنمية وتزكية مهاراته البحثية واختبار ذكاؤه، ومثل هذه الطريقة في وضع الاسئلة تحترم عقل الطالب، وتحفزه على الوصول الى الاجابة بشكل الوصول العلمي والسليم. تابعونا لمعرفة الاجابة على السؤال الذي بين ايدينا.

يركض مازن ١ ٥ كيلو متر كل صباح

يوجد سؤال في المنهاج السعودي تعتبر الاجابة عليه من قبل الطلبة مهمة صعبة، وبمناسبة اقتراب موعد الامتحانات فان الطلبة الذين يقومون بالدراسة يسعون للوصول الى الاجابة حتى لو جاء السؤال في الامتحان يتمكن الطلبة من الاجابة عليه، ويقول السؤال: يركض مازن ١ ٥ كيلو متر كل صباح، كم تبلغ هذه المسافة بالأمتار؟ وبعد عملية بحث وتنقيب حول الاجابة استطعنا الوصول اليها باذن الله وهي: المسافة بالامتار تبلغ 1500 متر.

مقدار المسافة بالمتر

من الواجب قبل الوصول الى الاجابة الى اي سؤال يتعلق بالمسافة أن نعرف بأن المسافة هي حاصل ضرب سرعة جسم ما في القوت الذي تم استغراقه لقطع هذه المسافة، وأن الوحدة القياسية الخاصة بالمسافة هي المتر ومضاعفاته، ومن هذه المضاعفات الميكرومتر والديسمتر والنانومتر، اما المسافة فهي تعبر من الكميات الفيزيائية الاساسية وليست المشتقة، لأننا بحاجة الى قيمية وصفية خلال عملية القيام بحل الذي أنجزناه في الاسطر التي سلفت، وقدمنا للطالب كي يحصل على الاجابة لأن مثل هذه الاسئلة من أهم الاسئلة التي تشكل جزءا من كافة الامتحانات التي يقدمها الطلبة الذين يدرسون هذه المادة التعليمية.

قدمنا بين ايديكم حلا لسؤال مهم وكثر السؤال عن اجابته وتكررن بقصد التسهيل والتيسير على الطلبة واتاحة مصادر او مراجع تعليمية تفيدهم في حالة البحث عن الاجابة ونرجو الفائدة للجميع.

السابق
وضح الفرق بين المثير الداخلي والمثير الخارجي واعط مثالا على كل منها
التالي
قارن بين السلوك الغريزي والسلوك المكتسب

اترك تعليقاً