free hit counter javascript


20 طريقة تخسيس بدون رجيم

بواسطة: - آخر تحديث:
20 طريقة تخسيس بدون رجيم


20 طريقة تخسيس بدون رجيم، ان الجسم يحتاج من وقت إلى الآخر إلى عناية من أجل تفادي الامراض المستقبلية التي تنتج من خلال الافراط في تناول الدهون وفي اهمال صحة الجسم، مما يسبب البدانة، وهذا الامر خطير في حال كانت الزيادة غير طبيعية، فإنها سوف تكون لها انعكاسات على الصحة وعلى النشاط البدني للفرد.

20 طريقة تخسيس بدون رجيم

20 طريقة تخسيس بدون رجيم

أسهل طريقة للتنحيف بدون رجيم

20 طريقة تخسيس بدون رجيم، توجد العديد من الطرق التي تُساعد من أجل عملية إنقاص الوزن، هذا الأمر يساعد على التخفيف من الضغط الواقع على المفاصل، وتحسين الوضع الصحي، كما أنه يساعد على التقليل من خطر الإصابة بالكثير من الأمراض. ويعمل على التخفيف من الوزن دون اتباع رجيم شديد يكون قاسي أو دون الحرمان من الطعام عن طريق اتباع الخطوات التالية:

  • استخدام أطباق صغيرة: ان استخدام أطباق صغيرة يُقلّل من كمية الطعام التي يتمّ تناولها بنسبة 20٪.
  • كثرة شرب الماء: حيث يُساعد الماء قبل تناول الطعام على امتلاء المعدة والشعور بالشبع بشكلٍ أسرع، هذا الأمر يُقلّل من السعرات الحرارية المُتناولة بخلال اليوم.
  • يمكن أخذ قسط من النوم: حيث إنّ النوم لفترات قليلة يمكن أنّ يُقلّل إفراز هرمون اللبتين، وهو الهرمون المسؤول عن الشعور بالشبع.
  • الحصول على مساعدة ودعم الأخرين: يكون ذلك بتشجيع الأصدقاء والأقارب، ممّا يجعل الشخص يشعر بشعور الإنجاز وبشجاعة على تخفيف وزنه.

طرق التنحيف دون رجيم

20 طريقة تخسيس بدون رجيم، توجد العديد من الطرق المثالية المستخدمة من أجل مكافحة السمنة، وذلك من خلال اتباع بعض الطرق التي من شأنها أن تخفف الشهية لتناول الطعام، هذا الامر مهم من أجل أن يحفظ الانسان نفسه وأن يسعى من أجل تحقيق أفضل النتائج بشكل مثالي.

  • تناول كميات قليلة من الطعام ببطء: حيث يُساعد تناول الطعام بشكل بطيء على زيادة الشعور بالشبع بشكلٍ أسرع.
  • الابتعاد عن الأجهزة الالكترونية والتقنية، خاصة عند تناول الطعام: حيث يُفضل عدم الانشغال بمشاهدة التلفاز أو باستخدام أيّ من الأجهزة الالكترونية خاصة عند تناول الطعام لأنّ هذا يجعل العقل تلقائيًا لا يشعر بكمية من الطعام المُتناولة، وبالتالي هذا الأمر يساعد على تناول كميات أكبر من الطعام.
  • ممارسة التمارين الرياضيّة بشكل يومي: حيث يُنصح بممارسة التمارين الخفيفة مثل المشي والهرولة وغيرها من الرياضات الأخرى.

نصائح للتقليل من السعرات الحرارية المتناولة

20 طريقة تخسيس بدون رجيم، هذه بعض النصائح المفيدة التي أثبتت تأثيرها بشكل إيجابيّ خاصة عند التقليل من السعرات الحرارية المتناولة، حتل لو لم يكن هناك اتباع منتظم لنمط غذائي معين:

  • مضغ الطعام بشكل جيد: حيثُ إنّ مضغ الطعام بشكل جيد يقلل من سرعة تناول الأكل، ممّا يرتبط بتقليل الكميّة المتناولة، والمساعدة بزيادة الشعور بالامتلاء، حيث يتطلب الدماغ من وقت لآخر إيصال الشعور بالشبع عندما يتم تناول الطعام.
  • ان استخدام أطباق صغيرة خاصة للأطعمة غير الصحيّة: حيثُ يفضل تناول الأطعمة غير الصحية بأطباق صغيرة، هي تجعل الشخص يفكر ويشعر أنّه يأكل بكميّاتٍ كبيرة تزيد عمّا يأكله بالواقع، وبالتالي تقليل الكميّة المستهلكة.
  • تناول الحصص الصغيرة من الطعام: لقد ارتبطت الأحجام الكبيرة بالحصص المخصصة للطعام بزيادة الوزن، لأنّها تعمل على زيادة الكمية المتناولة، والجدير بالإشارة أنّ أحجام الوجبات خلال العقود الماضية قد زادت بشكل ملحوظ، وخاصة داخل المطاعم.

تعليمات للتقليل من السعرات الحرارية المتناولة

20 طريقة تخسيس بدون رجيم، ان تناول الطعام دون التعرض للمشتتات: حيث إنّ تناول الطعام أثناء مشاهدة التلفزيون أو اللعب على جهاز الكمبيوتر قد يقلل الانتباه للكميّة المتناولة من الطعام، ممّا قد يؤدي إلى حدوث فرط الأكل، وبالمقابل فإنّ التركيز والانتباه أثناء تناول الطعام يُساعد على تقليل السعرات الحرارية المُستهلكة.

  • النوم الجيد وتجنُّب الإجهاد: حيثُ إنّ النوم والإجهاد لهما تأثيراتٌ في الوزن والشهيّة؛ إذ إنّ قلة النوم قد تسبب خللاً بتوازن الهرمونات المسؤولة عن تنظيم الشهيّة، ومنها: هرمون اللبتين وهو هرمون الشبع، وهرمون الجريلين وهو هرمون الجوع، وهرمون الكورتيزول الذي يرتفع عند الإجهاد، ويمكن أن يؤدي تقلُّب مستويات هذه الهرمونات إلى زيادة الشعور في الجوع، والرغبة الشديدة في تناول الأطعمة غير الصحية، وبالتالي زيادة استهلاك السعرات الحرارية.
  • تناول الأطعمة الغنيّة بالألياف: تناول الأطعمة التي تحتوي على الألياف يزيد من الشعور بالشبع لفترة أطول، والجدير بالذكر أنّ هذه الألياف القابلة للذوبان تُشكّل مادةً هلاميّة متحركة عندما يتم ملامستها مع الماء، فإنها تزيد من وقت امتصاص العناصر الغذائيّة، وتساعد على إبطاء عملية إفراغ المعدة، وتجدر الإشارة أن الألياف القابلة للذوبان توجد بالأطعمة النباتية وحسب مثل: الفاصولياء، وكُرُنْب بروكسل، والهليون، والبرتقال، وبذور الكتان.

20 طريقة تمكنك من تخسيس الوزن

20 طريقة تخسيس بدون رجيم، توجد العديد من الطرق والنصائح التي من خلالها يمكن علاج مشاكل الانسان، والتي تتعلق بشكل أساسي في حياة الفرد، فمن خلال العمل المتواصل والسعي من أجل تحقيق الأفضل للإنسان يمكن الاعتماد على عدد من النصائح التي من شأنها أن تساعد على تخسيس الوزن.

1- استخدام المايونيز استخدم المسطردة عند تناولك لوجبة الغداء، فهذا سوف يوفر عليك 100 سعر حراري لكل ملعقة طعام.
2- تجنبت تناول الجبن بكافة أنواعها سوف يحمي جسمك من 100 سعر حراري.
3- شرب الحليب أو اللبن خالي أو قليل الدسم بدلاً من الحليب كامل الدسم وتجنب السعرات الحرارية.
4- شرب كوب من الشاي أو القهوة الخاص دون سكر، ويمكن الاستعانة لفترة محددة بسكر الدايت والتقليل شيئاً فشيئاً منه، مع أفضلية تناوله بدون سكر.
5- بدل تناول المشروبات الغازية والصودا يمكنك شرب القهوة، أو الشاي المثلج والعصائر الغير محلاة.
6- توفير المزيد من السعرات الحرارية بتناول حبة برتقال كاملة بدل من شربها كعصير.
7- تناول الوجبات الصغيرة كل 2 : 3 ساعات بدلاً من تناول 3 وجبات رئيسية.
8- تناول الطعام في أطباق صغيرة.
9- الابتعاد عن تناول الطعام الغير صحي، وممارسة الرياضة بشكل مستمر.
10- تناول ثمرة تفاح بدلاً من البطاطس، بحين أن التفاح يمد جسمك بالعناصر الغذائية الجيدة مثل الألياف.
11-تناول الحبوب الكاملة الغنية بالألياف بدلاً من تناول الأرز والخبز الأبيض.
12- تناول سلطة عشاء غير دهنية واحمي جسمك من السعرات الحرارية.
13- أيضاً حماية جسمك من 500 سعر حراري باستبدال معكرونة مع صلصة مارينارا بمعكرونة الفيوتشيني بصلصة ألفريدو.
14- بتجنبك تناول الطعام في المطاعم سيئة السمعة لأن فيها العديد من الأخطار الصحية والجسدية.
15- تجنب تناول المكسرات المملحة والمحمصة والفواكه المجففة..
16- تجنب الملح في طعامك فهو يساعد الجسم على تخزين السوائل.
17- اشرب الكثير من الماء بما لا يقل 2 لتر يومياً.
18- استبدال قلي الدجاج واللحم والخضروات بالزبد باستخدام المرقة.
19- المشي هو أفضل وأنسب صديق.
20- ممارسة الرياضة لأن 60 دقيقة من السباحة تفقد جسمك 500 سعر حراري.

اقرأ أيضًا: كيف اتجنب زيادة الوزن خلال العمل من المنزل.

20 طريقة تخسيس بدون رجيم، كما ان شُرب الماء بشكل منتظم، مهم فقد نشرت دراسة بمجلّة Obesity في عام 2012، حيث وجدت أنّ اتباع نظام غذائي معين يكون هذا النظام منخفض السعرات الحرارية مع استهلاك 500 مليلترٍ من الماء قبل تناول أي وجبة رئيسيّةٍ سوف يؤدي لفقدان الوزن بشكلٍ أكبر وأسرع، لذلك ينصح اتباع هذا النظام الغذائي وحده لدى البالغين بمنتصف العمر وكبار السن.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *