free hit counter javascript


خطوات كتابة مقال متوافق مع السيو

بواسطة: - آخر تحديث:
خطوات كتابة مقال متوافق مع السيو


خطوات كتابة مقال متوافق مع السيو، يعد التحسين لكل من محركات البحث والمستخدمين أحد أهم الأشياء التي يمكنك القيام بها للمحتوى الخاص بك، ومع ذلك غالبًا ما يتطلب إنشاء محتوى صديق لـ SEO وقتًا وجهدًا، ولكن في النهاية يمكنك أن تتوقع منهم أن يؤتي ثماره إذا قمت بذلك بشكل صحيح، حيث يعتقد الكثير من الناس أن المحتوى المحسّن لتحسين محركات البحث لا يمكن أن يكون سهل الاستخدام، حيث يحدث هذا في الواقع ليكون مفهومًا خاطئًا تمامًا لأن المحتوى المحسن جيدًا وعالي الجودة يعمل بشكل أساسي على تحسين فرصك في الترتيب أعلى في نتائج البحث، ولكتابة مقال متوافق مع السيو.

خطوات كتابة مقال متوافق مع السيو

من أجل مساعدتك في تحسين ترتيب المحتوى الخاص بك في محركات البحث، تحقق من هذه المجموعة من قواعد ونصائح تحسين محركات البحث التي جمعتها في هذه المقالة، والإجابة على السؤال المطروح، وهو:” كتابة مقال متوافق مع السيو” والتي تكون كما يلي:

إجراء بحث عن الكلمات الرئيسية

على الرغم من أن مُحسّنات محرّكات البحث تميل نحو تشجيع المستخدمين على إنشاء أنواع من المحتوى الرائد، لا تزال الكلمات الرئيسية تلعب دورًا مهمًا، وسيساعدك العثور على الكلمات الرئيسية الصحيحة في السيطرة على نتائج البحث وإرضاء جمهورك المستهدف، وأثناء اختيار الكلمات الرئيسية المستهدفة، حدد ما يلي:

  • حجم عمليات البحث عن كلمة رئيسية معينة في إطار زمني معين، حيث سيؤدي استخدام كلمات رئيسية خاطئة إلى إضاعة الوقت والميزانية.
  • افهم هدف الباحث وراء الكلمات الرئيسية التي تريد استخدامها.
  • تظهر موارد البحث لإنشاء محتوى تنافسي بالفعل في نتائج البحث.
  • ركز على الكلمات المفتاحية الطويلة، فقد يكون لديهم حجم بحث منخفض لكنهم لا يزالون يوفرون إمكانية عالية للترتيب في SERPs، وعادةً ما يستخدم الأشخاص عبارات كلمات رئيسية أطول عندما يرغبون في معرفة المزيد من المعلومات المحددة حول موضوع معين.

تنظيم المحتوى الخاص بك

إذا كنت ترغب في إنشاء محتوى رائع، فاتبع بنية صلبة، وهي كما يلي:

  • أولاً، حدد الجزء الرئيسي من مشاركتك، حيث يمكن أن يؤدي تقسيمها إلى أجزاء مختلفة إلى جعل كتابتك أسهل وأسرع، وبمجرد هيكلة المحتوى الخاص بك، يمكنك العمل على كل جزء على حدة دون أي وقت لتنظيم أفكارك.
  • يجب أن يشتمل كل جزء من المحتوى على مقدمة وجسم رئيسي وخاتمة، كما ويمكنك تقسيم الجسد إلى أجزاء مختلفة وكتابة المحتوى الخاص بك الذي يُظهر شخصيتك ويتلقى صدى لدى جمهورك.
  • شيء قد يفوته الناس هو الاستفادة القصوى من استنتاجهم، فقم بإنهاء المحتوى الخاص بك بدعوة قوية إلى اتخاذ إجراء للأشخاص لاتخاذ الإجراء المطلوب.

اكتب عناوين جذابة

العناوين لها تأثير كبير على أغراض تحسين محركات البحث وسهولة الاستخدام، حيث يمكن أن تساعد العناوين الوصفية والجذابة القراء في معرفة موضوع منشور المدونة الخاص بك، وما الذي سيحصلون عليه من قراءته، ولزيادة فرصك في الحصول على ترتيب أعلى، قم بتحسين عناوينك لـ SEO باتباع هذه النصائح البسيطة:

  • استخدم الكلمة الرئيسية المستهدفة في بداية العنوان الخاص بك.
  • احتفظ بعنوانك أقل من 60 حرفًا، حيث يعرض Google أول 60 حرفًا في نتائج البحث.
  • تأكد من وصف محتوى المشاركة بدقة.

بمجرد صياغة لقبك، تحقق من درجاته الإجمالية باستخدام CoSchedule، كما وتعرض الأداة تحليلاً للقواعد اللغوية وقابلية القراءة وطول العنوان الخاص بك، حيث ستحصل أيضًا على معاينة بحث Google ومعاينة سطر موضوع البريد الإلكتروني في مقال متوافق مع السيو.

كتابة عناوين URL ودية SEO

تعد عناوين URL المصممة جيدًا أحد أهم عناصر تحسين محركات البحث، ووفقًا لـ Backlinko تعد عناوين URL عاملاً مهمًا في الترتيب، حيث إنها توفر تجربة مستخدم أفضل كما أنها أسهل في المشاركة، وعندما يتعلق الأمر بإنشاء عناوين URL صديقة لكبار المسئولين الاقتصاديين، فاستخدم القواعد التالية:

  • قم بتضمين الكلمة الرئيسية المستهدفة لكل صفحة، حيث سيؤدي ذلك إلى تحسين رؤية البحث في موقع الويب الخاص بك ومساعدة محركات البحث على تصنيف الصفحة وتحديدها بشكل أفضل.
  • تقصير عناوين URL الخاصة بك عن طريق إزالة الكلمات غير الضرورية، إذ يجب أن يكون متوسط ​​عنوان URL حوالي 60 حرفًا أو ثلاث إلى خمس كلمات.
  • استخدم الأحرف الصغيرة في كتابة مقال متوافق مع السيو، حيث يمكن أن تؤدي الأحرف الكبيرة إلى عمليات إعادة توجيه أو أخطاء 404 على بعض الخوادم.
  • تجنب كلمات التوقف، مثل a و an و but و or.
  • اجعل عناوين URL الخاصة بك بسيطة ومقنعة وذات صلة.

استخدم فقرات صغيرة

شيء واحد يجب مراعاته هو إبقاء فقراتك قصيرة عند كتابة مقال في سيو، فهذا لا يعني أن كل جملة يجب أن تبدأ في سطر جديد، ولكن يجب ترتيب الفقرات بشكل منطقي وأن يكون لها فكرتها الخاصة، فالتزم بالفقرات الصغيرة (حوالي 2-3 جمل)، واستخدم خيارات تنسيق مختلفة، مثل إضافة نقاط نقطية وتمييز النص وتغيير الخط، فهذا يجعل من السهل على مستخدمي الجوال قراءة المحتوى وجعل مقال متوافق مع السيو بك أقل مللاً.

تحسين الوصف التعريفي

الوصف التعريفي هو ملخص لمقال متوافق مع السيو الخاص بك الذي تستخدمه Google لإظهاره أسفل العنوان الخاص بك في نتائج البحث، فمن المهم جعلها جذابة وغنية بالمعلومات لتشجيع القراء على النقر فوق منشور المدونة الخاص بك، كما ويجب أن يشرح الوصف التعريفي موضوع مقالتك ويتضمن كلماتك الرئيسية المستهدفة، وطول الوصف التعريفي ما بين 155-160 حرفًا.

خطوات كتابة مقال متوافق مع السيو

خطوات كتابة مقال متوافق مع السيو

سوف يستغرق الأمر بعض الوقت لمعرفة كيفية إنشاء محتوى مقال متوافق لـ SEO لموقعك ولكن على المدى الطويل، سيكون مفيدًا للغاية، فاتبع هذه النصائح العملية لكتابة مقال متوافق مع السيو لكبار المسئولين الاقتصاديين وزيادة قيمة جهودك في كتابة الإعلانات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *